تفاصيل الخبر
لجنة المناهج العليا في جامعة عدن تقر بإستحداث برنامج الماجستير الكلينكي (السريري) في طب الأسنان
2022-06-08

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الادارة العامة للإعلام:

عقدت اللجنة العليا للمناهج في جامعة عدن، اجتماعها الأول لعام ٢٠٢٢م برئاسة الأستاذ الدكتور، عادل عبد المجيد علوي العبّادي، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية رئيس اللجنة.


وفي مستهل الإجتماع رحب الدكتور العبّادي، بأعضاء اللجنة العليا للمناهج الجدد مؤكد بأن وجودهم سوف يشكل رافدًا مهمًا لتطوير عمل اللجنة، مؤكدًا على إستمرار رئاسة  الجامعة بقيادة رئيسها الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، في نهجها ودعمها  واصرارها  في عملية التجديد والتطوير  للكليات من خلال الخطط الدراسية واستحداث برامج جديدة تتواكب مع مطلبات المرحلة الحالية واحتياجات سوق العمل ولضمان فرص عمل واسعة لخريجي الجامعة بمختلف كلياتها وتخصصاتها.



وأشار العبّادي، إلى أن تطوير المناهج هو السبيل الوحيد للنهوض بالعمل التدريسي والأكاديمي في الجامعة نحو الأفضل، وهو الضامن الأكيد لاستمرار الجامعة في تأدية رسالتها على أكمل وجه.

واستعرض الإجتماع الذي حضره جميع الأعضاء، كافة الدراسات المقدمة من الكليات وتم مناقشتها كلًا على حده وبإستفاضة كاملة. وقد خرجت اللجنة بالعديد من القرارات، وابرزها الموافقة على الخطة الدراسية لبرنامج الماجستير في طب الأسنان السريري.


ووافق الأعضاء، على إنشاء مركز الارشاد والدعم النفسي في كلية الآداب واستحداث برنامج بكالوريوس في علوم الحاسوب في كلية الحاسبات وتقنية المعلومات، بالاضافة الى الخطط الدراسية لعدد من برامج الماجستير في كلية الطب والعلوم الصحية( ماجستير أشعة تشخيصية، ماجستير أمراض دم، ماجستير مسالك بولية وماجستير امراض جلد ) .



وأقر الاجتماع، تعديل مسمى قسم الهندسة الصناعية  في كلية الهندسة إلى قسم "المايكروتيكس والهندسة الصناعية" بالإضافة إلى تعديل خطه القسم الدراسية.


 كما ناقشت اللجنة المقترح المقدم من عمادة كلية العلوم بشأن الموافقة على الخطط الدراسية الجديدة لجميع الأقسام العلمية في الكلية في برنامج البكالوريوس  ( الرياضيات،  الأحياء ، الكيمياء والفيزياء) واقرت اللجنة العليا للمناهج في الجامعة الخطط الدراسية لبرنامجي سنة الإمتياز في كليتي التمريض والأسنان بالإضافة إلى الموافقة على إنشاء وحدة التراث الثقافي الامادي في كلية الآداب.



