تفاصيل الخبر
رئيس جامعة عدن يلتقي وفد شركة صينية تقدمت بعرض لتجهيز مشروع المستشفى الجامعي
2022-05-19

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الادارة العامة للأعلام:

استقبل رئيس جامعة عدن، الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، اليوم الخميس، بكلية الصيدلة، وفد إحدى الشركات الصينية المتخصصة، المتقدمة بعرض لبناء وتجهيز مستشفى عدن الجامعي، كأحد العروض المقدمة من 20 شركة محلية ودولية.

ورحب رئيس جامعة عدن، الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، بالوفد الصيني القادم إلى عدن وإلى رحاب الجامعة. مؤكدًا أن الظروف اليوم باتت مهيأة لبدء العمل في مشروع المستشفى التعليمي الجامعي، الممول من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، باعتباره مشروعًا استراتيجيًا هامًا لجامعة عدن والمجتمع.



وقال رئيس الجامعة، إن هناك منافسات كبيرة من مختلف الشركات والمكاتب العالمية، التي تقدمت لإنجاز هذا المشروع، من مختلف الدول، كمصر والإمارات والأردن وعُمان، واليوم نستقبل شركة صينية متخصصة.

مشيرًا إلى أن هذا التنافس يمثّل دافعًا وحافزًا كبيرًا لدى جامعة عدن، وتأكيدًا على أهمية هذا الصرح الطبي والتعليمي الأكبر على مستوى اليمن، ودليلًا على قيمة هذا المشروع الاستراتيجي.

والتقى وفد الشركة الصينية، بمدير مركز الاستشارات الهندسي بجامعة عدن، مدير وحدة تنفيذ المشروع، وبأعضاء اللجنة الفنية لدى الجامعة، لتقديم لمحة عن الشركة الصينية وإمكانياتها وإنجازاتها، إضافة إلى تقديم استفسارات متعلقة بمشروع المستشفى الجامعي.



وقال الدكتور، أبوبكر محمد بارحيم، مدير مركز الاستشارات الهندسي، مدير وحدة تنفيذ المشروع، إنه تم إعلان المناقصة وتقدمت لها نحو 20 شركة خارجية ومحلية، وتم تحديد موعد فتح المظاريف في تاريخ 20 يونيو، وسيتم استلام المظاريف الخاصة بالمناقصة، على أن تقوم بعدها لجنة خاصة بعملية التحليل، لتحديد الشركة المختارة لإنجاز هذا المشروع.

مؤكدًا أن هذا المشروع الاستراتيجي المصمم بأحدث التقنيات الحديثة، الذي يأتي بتمويل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، يعدّ من أكبر مشاريع جامعة عدن الاستراتيجية ويحمل أبعادًا تعليمية، فضلًا عن خدماته الطبية التي سيقدمها لمحافظة عدن والمناطق المجاورة، من خلال سعته الاستيعابية التي تصل إلى 400 سرير.




وأشار الدكتور بارحيم، إلى أن جامعة عدن وكلية الطب، تعوّل بدرجة أساسية على المشروع، باعتباره يخدم الفئة الطلابية وهيئة التدريس والمجتمع، وهو الآن قد أخذ بعدًا عامًا من قبل قيادة الدولة ورئاسة الحكومة وكل الجهات المعنية، وتسلط عليه الأضواء بوصفه حدث هام لمحافظة عدن خاصة، واليمن عمومًا.

حضر اللقاء الاستاذ، محمد حسن سالم، أمين عام الجامعة، الدكتور، ابوبكر بارحيم، مدير مركز الاستشارات الهندسية بالجامعة، الاستاذ، ناصر البطر، مساعد الامين العام لشؤون الكليات والمراكز، المهندس، محمد صالح الزوقري، مدير عام المختبرات والمعامل العلمية، الدكتور، مصطفى احمد صالح، مدير مكتب رئيس الجامعة، والاخ رمزي، ادارة المشاريع.


