تفاصيل الخبر
مجلس كلية العلوم الاجتماعية والانسانية يعقد اجتماعه الدوري ويناقش عدد من المواضيع
2022-06-09

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الادارة العامة للإعلام:

عقد مجلس كلية العلوم الاجتماعية والانسانية (برنامج التعليم عن بُعد بجامعة عدن) – اليوم الثلاثاء الموافق 7– يونيو 2022م – الساعة العاشرة صباحاً في مبنى الكلية بمدينة الشعب –برئاسة الدكتور علي ناصر سليمان الزامكي عميد الكلية – رئيس المجلس وخصص الاجتماع لمناقشة الاستعدادات اللازمة لإجراء اللقاءات التعليمية المباشرة مع الطلاب في الداخل والخارج بواقع 30% بالإضافة الى تحديث المقررات الدراسية من حيث المحتوى والجودة وتحديث المكتبة الورقية والالكترونية وتدشين العمل بالسجل الالكتروني وربط الكلية بالإنترنت عالي السرعة (فايبر) وتفعيل المحاضرات اونلاين عبر المنصة التعليمية للكلية.


هذا وقد تم افتتاح أعمال دورة اجتماع المجلس من قبل الدكتور علي ناصر سليمان الزامكي عميد الكلية وخلال الاجتماع ألقى العميد كلمة أكد من خلالها ان زيار الأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور للكلية والاجتماع بالقائمين عليها الذي يعبر عن دعم ورعاية رئاسة جامعة عدن وإشرافه المباشر على اهمية نجاح برنامج التعليم عن بُعد بجامعة عدن الذي تنفذه كلية العلوم الاجتماعية والانسانية،


وبالمصادقة على نقاط جدول الاعمال واقرار محضر الاجتماع السابق، ناقش المجلس عقد اللقاءات التعليمية المباشرة للطلاب بواقع 30% في المركز الرئيس والفروع في مواد التخصص التي يحددها رؤساء الأقسام العلمية، على أن يبدأ البرنامج بعد إجازة عيد الإضحى المبارك، كما ناقش المجلس تحديث المقررات الدراسية من حيث محتوى المقرر مع مراعاة معايير التعليم عن بعد عن اعداد المقررات وشدد المجلس على ان يتم اعداد المحاضرات بحيث تغطي كافة جوانب المقرر والا يقل محتوى المقرر عن 12 محاضرة مع مراعاة معايير التعليم عن بعد.


وناقش المجلس تقرير عن المكتبة الورقية في الكلية واقر المجلس تحديثها ورفدها بالمراجع الحديثة بالإضافة الى تفعيل المكتبة الالكترونية والاستفادة من الاشتراكات المدفوعة في العديد من المكتبات الرقمية العربية التي ستساعد الأقسام العلمية في توفير المراجع وستسهل للطلاب البحث والاطلاع، كما ناقش المجلس الإجراءات المتعلقة بتدشين العمل بالسجل الالكتروني عبر نيابة شؤون الطلاب.


كما اطلع المجلس على عملية توفير انترنت عالي السرعة (فايبر) والذي يتم حاليا متابعة ربط الكلية به، وناقش المجلس سير العمل بالمنصة الالكترونية واقر استكمال تسجيل المحاضرات والفصول الافتراضية ورفعها للمنصة التعليمية مشددا على مواكبة ذلك أولا بأول، بهدف تقديم خدمات تعليمية متميزة تسهم بدور فاعل في تحقيق نشر المعرفة العلمية لجامعة عدن خارج الحدود الجغرافية لليمن.

هذا وقد ناقش المجلس في هذه الدورة جملة من العناوين الرئيسية المدرجة في جدول اعماله أبرزها:


تقرير عن مستوى الإنجاز التقني والأكاديمي

تقرير عن مستوى انجاز العمل بالسجل الالكتروني المعني برصد وتدوين وإصدار كافة الوثائق الطلابية الكترونيا.

تقرير عن مستوى التسجيل والقبول للعام الجامعي 2021-2022م في المركز الرئيس وجميع الفروع.

توصيات اللجان والأقسام العلمية المقدمة لدورة اجتماع المجلس

قضايا طلابية   .

