آخر تحديث :Thu-25 Apr 2024-10:01PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

بتمويل من البرنامج السعودي.. اختتام برنامج "مسارات التوظيف" بتخرج 509 طالب وطالبة

2022-06-12

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الادارة العامة للإعلام:

اختتمت مؤسسة "اليمن للتدريب بهدف التوظيف – EFE YEMEN"، بالشراكة مع البرنامج السعودي، لتنمية وإعمار اليمن، ومؤسسة "الوليد الإنسانية"، برعاية رئيس جامعة عدن، الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، اليوم الأحد، بالعاصمة المؤقتة عدن، برنامج "مسارات التوظيف" التدريبي، بحفل تخرج لـ(509) طالب وطالبة من جامعة عدن.



وأكد رئيس جامعة عدن، الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، في كلمته التي ألقاها خلال الحفل، على أهمية البرنامج وإسهامه في تطوير مهارات الطلاب في مختلف المجالات، ودوره في تعزيز قدراتهم في الاعتماد على ذواتهم في خلق فرص عمل مختلفة لهم، تناسب احتياجات سوق العمل.

وقال إن جامعة عدن وشركائها يحتفون اليوم، بقطف ثمار هذا البرنامج، من خلال تخرج 509 طالب وطالبة، في مختلف التخصصات، بعد تدريبهم على عدة مهارات عملية تمهّد لهم الطريق للبحث عن فرص عمل بطرق علمية حديثة.



وأشار الأستاذ الدكتور، الخضر لصور، إلى أن جامعة عدن لديها برامج تعليمية تطويرية ستقوم بها خلال الفترة المقبلة، وتشمل افتتاح عدة مختبرات في كلية الطب وكلية الحقوق، للمساهمة في خدمة الطلاب والمجتمع بشكل عام.

ويستهدف برنامج مسارات التوظيف، 509 طالب وطالبة على مرحلتين، ضمن أنشطة مشروع "بناء المستقبل للشباب اليمني"، الذي يُنفذ في محافظات عدن وأبين ولحج، بهدف تعزيز قدراتهم ومهاراتهم في البحث عن وظيفة تواكب احتياجات سوق العمل، في مختلف التخصصات.



كما يسهم البرنامج، في تمكين الشباب حديثي التخرج، لمعرفة أساسيات البحث عن فرص العمل عبر المواقع الإلكترونية، وطريقة إعداد السيرة الذاتية، وكيفية الاستعداد للمقابلات الوظيفية، وغيرها من المهارات المتناسبة مع الطرق الحديثة.

بدوره، أكد المدير التنفيذي لمكتب البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن بعدن، المهندس أحمد المدخلي، أن البرنامج يأتي ضمن مسارات الدعم التنموي المعنية بتمكين الشباب في مختلف المهن، ويسعى إلى تحقيق أثر فاعل في كافة مشاريع ومبادرات البرنامج التنموية في عدن ومختلف المحافظات اليمنية.



وذكر المدخلي، أن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، قدم 204 مشروع ومبادرة تنموية في مختلف المحافظات اليمنية، في 7 قطاعات أساسية هي: (التعليم، الصحة، المياه، الطاقة، النقل، الزراعة والثروة السمكية، وبناء قدرات المؤسسات الحكومية)، ساهمت في التخفيف من معاناة المواطنين عبر توفير فرص عمل.

من جهته، أشار المدير التنفيذي لمؤسسة "اليمن للتدريب بهدف التوظيف"، أمين القادري، إلى تنوع البرنامج في تقديم المفاهيم العلمية التي تواجه الشباب في أولى خطواتهم الأساسية خلال رحلتهم في البحث عن عمل، إضافة إلى تقديمه مفاهيم تساعدهم على النجاح في المرحلة التالية التي تلي مرحلة الحصول على العمل، ويدربهم على الاستعداد لمواجهة التحديات المهنية.



مضيفًا أن برنامج مسارات التوظيف، يأتي ضمن أنشطة مشروع بناء المستقبل للشباب اليمني الذي ينفذ في محافظة عدن وأبين ولحج، بهدف تمكين الشباب الخريجين حديثا لمعرفة أساسيات ومهارات تتناسب مع الأساليب والطرق الحديثة للبحث عن عمل، حيث ان المؤسسة تقدم برامج هادفة لتطوير مهارات الشباب وتحسين مجتمعاتهم، عبر ثلاثة برامج اساسية (التدريب بهدف التوظيف -  التوظيف الذاتي (المهني) - مسارات العمل).