تفاصيل الخبر
رئيس جامعة عدن يلتقي مجلس إدارة مركز المرأة
2022-08-03

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الادارة العامة للإعلام:

التقى رئيس جامعة عدن، الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، اليوم الأربعاء، بمجلس إدارة مركز المرأة للبحوث والتدريب بالجامعة، للاطلاع على منجزات المركز

وأنشطته النوعية التي نفذها خلال الفترة الماضية، بالتعاون مع مؤسسات حقوقية نسوية وهيئات حكومية، والمتعلقة بتعزيز الشراكات المجتمعية والمساهمة في تغيير اتجاهات المجتمع نحو دعم قضايا المرأة، من خلال تطوير البرامج التدريبية وبناء القدرات.


وأكد الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، على التزام قيادة جامعة عدن، في مختلف الظروف لتعزيز الأسباب وتحديث عوامل القوة التي تسهم في تحقيق استراتيجية التعليم من منظور النوع الاجتماعي في جامعة عدن، كموجهات حقوقية لتصحيح المفاهيم وإزالة الفجوة في النوع الاجتماعي.



وناقش اللقاء أهمية تمكين مركز المرأة من تحقيق رسالته العلمية والمعرفية واستمرار خلق الظروف المواتية لإنجاح برنامج الدراسات النسوية في جامعة عدن، وهو برنامج أكاديمي نوعي يمثّل الهويّة المزدوجة.

وأكد اللقاء على أهمية إزالة العراقيل التي تشكل حجر عثرة أمام نجاح برنامج الدراسات النسوية، وضرورة الحيلولة دون تعليق الدراسة لأي سبب.



كما شدد اللقاء على أهمية بحث آليات التقييم وتطوير المفردات الدراسية وتمكين المركز من أداء رسالته في الحفاظ على برنامج الدراسات النسوية كمكسب أكاديمي استثنائي على المستوى العربي.

backعودة الى صفحة الأخبار



برئاسة الدكتور لصور.. مجلس جامعة عدن يعقد اجتماع دورته الخامسة لعام 2022 رئيس جامعة عدن يطلع على التحضيرات الجارية في مختبرات كلية الصيدلة رئيس جامعة عدن يناقش مع وزير المالية القضايا المتعلقة بمنتسبي الجامعة جمعية أطباء القلب بعدن وجامعة عدن تنظمان فعالية عملية حول "قصور القلب" جامعة عدن تختتم أعمال الدورة الطرائقية ال(٥٦) بكلية الصيدلة رئيس جامعة عدن يلتقي مجلس إدارة مركز المرأة البقاء لله رئيس جامعة عدن يبحث مع البرنامج السعودي تدشين مختبرات كلية الصيدلة رئيس جامعة عدن يبحث مع وزير التخطيط آلية تنفيذ مشروع المستشفى التعليمي الجامعي جامعة عدن تدشن التنسيق والتسجيل الإلكتروني للعام الجامعي(٢٠٢٢-٢٠٢٣) للكليات غير الخاضعة للسنة التحضيرية رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء في وفاة الحبيب أبو بكر العدني بن علي المشهور رئيس جامعة عدن يزور مقر شركة "اربتك جردانه" للتعجيل بتنفيذ مشروع المشفى التعليمي رئيس جامعة عدن يشارك في الإجتماع الخاص بالمجلس العلمي للجراحة بالأردن رئيس جامعة عدن يهنئ مدير مركز أبحاث السرطان لإختيارها للمشاركة في القمة العالمية الأولى للسرطان رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء إلى مدير أمن العاصمة رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء إلى ال الكثيري الخضر لصور يشدد على ضرورة خلق تخصصات في مجال العمل البحري والملاحي والسمكي والصناعي رئيس جامعة عدن يبعث تهنئة إلى القيادة السياسية بمناسبة عيد الأضحى جامعة عدن تكرّم صندوق التنمية لرجال المال والأعمال رئيس جامعة عدن يتخذ عدداً من القرارات لفصل عمل كليتي الآداب والإعلام ويوجه بإنشاء وحدة تدريبية رئيس جامعة عدن يناقش وضع مبنى نيابة شؤون الطلاب ويضع عدد من المعالجات ضمن مصفوفة تنفيذ جامعة عدن تعقد إجتماع مجلس الجامعة لدورته الرابعة بمشاركة وزيري الخدمة المدنية والشباب والرياضة جامعة عدن تنعي الأستاذ الدكتور حسين محمد الكاف جامعة عدن تفتتح ندوة ثقافية أقامها مركز الظفاري للبحوث والداسات اليمنية في جامعة عدن هيئة الأدوية وكلية الصيدلة تنظمان ندوة توعوية عن مخاطر المخدرات رئيس جامعة عدن يفتتح ندوة علمية في مجال جراحة المناظير بكلية الطب وزير التعليم العالي ورئيس جامعة عدن يختتمان النشاطات الطلابية بكلية الطب والعلوم الصحية إفتتاح مركز المهارات السريرية بكلية الطب جامعة عدن جامعة عدن توقع مذكرة تفاهم مع جامعة العلوم التطبيقية بالأردن بدعم من مؤسسة الرسالة.. جامعة عدن تعقد ورشة علمية لتطوير الخطط الدراسية بتمويل من البرنامج السعودي ومؤسسة الوليد للإنسانية.. جامعة عدن تدشن برنامج تأهيل واعادة إعمار (600) منزل رئيس جامعة عدن يفتتح ندوة الأمن السيبراني بكلية الهندسة رئيس جامعة عدن يحث الطلاب المترشحين للمنحة الأمريكية بالاستفادة القصوى منها بدعم من مؤسسة الرسالة.. جامعة عدن تدشن أعمال الدورة الطرائقية ال(٥٥) بكلية الطب رئيس جامعة عدن يبحث سبل تطوير عمل مطبعة جامعة عدن جامعة عدن تنعي الأستاذ الدكتور محسن قاسم وهيب بتمويل من البرنامج السعودي.. اختتام برنامج "مسارات التوظيف" بتخرج 509 طالب وطالبة مجلس كلية العلوم الاجتماعية والانسانية يعقد اجتماعه الدوري ويناقش عدد من المواضيع مجلس المجلات العلمية المحكّمة يعقد اجتماع دورته الثانية بإشراف مباشر من رئيس الجامعة.. كلية الاقتصاد والعلوم السياسية توقّع اتفاقية شراكة مع شركة يمن سوفت