تفاصيل الخبر
بتمويل من البرنامج السعودي.. اختتام برنامج "مسارات التوظيف" بتخرج 509 طالب وطالبة
2022-06-12

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الادارة العامة للإعلام:

اختتمت مؤسسة "اليمن للتدريب بهدف التوظيف – EFE YEMEN"، بالشراكة مع البرنامج السعودي، لتنمية وإعمار اليمن، ومؤسسة "الوليد الإنسانية"، برعاية رئيس جامعة عدن، الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، اليوم الأحد، بالعاصمة المؤقتة عدن، برنامج "مسارات التوظيف" التدريبي، بحفل تخرج لـ(509) طالب وطالبة من جامعة عدن.



وأكد رئيس جامعة عدن، الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، في كلمته التي ألقاها خلال الحفل، على أهمية البرنامج وإسهامه في تطوير مهارات الطلاب في مختلف المجالات، ودوره في تعزيز قدراتهم في الاعتماد على ذواتهم في خلق فرص عمل مختلفة لهم، تناسب احتياجات سوق العمل.

وقال إن جامعة عدن وشركائها يحتفون اليوم، بقطف ثمار هذا البرنامج، من خلال تخرج 509 طالب وطالبة، في مختلف التخصصات، بعد تدريبهم على عدة مهارات عملية تمهّد لهم الطريق للبحث عن فرص عمل بطرق علمية حديثة.



وأشار الأستاذ الدكتور، الخضر لصور، إلى أن جامعة عدن لديها برامج تعليمية تطويرية ستقوم بها خلال الفترة المقبلة، وتشمل افتتاح عدة مختبرات في كلية الطب وكلية الحقوق، للمساهمة في خدمة الطلاب والمجتمع بشكل عام.

ويستهدف برنامج مسارات التوظيف، 509 طالب وطالبة على مرحلتين، ضمن أنشطة مشروع "بناء المستقبل للشباب اليمني"، الذي يُنفذ في محافظات عدن وأبين ولحج، بهدف تعزيز قدراتهم ومهاراتهم في البحث عن وظيفة تواكب احتياجات سوق العمل، في مختلف التخصصات.



كما يسهم البرنامج، في تمكين الشباب حديثي التخرج، لمعرفة أساسيات البحث عن فرص العمل عبر المواقع الإلكترونية، وطريقة إعداد السيرة الذاتية، وكيفية الاستعداد للمقابلات الوظيفية، وغيرها من المهارات المتناسبة مع الطرق الحديثة.

بدوره، أكد المدير التنفيذي لمكتب البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن بعدن، المهندس أحمد المدخلي، أن البرنامج يأتي ضمن مسارات الدعم التنموي المعنية بتمكين الشباب في مختلف المهن، ويسعى إلى تحقيق أثر فاعل في كافة مشاريع ومبادرات البرنامج التنموية في عدن ومختلف المحافظات اليمنية.



وذكر المدخلي، أن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، قدم 204 مشروع ومبادرة تنموية في مختلف المحافظات اليمنية، في 7 قطاعات أساسية هي: (التعليم، الصحة، المياه، الطاقة، النقل، الزراعة والثروة السمكية، وبناء قدرات المؤسسات الحكومية)، ساهمت في التخفيف من معاناة المواطنين عبر توفير فرص عمل.

من جهته، أشار المدير التنفيذي لمؤسسة "اليمن للتدريب بهدف التوظيف"، أمين القادري، إلى تنوع البرنامج في تقديم المفاهيم العلمية التي تواجه الشباب في أولى خطواتهم الأساسية خلال رحلتهم في البحث عن عمل، إضافة إلى تقديمه مفاهيم تساعدهم على النجاح في المرحلة التالية التي تلي مرحلة الحصول على العمل، ويدربهم على الاستعداد لمواجهة التحديات المهنية.



مضيفًا أن برنامج مسارات التوظيف، يأتي ضمن أنشطة مشروع بناء المستقبل للشباب اليمني الذي ينفذ في محافظة عدن وأبين ولحج، بهدف تمكين الشباب الخريجين حديثا لمعرفة أساسيات ومهارات تتناسب مع الأساليب والطرق الحديثة للبحث عن عمل، حيث ان المؤسسة تقدم برامج هادفة لتطوير مهارات الشباب وتحسين مجتمعاتهم، عبر ثلاثة برامج اساسية (التدريب بهدف التوظيف -  التوظيف الذاتي (المهني) - مسارات العمل).

