آخر تحديث :Tue-07 May 2024-05:07PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

برئاسة الدكتور لصور.. مجلس الجامعة يعقد اجتماع دورته الثالثة للعام الجاري

2022-05-25

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الادارة العامة للإعلام:

عقد صباح اليوم اجتماع مجلس جامعة عدن، دورته الثالثة لشهر مارس للعام الجاري2022م في رحاب كلية طب الأسنان بالعاصمة المؤقتة عدن، برئاسة معالي الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، رئيس الجامعة، لمناقشة عدد من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال للارتقاء بالعملية التعليمية والأكاديمية.



وفي مستهل الاجتماع، الذي حضره الأستاذ الدكتور، عادل عبدالمجيد العبّادي، نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية، والأستاذ الدكتور، محمد عقيل العطاس، نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، ومساعد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا،الدكتور،الخضر حنشل؛ رحب معالي رئيس الجامعة، بالحاضرين جميعًا من أعضاء المجلس، مشيدًا بدورهم في النهوض بمستوى العملية التعليمية والأكاديمية والتزامهم الدائم للارتقاء بجودة مخرجات جامعة عدن والمضي قدمًا في العديد من المشاريع المتعلقة بنظام الجودة والاعتماد الاكاديمي.



وقال رئيس الجامعة، بأن الاستثمار في أيّا من مجالات الحياة قد يعود بالخير على ذات المجال ونوعه، ولكن الاستثمار في بناء الانسان والأجيال هو الاستثمار الاستراتيجي الحقيقي لبناء البلدان إقتصاديًا وثقافيًا وكذلك مجتمعيًا، بل هو الركيزة التي تقف عليها الأمم وتنهض بأجيالها، وهو ما يجب على كافة أعضاء مجلس الجامعة وكافة منتسبيها العمل على تحقيق الأهداف المرجوة ابتداء من الاهتمام بجودة وتطوير مهارات اعضاء الهيئة التعليمية.



مشددًا على ضرورة التطوير المستمر في العمل الأكاديمي والذي من شأنه أن يقدم رسالة الجامعة بشكلٍ يواكب عملية التطور لتخريج كوادر علمية مؤهلة على قدرٍ عال من العلم والمعرفة بما يلبي احتياجات سوق العمل.



وناقش الاجتماع جملة من المواضيع المتعلقة بالعملية التعليمية والأكاديمية. وأقر الاجتماع محضر اجتماع مجلس جامعة عدن في دورته الثانية لشهر فبراير من العام الجاري، ومحاضر المجالس الدائمة، ومشروع الجودة الاكاديمي على أن يعرض على اعضاء مجلس الجامعة لابداء ملاحظاتهم عليه.



واستمع الحاضرون الى تقرير موجز من الأستاذ الدكتور، عادل عبدالمجيد العبّادي، نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية، عن تصنيف جامعة عدن، وعدد من الملاحظات المقترحة من قبله.

ووافق أعضاء مجلس الجامعة على ضرورة رفع أسماء الخريجين من كافة كليات الجامعة على الموقع الرسمي لجامعة عدن.