تفاصيل الخبر
إفتتاح مركز المهارات السريرية بكلية الطب جامعة عدن
2022-06-25

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الادارة العامة للإعلام:

افتتح الأخوان وزير الصحة العامة والسكان الدكتور/ قاسم محمد بحيبح ورئيس جامعة عدن الدكتور/ الخضر ناصر لصور صباح اليوم السبت الموافق(٢٤يونيو٢٠٢٢م)،بكلية الطب والعلوم الصحية بعدن ، مركز المهارات السريرية الممول من البنك الإسلامي للتنمية عبر منظمة الصحة العالمية.



وكان الدكتور/بحيبح والدكتور/لصور وبمعيتهما ممثل منظمة الصحة العالمية لدى بلادنا الدكتور/ ادهم رشاد اسماعيل قصا الشريط إيذانا ببدء العمل الرسمي للمركز وطافا به مستمعين إلى شرح مفصل من النائب الأكاديمي لكلية الطب مدير المركز الدكتور/ أحمد مكي الذي شرح  الحاجة لإنشاء المركز وتكويناته وتحهيزاته الفنية والطبية والغاية منه في تعزيز الخبرات والمهارات لدى الكوادر الصحية بمختلف مستوياتها.. مشيراً أن المركز يحتوي على (120)موديل مجهزة بنظام محاكاة  تعمل على عرض الحالات المرضية والتدريب على كيفية التشخيص والعلاج،إذ أن المركز يستوعب ستين متدرب ووزعت قطاعاته الثلاث للتدريب على الحالات الحرجة والانعاش والنساء والولادة والأطفال ،حيث يعرض النشاط التدريبي فيه عبر دائرة تلفزيونية يستفيد منها اعداد كبيرة من الطلاب.



وفي حفل افتتاح المركز أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور/ قاسم محمد بحيبح على أهمية الشراكة  القوية والفاعلة بين وزارة الصحة وجامعة عدن باعتبارهما الرافد الأساسي للقطاع الصحي بالكادرات المؤهلة التي نحتاجها في عملية إعادة التأهيل للقطاع الصحي.. مشيراً إلى أن الوزارة تنتهج حاليا السير نحو الديمومة في المشاريع والخروج من حالة الطوارئ باعتبار الديمومة جزء من الحلول الهادفة لرفع كفاءة القطاع الصحي.



من جانبه أكد رئيس جامعة عدن الدكتور/ الخضر ناصر لصور على أهمية المركز في تعزيز مجالات التدريب على مستويات عالية تكسب المتلقي لها المهارات والمعارف  اللازمة..مثنياً على كل من أسهم في جعل هذا المركز حقيقة ملموسة على الواقع.. لافتاً إلى دور الجامعة التنويري والعلمي و اسهاماتها في عمل الدراسات الميدانية التي يستفيد منها القطاع الصحي.



فيما أشار عميد كلية الطب والعلوم الصحية الدكتور /عبدالحكيم التميمي إلى أن  المركز سيعمل على زيادة المهارات لطلاب الكليات الطبية بجامعة عدن من خلال تجهيزاتها التي تحاكي الواقع.


 

بينما عبر ممثل منظمة الصحة العالمية لدى بلادنا الدكتور/ ادهم رشاد اسماعيل عن الدور المأمول للمركز في تنمية مهارات الكادر البشري الذي ستؤدي إلى إنقاذ حياة كثير من المرضى.. معرباً عن أمله في أن يسهم التدريب بالمركز على إحداث تغييرات في مؤشرات الصحة باليمن .



وفي ختام الحفل أهدى رئيس جامعة عدن  وعميد كلية الطب الدروع التذكارية لكل من وزير الصحة وممثل منظمة الصحة العالمية تقديراً لجهودهما في تعزيز العلاقات البينية بين الوزارة والجامعة والمنظمة الذين بدورهم أهدو رئيس الجامعة درع الشكر والعرفان نظير جهوده النبيلة في تحسين قطاع التعليم الجامعي.