وخلص مجلس الكلية في نهاية دورته هذه، إلى جملة المعالجات والقرارات ذات الصلة بجدول اعمال المجلس لدورته الحالية.

backعودة الى صفحة الأخبار



وزير التعليم العالي ورئيس جامعة عدن يختتمان النشاطات الطلابية بكلية الطب والعلوم الصحية إفتتاح مركز المهارات السريرية بكلية الطب جامعة عدن جامعة عدن توقع مذكرة تفاهم مع جامعة العلوم التطبيقية بالأردن بدعم من مؤسسة الرسالة.. جامعة عدن تعقد ورشة علمية لتطوير الخطط الدراسية بتمويل من البرنامج السعودي ومؤسسة الوليد للإنسانية.. جامعة عدن تدشن برنامج تأهيل واعادة إعمار (600) منزل رئيس جامعة عدن يفتتح ندوة الأمن السيبراني بكلية الهندسة رئيس جامعة عدن يحث الطلاب المترشحين للمنحة الأمريكية بالاستفادة القصوى منها بدعم من مؤسسة الرسالة.. جامعة عدن تدشن أعمال الدورة الطرائقية ال(٥٥) بكلية الطب رئيس جامعة عدن يبحث سبل تطوير عمل مطبعة جامعة عدن جامعة عدن تنعي الأستاذ الدكتور محسن قاسم وهيب بتمويل من البرنامج السعودي.. اختتام برنامج "مسارات التوظيف" بتخرج 509 طالب وطالبة مجلس كلية العلوم الاجتماعية والانسانية يعقد اجتماعه الدوري ويناقش عدد من المواضيع مجلس المجلات العلمية المحكّمة يعقد اجتماع دورته الثانية بإشراف مباشر من رئيس الجامعة.. كلية الاقتصاد والعلوم السياسية توقّع اتفاقية شراكة مع شركة يمن سوفت رئيس جامعة يطلع على سير عمل لجنة الربط الشبكي ويوجه بإستكمال الخطوات المتبقي أ. د. هدى باسليم تمثل جامعة عدن واليمن في ورشة "تعزيز قياس أداء الخدمات الصحية ومراقبتها لجنة المناهج العليا في جامعة عدن تقر بإستحداث برنامج الماجستير الكلينكي (السريري) في طب الأسنان رئيس جامعة عدن يوجه بإعتماد موازنة تشغيلية لكلية الإعلام ويشكل لجنة لحل قضاياها صبراً ال الذروي في اجتماع لوزير التعليم العالي مع رؤساء الجامعات.. مناقشة خطوات إعداد لائحة الدراسات العليا للجامعات اليمنية. رئيس جامعة عدن يفتتح ندوة علمية في مجال البيئة الصيدلانية ويشيد بجهود الطلاب البقاء لله برئاسة الدكتور لصور.. مجلس الجامعة يعقد اجتماع دورته الثالثة للعام الجاري في لقاء ناقش القضايا المتعلقة بالعملية التعليمية والأكاديمية.. جامعة عدن تؤكد تمسكها بلوائحها التنظيمية بما يضمن حقوق الطلاب رئيس جامعة عدن يفتتح ندوة علمية حول تطوير مخرجات الجامعات والمعاهد لتوفير منحة مجانية لطلاب الطب.. توقيع اتفاقية شراكة بين جامعة عدن وشركة همم حضرموت رئيس جامعة عدن يلتقي وفد شركة صينية تقدمت بعرض لتجهيز مشروع المستشفى الجامعي جامعة عدن توقع اتفاقية شراكة مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية جامعة عدن توقع إتفاقية تعاون مع الجامعة الامريكية في بيروت كلية الآداب تقيم وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني بحضور رئيس الجامعة ونائبه للشؤون الأكاديمية.. كلية التربية عدن تدشن امتحانات الدراسات العليا رئيس جامعة عدن يهنئ سمو الشيخ محمد بن زايد بمناسبة انتخابه رئيسًا للإمارات رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء الى ولي عهد أبو ظبي بوفاة الشيخ خليفة بن زايد جامعة عدن تبعث رسالة شكر وعرفان للقائد عيدروس الزُبيدي جامعة عدن تنعي د. أحمد محمد الحمادي خلال زيارة تفقدية له عقب انتهاء اجازة عيد الفطر.. رئيس الجامعة يشيد بمستوى الانضباط الوظيفي واستئناف العملية التعليمية في عموم الجامعة د. العليمي يزور قيادة جامعة عدن في منزل رئيس الجامعة في لقاءٍ استثنائي مساء اليوم.. مجلس جامعة عدن يعلن إستئناف الدراسة في عموم كليات ومراكز الجامعة إبتداء من الإثنين ٩ مايو الجاري صبراً آل الشيباني رئاسة الجامعة تنعي الدكتور عبدالله محسن باسردة