تفاصيل الخبر
في لقاءٍ استثنائي مساء اليوم.. مجلس جامعة عدن يعلن إستئناف الدراسة في عموم كليات ومراكز الجامعة إبتداء من الإثنين ٩ مايو الجاري
2022-05-07
موقع جامعة عدن الإلكتروني

مرحباً بكم إلى رحاب جامعة عدن

الادارة العامة للإعلام:
عُقد مساء اليوم السبت الموافق ٧/ مايو ٢٠٢٢م اللقاء التشاوري الثالث لمجلس جامعة عدن، لمناقشة جملة من القضايا المرتبطة بإستئناف العملية التعليمية، عقب انتهاء اجازة عيد الفطر المبارك والإعداد والتحضير للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي ٢٠٢١/ ٢٠٢٢م .

وفي مستهل اللقاء بعث مجلس جامعة عدن ممثلًا بمعالي الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، رئيس الجامعة، بإسم مجلس جامعة عدن وأعضاء هيئة التدريسية والتدريسية المساعدة، والطواقم الادارية والطلاب، أسمى آيات التهاني والتبريكات الى القيادة السياسية ممثلة برئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور، رشاد العليمي، وأعضاء المجلس، ودولة رئيس الوزراء، والأمتين العربية والإسلامية بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، أعاده الله على بلادنا بالرخاء والأمان والبركات، وان يعيده على بلادنا قيادة وشعبًا بالخير واليُمن والبركات.

وعبّر مجلس جامعة عدن بالإنابة عن كافة منتسبي الجامعة عن سعادته البالغة بنجاح العملية السياسية والتوافق على إنشاء مجلس قيادة رئاسي  يقود البلاد في المرحلة الحالية إلى بر الأمان، متمنيًا لأعضاءه التوفيق والسداد.

مجددًا وقوف الجامعة وقيادتها وكافة منتسبيها خلف القيادة السياسية للخروج بالبلد من دوامة الصراع وتحقيق الدولة المدنية الحديثة دولة النظام والقانون القائمة على العدل والمواطنة المتساوية.
 كما هنّأ اللقاء جميع منتسبي الجامعة بهذه المناسبة الدينية العظيمة متمنيًا للجميع دوام التوفيق والنجاح.

وشدد مجلس الجامعة في لقاءه مساء اليوم على إستئناف العملية التعليمية في عموم كليات الجامعة ابتداء من يوم الإثنين التاسع من شوال الموافق ٩/ مايو ٢٠٢٢م.

 وثمّن عاليًا الروح المسؤولة لرئيس نقابة أعضاء هيئة التدريس والزملاء رؤوساء اللجان النقابية في الكليات، وجميع أعضاء هئية التدريس في الجامعة من خلال الإصرار على إستكمال العام الدراسي بكفاءة ونجاح وعدم الاضرار بمصالح أبناءنا الطلبة خاصة في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي تمر بها البلاد. وأكد اللقاء على أهمية الوقوف الى جانب اعضاء الهيئة التدريسية وحزمة مطالبهم ومشروعيتها.

وأهاب اللقاء بالاخوة والاخوات عمداء الكليات باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة؛ لتسهيل بدء العملية التدريسية، وكذلك أعضاء الهئية التدريسية والهيئة التدريسية المساعدة ببذل أقصى الجهود لإنجاح العملية التعليمية، والاستفادة  من الأساليب والوسائل والطرق التدريسية التي تساعد وتسهم في تخفيف الأعباء المادية على أبنائنا الطلبة وعلى رأسها نظام التعليم المدمج.

داعيًا الجميع الى استقاء الاخبار والمعلومات التي تصدر عن الجامعة من مصادرها الرسمية.