حضر إفتتاح المركز وكيلا وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الاولية الدكتور/ علي أحمد الوليدي والسكان الدكتور/ سالم الشبحي وعدد من عمداء الكليات بجامعة عدن ونواب عميد كلية الطب ورؤساء الأقسام وجمع من الأساتذة والطلاب.













backعودة الى صفحة الأخبار



برئاسة الدكتور لصور.. مجلس جامعة عدن يعقد اجتماع دورته الخامسة لعام 2022 رئيس جامعة عدن يطلع على التحضيرات الجارية في مختبرات كلية الصيدلة رئيس جامعة عدن يناقش مع وزير المالية القضايا المتعلقة بمنتسبي الجامعة جمعية أطباء القلب بعدن وجامعة عدن تنظمان فعالية عملية حول "قصور القلب" جامعة عدن تختتم أعمال الدورة الطرائقية ال(٥٦) بكلية الصيدلة رئيس جامعة عدن يلتقي مجلس إدارة مركز المرأة البقاء لله رئيس جامعة عدن يبحث مع البرنامج السعودي تدشين مختبرات كلية الصيدلة رئيس جامعة عدن يبحث مع وزير التخطيط آلية تنفيذ مشروع المستشفى التعليمي الجامعي جامعة عدن تدشن التنسيق والتسجيل الإلكتروني للعام الجامعي(٢٠٢٢-٢٠٢٣) للكليات غير الخاضعة للسنة التحضيرية رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء في وفاة الحبيب أبو بكر العدني بن علي المشهور رئيس جامعة عدن يزور مقر شركة "اربتك جردانه" للتعجيل بتنفيذ مشروع المشفى التعليمي رئيس جامعة عدن يشارك في الإجتماع الخاص بالمجلس العلمي للجراحة بالأردن رئيس جامعة عدن يهنئ مدير مركز أبحاث السرطان لإختيارها للمشاركة في القمة العالمية الأولى للسرطان رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء إلى مدير أمن العاصمة رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء إلى ال الكثيري الخضر لصور يشدد على ضرورة خلق تخصصات في مجال العمل البحري والملاحي والسمكي والصناعي رئيس جامعة عدن يبعث تهنئة إلى القيادة السياسية بمناسبة عيد الأضحى جامعة عدن تكرّم صندوق التنمية لرجال المال والأعمال رئيس جامعة عدن يتخذ عدداً من القرارات لفصل عمل كليتي الآداب والإعلام ويوجه بإنشاء وحدة تدريبية رئيس جامعة عدن يناقش وضع مبنى نيابة شؤون الطلاب ويضع عدد من المعالجات ضمن مصفوفة تنفيذ جامعة عدن تعقد إجتماع مجلس الجامعة لدورته الرابعة بمشاركة وزيري الخدمة المدنية والشباب والرياضة جامعة عدن تنعي الأستاذ الدكتور حسين محمد الكاف جامعة عدن تفتتح ندوة ثقافية أقامها مركز الظفاري للبحوث والداسات اليمنية في جامعة عدن هيئة الأدوية وكلية الصيدلة تنظمان ندوة توعوية عن مخاطر المخدرات رئيس جامعة عدن يفتتح ندوة علمية في مجال جراحة المناظير بكلية الطب وزير التعليم العالي ورئيس جامعة عدن يختتمان النشاطات الطلابية بكلية الطب والعلوم الصحية إفتتاح مركز المهارات السريرية بكلية الطب جامعة عدن جامعة عدن توقع مذكرة تفاهم مع جامعة العلوم التطبيقية بالأردن بدعم من مؤسسة الرسالة.. جامعة عدن تعقد ورشة علمية لتطوير الخطط الدراسية بتمويل من البرنامج السعودي ومؤسسة الوليد للإنسانية.. جامعة عدن تدشن برنامج تأهيل واعادة إعمار (600) منزل رئيس جامعة عدن يفتتح ندوة الأمن السيبراني بكلية الهندسة رئيس جامعة عدن يحث الطلاب المترشحين للمنحة الأمريكية بالاستفادة القصوى منها بدعم من مؤسسة الرسالة.. جامعة عدن تدشن أعمال الدورة الطرائقية ال(٥٥) بكلية الطب رئيس جامعة عدن يبحث سبل تطوير عمل مطبعة جامعة عدن جامعة عدن تنعي الأستاذ الدكتور محسن قاسم وهيب بتمويل من البرنامج السعودي.. اختتام برنامج "مسارات التوظيف" بتخرج 509 طالب وطالبة مجلس كلية العلوم الاجتماعية والانسانية يعقد اجتماعه الدوري ويناقش عدد من المواضيع مجلس المجلات العلمية المحكّمة يعقد اجتماع دورته الثانية بإشراف مباشر من رئيس الجامعة.. كلية الاقتصاد والعلوم السياسية توقّع اتفاقية شراكة مع شركة يمن سوفت