تفاصيل الخبر
جامعة عدن تناقش الإقبال المتزايد لكلية الطب وتؤكد على الإرتقاء بعملها
2022-04-19

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الادارة العامة للإعلام:

أكد الدكتور/الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن أن الجامعة تولي إهتماماً كبيراً تنظيم عمل كافة كلياتها وعلى وجه الخصوص  الطبية منها كونها متعلقة بحياة الإنسان وتعتبر الرافد الرئيسي للمؤسسات الطبية في الجمهورية اليمنية .



جاء ذلك في الأمسية الرمضانية التي دعا اليها رئيس جامعة عدن ونظمتها كلية الطب والعلوم الصحية مساء اليوم  الثلاثاء الموافق(19أبريل2022م) بالكلية تحت عنوان( الإقبال المتزايد على كلية الطب ..الأيجابيات والسلبيات) و(أطباء سنة الإمتياز بين الماضي والحاضر والمستقبل) وحضرها نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات ونوابهم ومدراء المراكز العلمية ومدراء العموم ونقابة أعضاء هيئة التدريس ونقابة الموظفين بالجامعة .



ولفت الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن أن الجامعة تسعى لبناء الثقة بين خريجي الكليات الطبية والمجتمع بشكل عام من خلال تطبيق اللوائح التنظيمية وتنفيذ البرامج التعليمية وتطوير المختبرات برفدها بالتجهيزات الحديثة المتطورة في المجال الطبي وتوفير المواد الكيميائية اللازمة لعمل تلك المختبرات .



منوهاً أن الجامعة أقامت شراكة حقيقية مع الجامعات الأوروبية والعربية في مجالات الطب وحققت العديد من الطموحات التي كانت تراود خيال الطلاب الخريجين وأساتذة كلية الطب بتنفيذ برامج الإمتياز  و أحتضنت إمتحانات البورد العربي لأول مرة في اليمن ..مشيداً بجهود عمادة كلية الطب  وأعضاء هيئة التدريس والتدريس المساعدة  وطلابها.


 

من جانبه قدم الدكتور/عبدالحكيم التميمي عميد كلية الطب والعلوم الصحية نبذة تعريفية عن برنامج الإمتياز  والخطوات التي تتبعها الكلية في إرساء مداميك العمل الأكاديمي وتحديد مستقبل ومسار العملية التعليمية .



وتخلل الأمسية ورقة عمل للدكتور/ناجي عبد الوهاب نائب العميد لشؤون الطلاب أستعرض فيها نسبة القبول منذ العام (2018م)حتى (2022م) وأهمية برنامج السنة التحضيرية في التعليم الجامعي كما قدم الدكتور/أحمد طاهر مكي نائب عميد كلية الطب للشؤون الأكاديمية ورقة عمل شرح من خلالها طرق التدريب والتدريس المتبعة في برنامج الإمتياز وفوائده وحدد واجبات طبيب الإمتياز وأهمية الجودة في العمل الأكاديمي.



وعقب ذلك فتح باب النقاش لجميع المشاركين في الأمسية الذين طرحوا العديد من الهموم والمعوقات التي تواجهها الكلية في جوٍ ودي لإيجاد السبل الكفيلة لتجاوزها والإرتقاء بعمل كلية الطب والعلوم الصحية إلى المكانة التي تستحقها.



وخرجت الأمسية بعدد من التوصيات التي أكدت على إستمرار تطوير البرامج العلمية بما يتواكب مع كل ماهو جديد في المجالات الطبية والتمسك بلوائح العمل الأكاديمي والشراكة المتبادلة مع الجامعات العربية والأجنبية العريقة.





backعودة الى صفحة الأخبار



لتوفير منحة مجانية لطلاب الطب.. توقيع اتفاقية شراكة بين جامعة عدن وشركة همم حضرموت رئيس جامعة عدن يلتقي وفد شركة صينية تقدمت بعرض لتجهيز مشروع المستشفى الجامعي جامعة عدن توقع اتفاقية شراكة مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية جامعة عدن توقع إتفاقية تعاون مع الجامعة الامريكية في بيروت كلية الآداب تقيم وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني بحضور رئيس الجامعة ونائبه للشؤون الأكاديمية.. كلية التربية عدن تدشن امتحانات الدراسات العليا رئيس جامعة عدن يهنئ سمو الشيخ محمد بن زايد بمناسبة انتخابه رئيسًا للإمارات رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء الى ولي عهد أبو ظبي بوفاة الشيخ خليفة بن زايد جامعة عدن تبعث رسالة شكر وعرفان للقائد عيدروس الزُبيدي جامعة عدن تنعي د. أحمد محمد الحمادي خلال زيارة تفقدية له عقب انتهاء اجازة عيد الفطر.. رئيس الجامعة يشيد بمستوى الانضباط الوظيفي واستئناف العملية التعليمية في عموم الجامعة د. العليمي يزور قيادة جامعة عدن في منزل رئيس الجامعة في لقاءٍ استثنائي مساء اليوم.. مجلس جامعة عدن يعلن إستئناف الدراسة في عموم كليات ومراكز الجامعة إبتداء من الإثنين ٩ مايو الجاري صبراً آل الشيباني رئاسة الجامعة تنعي الدكتور عبدالله محسن باسردة جامعة عدن تناقش الإقبال المتزايد لكلية الطب وتؤكد على الإرتقاء بعملها صبراً آل القزيفي جامعة عدن تقيم أمسية رمضانية لمناقشة مؤشرات العمل الأكاديمي والتعليمي خسارة فادحة للجهاز المركزي للمراقبة والمحاسبة امام جامعة عدن رئيس جامعة عدن يرفع برقية تهنئة الى فخامة رئيس الجمهورية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك برعاية كريمة من رئيس جامعة عدن.. كلية الطب والعلوم الصحية تكرّم أ.د. هدى باسليم رئيس جامعة عدن يعزي في استشهاد اللواء ثابت جواس رئيس جامعة عدن يرأس الإجتماع التمهيدي الخاص بفتح مظاريف المستشفى التعليمي الجامعي كلية طب الأسنان تحتفل بتكريم خريجي الدفعة الأولى ببرنامج الإمتياز رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء إلى المحافظ التركي جامعة عدن تكرم السفير مارم لجهوده في تأسيس كلية التمريض في الجامعة برئاسة الدكتور لصور.. وفد جامعة عدن يلتقي المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة الى رئيس جامعة تعز في وفاة والده د. العبّادي: جامعة منوبة ستكون الشريك الامثل لجامعة عدن في دعم مسيرة البحث العلمي جامعة عدن توقع اتفاقية تعاون أكاديمي وعلمي مع جامعة الزيتونة التونسية مجلس جامعة عدن يعقد دورته الثانية لشهر فبراير 2022م بكلية الحقوق رئيس جامعة عدن يفتتح أعمال المؤتمر العلمي السادس لطب الأسنان صبراً آل جيرع رئيس جامعة عدن يدشن ورشة توصيف برنامج الماجستير بكلية طب الأسنان رئيس الجامعة يكرّم الباحث الصيدلاني عبدالرحمن روشان خلال زيارته للجمهورية التونسية.. الدكتور عادل العبّادي يلتقي الأمين العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة "الألسكو" ويمنحه درع جامعة عدن لصور وباذيب يناقشان مشروع المستشفى التعليمي لقاء تشاوري لبحث التعاون وتبادل الخبرات بين جامعتي عدن وتعز بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتدريب الفني والمهني.. جامعة عدن تحتفي بتخرج الدفعة الأولى لخريجي كلية التمريض صبراً آل عقيل