آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-08:25م
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

رئيس جامعة عدن يلتقي مجلس إدارة مركز المرأة

2022-08-03

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الادارة العامة للإعلام:

التقى رئيس جامعة عدن، الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، اليوم الأربعاء، بمجلس إدارة مركز المرأة للبحوث والتدريب بالجامعة، للاطلاع على منجزات المركز

وأنشطته النوعية التي نفذها خلال الفترة الماضية، بالتعاون مع مؤسسات حقوقية نسوية وهيئات حكومية، والمتعلقة بتعزيز الشراكات المجتمعية والمساهمة في تغيير اتجاهات المجتمع نحو دعم قضايا المرأة، من خلال تطوير البرامج التدريبية وبناء القدرات.


وأكد الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، على التزام قيادة جامعة عدن، في مختلف الظروف لتعزيز الأسباب وتحديث عوامل القوة التي تسهم في تحقيق استراتيجية التعليم من منظور النوع الاجتماعي في جامعة عدن، كموجهات حقوقية لتصحيح المفاهيم وإزالة الفجوة في النوع الاجتماعي.



وناقش اللقاء أهمية تمكين مركز المرأة من تحقيق رسالته العلمية والمعرفية واستمرار خلق الظروف المواتية لإنجاح برنامج الدراسات النسوية في جامعة عدن، وهو برنامج أكاديمي نوعي يمثّل الهويّة المزدوجة.

وأكد اللقاء على أهمية إزالة العراقيل التي تشكل حجر عثرة أمام نجاح برنامج الدراسات النسوية، وضرورة الحيلولة دون تعليق الدراسة لأي سبب.



كما شدد اللقاء على أهمية بحث آليات التقييم وتطوير المفردات الدراسية وتمكين المركز من أداء رسالته في الحفاظ على برنامج الدراسات النسوية كمكسب أكاديمي استثنائي على المستوى العربي.