تفاصيل الخبر
جامعة عدن تعقد إجتماع مجلس الجامعة لدورته الرابعة بمشاركة وزيري الخدمة المدنية والشباب والرياضة
2022-06-29

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الادارة العامة للإعلام:

عقد صباح اليوم الأربعاء الموافق(٢٩ يونيو٢٠٢٢م) بكلية الصيدلة جامعة عدن إجتماع مجلس الجامعة عن دورته الرابعة لشهر يونيو(٢٠٢٢م) الذي ترأسه الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن

بمعية الدكتور/عبدالناصر الوالي وزير الخدمة المدنية والأستاذ/ نائف البكري وزير الشباب والرياضة وذلك لمناقشة عدد من المواضيع الخاصة بعمل المجلس ووضع الحلول المناسبة له.


وأفتتح أعمال المجلس بقراءة سورة الفاتحة على روح كلاً من الدكتور/حسين الكاف عميد كلية الطب الأسبق  أستاذ جراحة المسالك البولية والدكتور/محسن قاسم مهيب عميد كلية التربية صبر والدكتور/ أمين شيباني عضو هيئة التدريس بكلية التربية عدن  والدكتور/سعيد سلام عضو هيئة التدريس بكلية الآداب والدكتور/ أحمد الحمادي عضو هيئة التدريس بكلية الحقوق .


بعد ذلك القى الدكتور/ الخضر ناصر لصور  رئيس جامعة عدن كلمة عبر فيها عن تفاؤله بعقد هذا الإجتماع بحضور وزيري الخدمة المدنية والشباب والرياضة..مؤكداً أن الجامعة بحاجة ماسة إلى الدعم الكامل وتضافر  كافة الجهود لتسيير عملها نحو التطوير والتحديث لمواكبة متطلبات العمل الأكاديمي العربية والعالمية وفي مجال البحوث العلمية المطلوبة لإحداث نقلة علمية نوعية .. معيداً إلى الأذهان سرد التأريخ المتميز للجامعة.


وشدد على أعضاء المجلس بضرورة طرح كافة النقاط التي تحتاج إلى معالجات جذرية تحقق للجامعة إستقراراً علمياً وعملياً أكاديمياً و بحثياً.


من جانبه القى الدكتور/عبدالناصر الوالي وزير الخدمة المدنية كلمة شكر فيها قيادة الجامعة وأساتذتها على دعوتهم له للمشاركة والحضور وعلى حسن الإستقبال.. وأوضح أن وزارة الخدمة المدنية قد أنتهت من تجهيز التسويات والعلاوات السنوية الخاصة بأعضاء ومنتسبي جامعة عدن ..كما تطرق إلى عدد من المواضايع الخاصة بالمعينين إدارياً وأكاديمياً والموظفين من مرافق و جهات أخرى وموظفي الجامعة الحاصلين على شهادة الدكتوراة والماجستير والذين لا يمتلكون درجات وظيفية.. مؤكداً أن جميع تلك المواضيع هي ضمن النقاط التي سيتم حلها في القريب العاجل وقد تم رصد المبالغ الخاصة بتلك المعالجات .


فيما أكد الأستاذ/ نائف البكري وزير الشباب والرياضة على ضرورة البدء بإنشاء كلية التربية البدنية مبدياً إستعداده الكامل بدعم الكلية لعامين قادمين بكافة الإحتياجات والمتطلبات من موازنات تشغيلية وآثاث.


وأشاد الوزيران بالدور التنويري الذي تلعبه جامعة عدن  لبناء الإنسان والمستقبل ..نؤكدين عزم الحكومة على دعم كافة الجهود والمتطلبات الخاصة بعمل الجامعة وتذليل الصعوبات التي تواجه عملها.


وناقش أعضاء المجلس إقرار  محضر مجلس الجامعة السابق لدورته الثانية لشهر فبراير لعام(٢٠٢٢م) وتصور بشأن أسبوع الطالب الجامعي وتم إقرارهما والموافقة على دعم فعاليات أسبوع الطالب الجامعي من قبل وزارة الشباب والرياضة.


كما نوقش أيضاً مقترح حول إجراءات التسجيل والقبول للعام الدراسي (٢٠٢٣/٢٠٢٢)م وأيضاً محضر اللجان العليا للمناهج وتوصيات مجلس اللجان الدائمة في الجامعة وجميعها تم الموافقة عليها من قبل كافة الأعضاء.




