تفاصيل الخبر
بدعم من مؤسسة الرسالة.. جامعة عدن تدشن أعمال الدورة الطرائقية ال(٥٥) بكلية الطب
2022-06-14

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الادارة العامة للإعلام:

دشن معالي الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، صباح اليوم الثلاثاء، بكلية الطب والعلوم الصحية، دورة التأهيل التربوي للمستجدين من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، التي نظمها مركز التطوير الأكاديمي، برعاية رئيس الجامعة، وبدعم من "مؤسسة الرسالة للتنمية الإجتماعية والثقافية" وذلك لصقل وتطوير مهارات الكادر التعليمي، وتمكينه في مجال طرق التدريس التعليمية والأكاديمية.



وخلال التدشين القى الدكتور، الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، كلمة أشاد فيها بمستوى الحضور و الإنضباط الجيد من قبل المشاركين في الدورة. مؤكداً  دعمه الكامل لكافة المدرسين الفاعلين الغير منقطعين من أعضاء الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة الذين يلتزمون بنشر رسالة العلم والتنوير بين أوساط طلاب جامعة عدن.



موضحًا أن هذه الدورة تعد ضرورية للمستجدين من أعضاء الهيئة التدريسية، وهي معيار أساسي تتميز به الجامعات الحكومية والخاصة فيما بينها على مستوى الوطن و المستوى العربي والعالمي.

 وأكد رئيس جامعة عدن، أن الجودة في التعليم  هو الهدف الرئيسي الذي تسعى إليه جامعة عدن وتعمل من أجله، لمواكبة كافة التطورات في مجال التعليم وطرق التدريس.



من جانبه القى الدكتور، أحمد سمير، المدير التنفيذي لمؤسسة الرسالة للتنمية، كلمة قال فيها :تم اليوم تدشين هذه الدورة الطرائقية إنطلاقاً لرسالة المؤسسة في إسناد العملية التعليمية لما تعانيه من ظروف خاصة بسبب ويلات الحرب.



مشيرا إلى سعي المؤسسة لإسناد العملية التعليمية والأكاديمية في محافظة عدن والجامعات الحكومية بشكل عام.

وقال سمير، إنه تم إقامة مثل هذه الدورة الطرائقية في العام الماضي لخمسين عضو من أعضاء هيئة التدريس في جامعة أبين قبل أن تدشن اليوم بجامعة عدن.



مضيفا أن مثل هذه الدورات سوف تستمر لهذا العام والعام القادم، حتى يتلقى كافة منتسبي العملية التعليمية المهارات والقدرات ،بما يتواكب مع تطلعات الحاضر والمستقبل.

معبرا عن شكره لرئيس جامعة عدن على جهوده النبيلة في إرساء مداميك العمل الأكاديمي بالجامعة.



فيما أوضحت الدكتورة، سعاد أنعم، رئيس التدريب والتأهيل بمركز التطوير الأكاديمي، جامعة عدن، أن هذه هي الدورة رقم (٥٥) التي ينفذها المركز لعدد(٤٥) متدرب جميعهم من كليات التربية عدن الآداب الحقوق العلوم والتربية الضالع بمختلف أقسامها. وتستمر الدورة الواحدة لمدة أسبوعين  يتلقى فيها جميع المشاركين المهارات التي تخولهم للإنخراط في العملية التعليمية.










backعودة الى صفحة الأخبار



في زيارة تفقدية له.. وزير الصحة يطّلع على التجهيزات النهائية لمختبرات كلية الصيدلة وزير الصحة ورئيس جامعة عدن يدشنان حملة التحصين الطارئة ضد كورونا توقيع أتفاقية تعاون مشترك بين جامعتي عدن ولحج رئيس جامعة عدن يكرم الدكتور حافظ القطيبي بدرع التميز الأكاديمي مجلس جامعة عدن يعقد اجتماع دورته السادسة برئاسة الدكتور الخضر لصور الباحثة/ دنيا عدنان خليل تحصد درجة الماجستير من مركز المرأة بجامعة عدن إحياء الذكرى السنوية الأولى لرحيل الدكتور يعقوب عبدالله قاسم دعوة للمشاركة - اليوم العالمي للصيادلة صبراً آل الفقيرية الرئيس الزُبيدي يطّلع من الدكتور لصور على سير العمل بجامعة عدن جامعة عدن تنعي الدكتور حميد قباطي رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة للدكتور البكري في وفاة والده رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة لوزير الصحة مجلس الدراسات العليا والبحث العلمي يعقد اجتماع دورته الرابعة كلية التربية الضالع تحتضن الدورة الطرائقية ال(٥٧) لتأهيل منتسبيها القائم بأعمال رئيس جامعة عدن يدشن عملية التنسيق والتسجيل الإلكتروني لكليات السنة التحضيرية لبحث مجالات التعاون المشترك.. رئيس جامعة عدن يلتقي خبراء المركز الاستشاري الاول FCC للجودة والتميز جامعة عدن تعرب عن استيائها من حملات التشويه التي تتعرض لها وتؤكد لجوئها إلى القضاء السفير الليبي لدى اليمن يزور جامعة عدن الدكتور الخضر لصور يناقش ترتيبات مشروع التأمين الصحي لجامعة عدن لقاء تشاوري يجمع رئيس جامعة عدن بنائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية كلية الهندسة توقّع اتفاقيات تفاهم مع مؤسسة كهرباء عدن برئاسة الدكتور لصور.. مجلس جامعة عدن يعقد اجتماع دورته الخامسة لعام 2022 رئيس جامعة عدن يطلع على التحضيرات الجارية في مختبرات كلية الصيدلة رئيس جامعة عدن يناقش مع وزير المالية القضايا المتعلقة بمنتسبي الجامعة جمعية أطباء القلب بعدن وجامعة عدن تنظمان فعالية عملية حول "قصور القلب" جامعة عدن تختتم أعمال الدورة الطرائقية ال(٥٦) بكلية الصيدلة رئيس جامعة عدن يلتقي مجلس إدارة مركز المرأة البقاء لله رئيس جامعة عدن يبحث مع البرنامج السعودي تدشين مختبرات كلية الصيدلة رئيس جامعة عدن يبحث مع وزير التخطيط آلية تنفيذ مشروع المستشفى التعليمي الجامعي جامعة عدن تدشن التنسيق والتسجيل الإلكتروني للعام الجامعي(٢٠٢٢-٢٠٢٣) للكليات غير الخاضعة للسنة التحضيرية رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء في وفاة الحبيب أبو بكر العدني بن علي المشهور رئيس جامعة عدن يزور مقر شركة "اربتك جردانه" للتعجيل بتنفيذ مشروع المشفى التعليمي رئيس جامعة عدن يشارك في الإجتماع الخاص بالمجلس العلمي للجراحة بالأردن رئيس جامعة عدن يهنئ مدير مركز أبحاث السرطان لإختيارها للمشاركة في القمة العالمية الأولى للسرطان رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء إلى مدير أمن العاصمة رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء إلى ال الكثيري الخضر لصور يشدد على ضرورة خلق تخصصات في مجال العمل البحري والملاحي والسمكي والصناعي رئيس جامعة عدن يبعث تهنئة إلى القيادة السياسية بمناسبة عيد الأضحى