backعودة الى صفحة الأخبار



وزير التعليم العالي ورئيس جامعة عدن يختتمان النشاطات الطلابية بكلية الطب والعلوم الصحية إفتتاح مركز المهارات السريرية بكلية الطب جامعة عدن جامعة عدن توقع مذكرة تفاهم مع جامعة العلوم التطبيقية بالأردن بدعم من مؤسسة الرسالة.. جامعة عدن تعقد ورشة علمية لتطوير الخطط الدراسية بتمويل من البرنامج السعودي ومؤسسة الوليد للإنسانية.. جامعة عدن تدشن برنامج تأهيل واعادة إعمار (600) منزل رئيس جامعة عدن يفتتح ندوة الأمن السيبراني بكلية الهندسة رئيس جامعة عدن يحث الطلاب المترشحين للمنحة الأمريكية بالاستفادة القصوى منها بدعم من مؤسسة الرسالة.. جامعة عدن تدشن أعمال الدورة الطرائقية ال(٥٥) بكلية الطب رئيس جامعة عدن يبحث سبل تطوير عمل مطبعة جامعة عدن جامعة عدن تنعي الأستاذ الدكتور محسن قاسم وهيب بتمويل من البرنامج السعودي.. اختتام برنامج "مسارات التوظيف" بتخرج 509 طالب وطالبة مجلس كلية العلوم الاجتماعية والانسانية يعقد اجتماعه الدوري ويناقش عدد من المواضيع مجلس المجلات العلمية المحكّمة يعقد اجتماع دورته الثانية بإشراف مباشر من رئيس الجامعة.. كلية الاقتصاد والعلوم السياسية توقّع اتفاقية شراكة مع شركة يمن سوفت رئيس جامعة يطلع على سير عمل لجنة الربط الشبكي ويوجه بإستكمال الخطوات المتبقي أ. د. هدى باسليم تمثل جامعة عدن واليمن في ورشة "تعزيز قياس أداء الخدمات الصحية ومراقبتها لجنة المناهج العليا في جامعة عدن تقر بإستحداث برنامج الماجستير الكلينكي (السريري) في طب الأسنان رئيس جامعة عدن يوجه بإعتماد موازنة تشغيلية لكلية الإعلام ويشكل لجنة لحل قضاياها صبراً ال الذروي في اجتماع لوزير التعليم العالي مع رؤساء الجامعات.. مناقشة خطوات إعداد لائحة الدراسات العليا للجامعات اليمنية. رئيس جامعة عدن يفتتح ندوة علمية في مجال البيئة الصيدلانية ويشيد بجهود الطلاب البقاء لله برئاسة الدكتور لصور.. مجلس الجامعة يعقد اجتماع دورته الثالثة للعام الجاري في لقاء ناقش القضايا المتعلقة بالعملية التعليمية والأكاديمية.. جامعة عدن تؤكد تمسكها بلوائحها التنظيمية بما يضمن حقوق الطلاب رئيس جامعة عدن يفتتح ندوة علمية حول تطوير مخرجات الجامعات والمعاهد لتوفير منحة مجانية لطلاب الطب.. توقيع اتفاقية شراكة بين جامعة عدن وشركة همم حضرموت رئيس جامعة عدن يلتقي وفد شركة صينية تقدمت بعرض لتجهيز مشروع المستشفى الجامعي جامعة عدن توقع اتفاقية شراكة مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية جامعة عدن توقع إتفاقية تعاون مع الجامعة الامريكية في بيروت كلية الآداب تقيم وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني بحضور رئيس الجامعة ونائبه للشؤون الأكاديمية.. كلية التربية عدن تدشن امتحانات الدراسات العليا رئيس جامعة عدن يهنئ سمو الشيخ محمد بن زايد بمناسبة انتخابه رئيسًا للإمارات رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء الى ولي عهد أبو ظبي بوفاة الشيخ خليفة بن زايد جامعة عدن تبعث رسالة شكر وعرفان للقائد عيدروس الزُبيدي جامعة عدن تنعي د. أحمد محمد الحمادي خلال زيارة تفقدية له عقب انتهاء اجازة عيد الفطر.. رئيس الجامعة يشيد بمستوى الانضباط الوظيفي واستئناف العملية التعليمية في عموم الجامعة د. العليمي يزور قيادة جامعة عدن في منزل رئيس الجامعة في لقاءٍ استثنائي مساء اليوم.. مجلس جامعة عدن يعلن إستئناف الدراسة في عموم كليات ومراكز الجامعة إبتداء من الإثنين ٩ مايو الجاري صبراً آل الشيباني رئاسة الجامعة تنعي الدكتور عبدالله محسن باسردة