آخر تحديث :Wed-08 May 2024-03:50PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

بدعم من مؤسسة الرسالة.. جامعة عدن تدشن أعمال الدورة الطرائقية ال(٥٥) بكلية الطب

2022-06-14

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الادارة العامة للإعلام:

دشن معالي الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، صباح اليوم الثلاثاء، بكلية الطب والعلوم الصحية، دورة التأهيل التربوي للمستجدين من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، التي نظمها مركز التطوير الأكاديمي، برعاية رئيس الجامعة، وبدعم من "مؤسسة الرسالة للتنمية الإجتماعية والثقافية" وذلك لصقل وتطوير مهارات الكادر التعليمي، وتمكينه في مجال طرق التدريس التعليمية والأكاديمية.



وخلال التدشين القى الدكتور، الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، كلمة أشاد فيها بمستوى الحضور و الإنضباط الجيد من قبل المشاركين في الدورة. مؤكداً  دعمه الكامل لكافة المدرسين الفاعلين الغير منقطعين من أعضاء الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة الذين يلتزمون بنشر رسالة العلم والتنوير بين أوساط طلاب جامعة عدن.



موضحًا أن هذه الدورة تعد ضرورية للمستجدين من أعضاء الهيئة التدريسية، وهي معيار أساسي تتميز به الجامعات الحكومية والخاصة فيما بينها على مستوى الوطن و المستوى العربي والعالمي.

 وأكد رئيس جامعة عدن، أن الجودة في التعليم  هو الهدف الرئيسي الذي تسعى إليه جامعة عدن وتعمل من أجله، لمواكبة كافة التطورات في مجال التعليم وطرق التدريس.



من جانبه القى الدكتور، أحمد سمير، المدير التنفيذي لمؤسسة الرسالة للتنمية، كلمة قال فيها :تم اليوم تدشين هذه الدورة الطرائقية إنطلاقاً لرسالة المؤسسة في إسناد العملية التعليمية لما تعانيه من ظروف خاصة بسبب ويلات الحرب.



مشيرا إلى سعي المؤسسة لإسناد العملية التعليمية والأكاديمية في محافظة عدن والجامعات الحكومية بشكل عام.

وقال سمير، إنه تم إقامة مثل هذه الدورة الطرائقية في العام الماضي لخمسين عضو من أعضاء هيئة التدريس في جامعة أبين قبل أن تدشن اليوم بجامعة عدن.



مضيفا أن مثل هذه الدورات سوف تستمر لهذا العام والعام القادم، حتى يتلقى كافة منتسبي العملية التعليمية المهارات والقدرات ،بما يتواكب مع تطلعات الحاضر والمستقبل.

معبرا عن شكره لرئيس جامعة عدن على جهوده النبيلة في إرساء مداميك العمل الأكاديمي بالجامعة.



فيما أوضحت الدكتورة، سعاد أنعم، رئيس التدريب والتأهيل بمركز التطوير الأكاديمي، جامعة عدن، أن هذه هي الدورة رقم (٥٥) التي ينفذها المركز لعدد(٤٥) متدرب جميعهم من كليات التربية عدن الآداب الحقوق العلوم والتربية الضالع بمختلف أقسامها. وتستمر الدورة الواحدة لمدة أسبوعين  يتلقى فيها جميع المشاركين المهارات التي تخولهم للإنخراط في العملية التعليمية.