آخر تحديث :Sun-21 Apr 2024-10:28PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

جمعية أطباء القلب بعدن وجامعة عدن تنظمان فعالية عملية حول "قصور القلب"

2022-08-06

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الادارة العامة للإعلام:

نظمت جمعية أطباء القلب – عدن، بالتنسيق مع عمادة كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن، وبرعاية من الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، وشركة ميرك الألمانية، اليوم السبت، فعالية علمية تضمنت تقديم محاضرة علمية ألقاها الدكتور، شانع علي شانع، استشاري أمراض القلب والإيكو القلبي التداخلي المتقدم في الخدمات الطبية الملكية في المنامة، بمملكة البحرين الشقيقة، ضمن فعاليات مهرجان عدن العلمي لجمعية أطباء القلب بعدن.



وفي مستهل الفعالية العلمية، رحّب الأستاذ الدكتور، عبدالحكيم التميمي، عميد كلية الطب والعلوم الصحية، بجامعة عدن، بالدكتور، شانع علي شانع. مشيرًا إلى أن تنظيم هذه الفعالية المهمة من قبل جمعية أطباء القلب – عدن، تؤكد استمرار الحراك العلمي الذي تضطلع به الجمعية في عدن بما يخدم أطباء القلب والباطنة وأطباء الدراسات العليا.

بدوره، رحّب الأستاذ الدكتور، محمد السعدي، رئيس جمعية أطباء القلب – عدن، مستشار رئيس جامعة عدن لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي، بالدكتور، شانع علي شانع، الذي بادر إلى تقديم هذه الفعالية العلمية المتميزة، وفقًا لأحدث المعايير الدولية.



وأكد السعدي، أن هذه الفعالية تأتي في إطار فعاليات مهرجان عدن العلمي لجمعية أطباء القلب عدن، استعدادا لتنظيم المؤتمر العلمي الثالث للجمعية (كارديو عدن 3) في الفترة من 2 حتى 3 نوفمبر القادم.

مشيرًا إلى أن فعاليات مهرجان عدن العلمي ستستمر خلال الشهرين المقبلين، حيث سيتم تنظيم ورشة القسطرة القلبية تحت إشراف الدكتور، طارق المفلحي، ومشاركة أطباء القسطرة القلبية في عدن.



حضر الفعالية، الدكتور، عبدالحكيم التميمي، عميد كلية الطب و العلوم الصحية، والدكتور، محمد السعدي، رئيس جمعية أطباء القلب عدن، والدكتور، احمد البيشي، مدير المركز الطبي الجامعي، والدكتور، عارف الداعري، مدير التأمين الطبي العسكري، و أعضاء الهيئة الإدارية لجمعية أطباء القلب عدن: الدكتور، شوقي عبدالخالق و الدكتور، احمد الجفري و الدكتور، احمد الهيثمي، إضافة إلى نخبة من أطباء القلب و الباطنة، يتقدمهم الدكتور عبدالوهاب راجح، و الدكتور محمد عمر بحول، و الدكتور نجيب مهيوب، و الدكتور عبدالوهاب الماتري، وعدد من أساتذة الكلية و أطباء القلب والباطنة وأطباء الدراسات العليا في عدن.