آخر تحديث :Thu-18 Apr 2024-08:25PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

في لقاء ناقش القضايا المتعلقة بالعملية التعليمية والأكاديمية.. جامعة عدن تؤكد تمسكها بلوائحها التنظيمية بما يضمن حقوق الطلاب

2022-05-21

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الادارة العامة للإعلام:

عقد رئيس جامعة عدن، الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، اليوم السبت، اجتماعًا مع نيابة شؤون الطلاب، وإدارة الشؤون القانونية والأمين العام ومستشاري رئاسة الجامعة للشؤون القانونية وعمداء الكليات الطبية، لمناقشة القضايا الأكاديمية والطلابية في الجامعة.



وأكد رئيس جامعة عدن، الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، في مستهل اللقاء، على أهمية التمسّك باللوائح الداخلية المنظمة لعمل الجامعة، وضرورة أن تكون هذه الأنظمة واللوائح هي المرجعية الرئيسية للجامعة بشكل عام، وبما يضمن حقوق طلابها ومنتسبيها.



وشدد رئيس جامعة عدن، على حرص الجامعة على الدفاع عن لوائحها وقراراتها، وأهمية الحفاظ على مكانتها الأكاديمية ومكانة كلياتها الطبية بشكل خاص، وحرصها على الدفع بمخرجات بشرية صحية مؤهلة ومتفوقة، يثق فيها المجتمع لمعالجة المرضى.



وناقش اللقاء، اللوائح والأنظمة الداخلية للجامعة كاللائحة التنفيذية والنظام الموحد لشؤون الطلاب واللائحة الداخلية لجامعة عدن، ومدى انسجامها مع قانون الجامعات اليمنية. متطرقًا إلى المواد المعلقة في الجامعة.

وأشار اللقاء الى تلك المحاولات المغرضة التي تستهدف الجامعة ورسالتها العلمية، والتي لا يمكن مواجهتها إلا من خلال التمسك بالنظم والقوانين الداخلية، باعتبارها أساس الحفاظ على هيبة هذا الصرح ومكانته ومخرجاته التعليمية.


وأكد اللقاء على أهمية تطبيق القضاء للقوانين المنظمة ككتلة واحدة بشكل عام، وعدم الانتقاء من اللوائح والأنظمة بشكل انتقائي.




وعلى هامش اللقاء، كرّم رئيس جامعة عدن، الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، الأستاذ الدكتور، هادي المنصوري، مدير عام الشؤون القانونية السابق في جامعة عدن، المستشار القانوني الحالي لرئاسة الجامعة، بترس شكر وعرفان وتقدير مقدم من مجلس رئاسة جامعة عدن، نظير جهوده النوعية وإسهاماته المتواصلة من خلال تقديم المقترحات القانونية، وحرصه الدائم على إنجاح عمل الجامعة.