backعودة الى صفحة الأخبار



وزير التعليم العالي ورئيس جامعة عدن يختتمان النشاطات الطلابية بكلية الطب والعلوم الصحية إفتتاح مركز المهارات السريرية بكلية الطب جامعة عدن جامعة عدن توقع مذكرة تفاهم مع جامعة العلوم التطبيقية بالأردن بدعم من مؤسسة الرسالة.. جامعة عدن تعقد ورشة علمية لتطوير الخطط الدراسية بتمويل من البرنامج السعودي ومؤسسة الوليد للإنسانية.. جامعة عدن تدشن برنامج تأهيل واعادة إعمار (600) منزل رئيس جامعة عدن يفتتح ندوة الأمن السيبراني بكلية الهندسة رئيس جامعة عدن يحث الطلاب المترشحين للمنحة الأمريكية بالاستفادة القصوى منها بدعم من مؤسسة الرسالة.. جامعة عدن تدشن أعمال الدورة الطرائقية ال(٥٥) بكلية الطب رئيس جامعة عدن يبحث سبل تطوير عمل مطبعة جامعة عدن جامعة عدن تنعي الأستاذ الدكتور محسن قاسم وهيب بتمويل من البرنامج السعودي.. اختتام برنامج "مسارات التوظيف" بتخرج 509 طالب وطالبة مجلس كلية العلوم الاجتماعية والانسانية يعقد اجتماعه الدوري ويناقش عدد من المواضيع مجلس المجلات العلمية المحكّمة يعقد اجتماع دورته الثانية بإشراف مباشر من رئيس الجامعة.. كلية الاقتصاد والعلوم السياسية توقّع اتفاقية شراكة مع شركة يمن سوفت رئيس جامعة يطلع على سير عمل لجنة الربط الشبكي ويوجه بإستكمال الخطوات المتبقي أ. د. هدى باسليم تمثل جامعة عدن واليمن في ورشة "تعزيز قياس أداء الخدمات الصحية ومراقبتها لجنة المناهج العليا في جامعة عدن تقر بإستحداث برنامج الماجستير الكلينكي (السريري) في طب الأسنان رئيس جامعة عدن يوجه بإعتماد موازنة تشغيلية لكلية الإعلام ويشكل لجنة لحل قضاياها صبراً ال الذروي في اجتماع لوزير التعليم العالي مع رؤساء الجامعات.. مناقشة خطوات إعداد لائحة الدراسات العليا للجامعات اليمنية. رئيس جامعة عدن يفتتح ندوة علمية في مجال البيئة الصيدلانية ويشيد بجهود الطلاب البقاء لله برئاسة الدكتور لصور.. مجلس الجامعة يعقد اجتماع دورته الثالثة للعام الجاري في لقاء ناقش القضايا المتعلقة بالعملية التعليمية والأكاديمية.. جامعة عدن تؤكد تمسكها بلوائحها التنظيمية بما يضمن حقوق الطلاب رئيس جامعة عدن يفتتح ندوة علمية حول تطوير مخرجات الجامعات والمعاهد لتوفير منحة مجانية لطلاب الطب.. توقيع اتفاقية شراكة بين جامعة عدن وشركة همم حضرموت رئيس جامعة عدن يلتقي وفد شركة صينية تقدمت بعرض لتجهيز مشروع المستشفى الجامعي جامعة عدن توقع اتفاقية شراكة مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية جامعة عدن توقع إتفاقية تعاون مع الجامعة الامريكية في بيروت كلية الآداب تقيم وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني بحضور رئيس الجامعة ونائبه للشؤون الأكاديمية.. كلية التربية عدن تدشن امتحانات الدراسات العليا رئيس جامعة عدن يهنئ سمو الشيخ محمد بن زايد بمناسبة انتخابه رئيسًا للإمارات رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء الى ولي عهد أبو ظبي بوفاة الشيخ خليفة بن زايد جامعة عدن تبعث رسالة شكر وعرفان للقائد عيدروس الزُبيدي جامعة عدن تنعي د. أحمد محمد الحمادي خلال زيارة تفقدية له عقب انتهاء اجازة عيد الفطر.. رئيس الجامعة يشيد بمستوى الانضباط الوظيفي واستئناف العملية التعليمية في عموم الجامعة د. العليمي يزور قيادة جامعة عدن في منزل رئيس الجامعة في لقاءٍ استثنائي مساء اليوم.. مجلس جامعة عدن يعلن إستئناف الدراسة في عموم كليات ومراكز الجامعة إبتداء من الإثنين ٩ مايو الجاري صبراً آل الشيباني رئاسة الجامعة تنعي الدكتور عبدالله محسن باسردة