آخر تحديث :Thu-25 Apr 2024-10:01PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

رئيس جامعة عدن يشارك في الإجتماع الخاص بالمجلس العلمي للجراحة بالأردن

2022-07-28

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الادارة العامة للإعلام:
شارك الدكتور، الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن، ممثلاً عن المجلس اليمني ومعه الدكتور، عبد الحكيم التميمي، عميد كلية الطب والعلوم الصحية، منسقاً للجراحة عن المجلس اليمني، صباح اليوم، في الإجتماع الخاص بالمجلس العلمي الذي دعا له المجلس العربي للإختصاصات الصحية و عقد في عمان عاصمة المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة .

و أُستعرض الإجتماع، المحضر السابق الخاص باللجنة التنفيذية في إجتماعها الذي عقد في يوم (٩-١٠ديسمبر٢٠٢١م) و مستجداته في إجتماع (٢٦ يوليو٢٠٢٢م) وتم الموافقة عليه. كما تم عرض تقارير لجنة الإمتحانات ولجنة التدريب ولجنة الإختصاص للجراحة العصبية وجراحة الأطفال وجراحة التجميل والقلب والصدر و الأورام.

وناقش المجتمعون إعتماد برنامج تخصص جراحة الأوعية الدموية ومناقشة متطلبات إنشاء تخصص فرعي في زراعة الأعضاء، وتم وضع عدد من التصورات الفعلية الخاصة بآليات التعلم عن بعد.

وتم خلال الاجتماع أيضاً إستعراض الوثيقه المقدمة من رئيس لجنة إختصاص الجراحة العصبية ،والأعمال المستجدة فيه .

وفي الختام تم الخروج بعدد من التوصيات المهمة التي كان من شأنها تطوير آلية العمل الخاصة بالجوانب الصحية والطبية وتحديث آلية التعليم عن بعد والموافقة على إعتماد برنامج تخصص جراحة الأوعية الدموية.. وشدد المجتمعون على ضرورة إنشاء تخصص فرعي في زراعة الأعضاء.