كما تم طرح عدد من المتفرقات وأتخذ القرار بتشكيل لجنتين للنظر في المتطلبات الضرورية الأولى تعنى بالتسجيل في الماجستير والدكتوراه والأخرى تعنى بالنظر في البرامج المقدمة من قبل المراكز العلمية بجامعة عدن وضرورة توحيدها وتنظيم عمل كلاً منها بحسب متطلبات الدراسات العليا.


backعودة الى صفحة الأخبار



جامعة عدن تحتضن "اليوم العلمي" احتفاءً باليوم العالمي للصيادلة في زيارة تفقدية له.. وزير الصحة يطّلع على التجهيزات النهائية لمختبرات كلية الصيدلة وزير الصحة ورئيس جامعة عدن يدشنان حملة التحصين الطارئة ضد كورونا توقيع أتفاقية تعاون مشترك بين جامعتي عدن ولحج رئيس جامعة عدن يكرم الدكتور حافظ القطيبي بدرع التميز الأكاديمي مجلس جامعة عدن يعقد اجتماع دورته السادسة برئاسة الدكتور الخضر لصور الباحثة/ دنيا عدنان خليل تحصد درجة الماجستير من مركز المرأة بجامعة عدن إحياء الذكرى السنوية الأولى لرحيل الدكتور يعقوب عبدالله قاسم دعوة للمشاركة - اليوم العالمي للصيادلة صبراً آل الفقيرية الرئيس الزُبيدي يطّلع من الدكتور لصور على سير العمل بجامعة عدن جامعة عدن تنعي الدكتور حميد قباطي رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة للدكتور البكري في وفاة والده رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة لوزير الصحة مجلس الدراسات العليا والبحث العلمي يعقد اجتماع دورته الرابعة كلية التربية الضالع تحتضن الدورة الطرائقية ال(٥٧) لتأهيل منتسبيها القائم بأعمال رئيس جامعة عدن يدشن عملية التنسيق والتسجيل الإلكتروني لكليات السنة التحضيرية لبحث مجالات التعاون المشترك.. رئيس جامعة عدن يلتقي خبراء المركز الاستشاري الاول FCC للجودة والتميز جامعة عدن تعرب عن استيائها من حملات التشويه التي تتعرض لها وتؤكد لجوئها إلى القضاء السفير الليبي لدى اليمن يزور جامعة عدن الدكتور الخضر لصور يناقش ترتيبات مشروع التأمين الصحي لجامعة عدن لقاء تشاوري يجمع رئيس جامعة عدن بنائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية كلية الهندسة توقّع اتفاقيات تفاهم مع مؤسسة كهرباء عدن برئاسة الدكتور لصور.. مجلس جامعة عدن يعقد اجتماع دورته الخامسة لعام 2022 رئيس جامعة عدن يطلع على التحضيرات الجارية في مختبرات كلية الصيدلة رئيس جامعة عدن يناقش مع وزير المالية القضايا المتعلقة بمنتسبي الجامعة جمعية أطباء القلب بعدن وجامعة عدن تنظمان فعالية عملية حول "قصور القلب" جامعة عدن تختتم أعمال الدورة الطرائقية ال(٥٦) بكلية الصيدلة رئيس جامعة عدن يلتقي مجلس إدارة مركز المرأة البقاء لله رئيس جامعة عدن يبحث مع البرنامج السعودي تدشين مختبرات كلية الصيدلة رئيس جامعة عدن يبحث مع وزير التخطيط آلية تنفيذ مشروع المستشفى التعليمي الجامعي جامعة عدن تدشن التنسيق والتسجيل الإلكتروني للعام الجامعي(٢٠٢٢-٢٠٢٣) للكليات غير الخاضعة للسنة التحضيرية رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء في وفاة الحبيب أبو بكر العدني بن علي المشهور رئيس جامعة عدن يزور مقر شركة "اربتك جردانه" للتعجيل بتنفيذ مشروع المشفى التعليمي رئيس جامعة عدن يشارك في الإجتماع الخاص بالمجلس العلمي للجراحة بالأردن رئيس جامعة عدن يهنئ مدير مركز أبحاث السرطان لإختيارها للمشاركة في القمة العالمية الأولى للسرطان رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء إلى مدير أمن العاصمة رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء إلى ال الكثيري الخضر لصور يشدد على ضرورة خلق تخصصات في مجال العمل البحري والملاحي والسمكي والصناعي