 صادر عن اللقاء التشاوري الثالث لمجلس جامعة عدن
السبت الموافق ٧/ مايو ٢٠٢٢م.

backعودة الى صفحة الأخبار



برئاسة الدكتور لصور.. مجلس جامعة عدن يعقد اجتماع دورته الأولى للعام الجاري رئيس جامعة عدن يكلف لجنة لاستلام مشروع مختبرات كلية الصيدلة والبحث الجنائي بكلية الحقوق توصيات المؤتمر العلمي الأول لطب المجتمع والصحة العامة رئيس جامعة عدن يفتتح أعمال المؤتمر العلمي الأول لقسم طب المجتمع والصحة العامة اختيار نائب عميد كلية الإعلام بجامعة عدن عضوًا في اللجنة العلمية لمؤتمر تنظمه الجامعة العراقية إختتام إمتحانات الأوسكي في طب الباطنة والمنظمة صبراً ال الجعري صبراً ال المنصوري مناقشة رسالة علمية بجامعة عدن تحدد مستوى مرض السرطان رئيس جامعة عدن ووزير التخطيط يتفقدان الدفعة الأخيرة من تجهيزات مختبر البحث الجنائي صبراً ال بن حريز تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع إعادة إعمار المنازل المتضررة جامعة عدن تمنح الفنان الوطني محمد عطروش الدكتوراه الفخرية صبراً آل المرزوقي لبحث مجالات التعاون المشترك بين الجانبين.. رئيس جامعة عدن يستقبل وزير الاعلام والثقافة والسياحة رئيس جامعة عدن يدشن الإمتحانات الفصلية بكليتي التربية الرياضية والإعلام بينهم رئيس جامعة عدن جمعية المترجمين العرب تكرم 1500علم عربي رئيس جامعة عدن يفتتح ورشة علمية بكلية اللغات في مجال العمل الإلكتروني رئيس جامعة عدن يبحث الإستعدادات الأولية مع وزارة الشباب والرياضة لإقامة أسبوع الطالب الجامعي الـ (٢٣) وزير التخطيط والتعاون الدولي يبحث الإجراءات المتبقية لتنفيذ مشروع المستشفى التعليمي الجامعي الدكتوراه مع مرتبة الشرف الأولى للباحث اليمني جهاد وادي من جامعة عين شمس أعضاء مجلس جامعة عدن يوافقون على مقترح تكريم العطروش ويخرجون بعدد من القرارات بحضور نائب وزير الصحة ووكيل وزارة التعليم العالي.. رئيس جامعة عدن يترأس لقاء موسع للكليات الطبية تأجيل فتح مظاريف إنشاء وتجهيز المستشفى التعليمي بجامعة عدن رئيس جامعة عدن يتفقد سير إمتحانات المنافسة لإجازة المحاسب القانوني رئيس جامعة عدن يرأس إجتماع لجنة تسيير مشروع المستشفى التعليمي رئيس جامعة عدن: نحتل المركز الأول محلياً في عدد الإستشهادات البحثية وفق الفهرس العالمي ونتطلع إلى نفس المركز في التصنيف رئيس جامعة عدن يلتقي منظمي مسابقة "Hult Prize" الدولية على مستوى الجامعة كلية الهندسة ومؤسسة الكهرباء ينظمان ندوة علمية حول الطاقة البديلة ودورها في التنمية المستدامة رئيس جامعة عدن يبعث برقة عزاء ومواساة إلى أسرة الفقيد الراحل عبدالعزيز المقالح الدكتور العبَّادي يلتقي نائب رئيس جامعة عين شمس للدراسات العليا والبحوث نائب رئيس جامعة عدن يستقبل نائب رئيس بعثة أطباء بلا حدود جامعة عدن تشارك في المؤتمر العربي الدولي العاشر لضمان جودة التعليم العالي. جامعة عدن تشارك في ندوة منسقي لجان تصنيف الجامعات في الدول العربية. مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في اليمن تناقش آلية التعاون مع نخبة من خريجي كلية الهندسة جامعة عدن واليونسكو يبحثان سبل التعاون المستقبلي بينهما برئاسة الدكتور لصور.. مجلس جامعة عدن يعقد اجتماع دورته السابعة جامعة عدن تختتم دورة تدريبية لتنمية المهارات القيادية والادارية لموظفيها برعاية وزير التربية والتعليم ورئيس جامعة عدن.. الدكتور لصور يدشن الدورة التدريبية للارتقاء بكفايات المعلمين رئيس جامعة عدن عدن يناقش آلية التعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين باليمن