backعودة الى صفحة الأخبار



وزير التعليم العالي ورئيس جامعة عدن يختتمان النشاطات الطلابية بكلية الطب والعلوم الصحية إفتتاح مركز المهارات السريرية بكلية الطب جامعة عدن جامعة عدن توقع مذكرة تفاهم مع جامعة العلوم التطبيقية بالأردن بدعم من مؤسسة الرسالة.. جامعة عدن تعقد ورشة علمية لتطوير الخطط الدراسية بتمويل من البرنامج السعودي ومؤسسة الوليد للإنسانية.. جامعة عدن تدشن برنامج تأهيل واعادة إعمار (600) منزل رئيس جامعة عدن يفتتح ندوة الأمن السيبراني بكلية الهندسة رئيس جامعة عدن يحث الطلاب المترشحين للمنحة الأمريكية بالاستفادة القصوى منها بدعم من مؤسسة الرسالة.. جامعة عدن تدشن أعمال الدورة الطرائقية ال(٥٥) بكلية الطب رئيس جامعة عدن يبحث سبل تطوير عمل مطبعة جامعة عدن جامعة عدن تنعي الأستاذ الدكتور محسن قاسم وهيب بتمويل من البرنامج السعودي.. اختتام برنامج "مسارات التوظيف" بتخرج 509 طالب وطالبة مجلس كلية العلوم الاجتماعية والانسانية يعقد اجتماعه الدوري ويناقش عدد من المواضيع مجلس المجلات العلمية المحكّمة يعقد اجتماع دورته الثانية بإشراف مباشر من رئيس الجامعة.. كلية الاقتصاد والعلوم السياسية توقّع اتفاقية شراكة مع شركة يمن سوفت رئيس جامعة يطلع على سير عمل لجنة الربط الشبكي ويوجه بإستكمال الخطوات المتبقي أ. د. هدى باسليم تمثل جامعة عدن واليمن في ورشة "تعزيز قياس أداء الخدمات الصحية ومراقبتها لجنة المناهج العليا في جامعة عدن تقر بإستحداث برنامج الماجستير الكلينكي (السريري) في طب الأسنان رئيس جامعة عدن يوجه بإعتماد موازنة تشغيلية لكلية الإعلام ويشكل لجنة لحل قضاياها صبراً ال الذروي في اجتماع لوزير التعليم العالي مع رؤساء الجامعات.. مناقشة خطوات إعداد لائحة الدراسات العليا للجامعات اليمنية. رئيس جامعة عدن يفتتح ندوة علمية في مجال البيئة الصيدلانية ويشيد بجهود الطلاب البقاء لله برئاسة الدكتور لصور.. مجلس الجامعة يعقد اجتماع دورته الثالثة للعام الجاري في لقاء ناقش القضايا المتعلقة بالعملية التعليمية والأكاديمية.. جامعة عدن تؤكد تمسكها بلوائحها التنظيمية بما يضمن حقوق الطلاب رئيس جامعة عدن يفتتح ندوة علمية حول تطوير مخرجات الجامعات والمعاهد لتوفير منحة مجانية لطلاب الطب.. توقيع اتفاقية شراكة بين جامعة عدن وشركة همم حضرموت رئيس جامعة عدن يلتقي وفد شركة صينية تقدمت بعرض لتجهيز مشروع المستشفى الجامعي جامعة عدن توقع اتفاقية شراكة مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية جامعة عدن توقع إتفاقية تعاون مع الجامعة الامريكية في بيروت كلية الآداب تقيم وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني بحضور رئيس الجامعة ونائبه للشؤون الأكاديمية.. كلية التربية عدن تدشن امتحانات الدراسات العليا رئيس جامعة عدن يهنئ سمو الشيخ محمد بن زايد بمناسبة انتخابه رئيسًا للإمارات رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء الى ولي عهد أبو ظبي بوفاة الشيخ خليفة بن زايد جامعة عدن تبعث رسالة شكر وعرفان للقائد عيدروس الزُبيدي جامعة عدن تنعي د. أحمد محمد الحمادي خلال زيارة تفقدية له عقب انتهاء اجازة عيد الفطر.. رئيس الجامعة يشيد بمستوى الانضباط الوظيفي واستئناف العملية التعليمية في عموم الجامعة د. العليمي يزور قيادة جامعة عدن في منزل رئيس الجامعة في لقاءٍ استثنائي مساء اليوم.. مجلس جامعة عدن يعلن إستئناف الدراسة في عموم كليات ومراكز الجامعة إبتداء من الإثنين ٩ مايو الجاري صبراً آل الشيباني رئاسة الجامعة تنعي الدكتور عبدالله محسن باسردة