آخر تحديث :Thu-18 Apr 2024-08:25PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

رئيس جامعة عدن يرأس الإجتماع التمهيدي الخاص بفتح مظاريف المستشفى التعليمي الجامعي

2022-03-23

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الادارة العامة للإعلام:

ترأس الدكتور، الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، صباح اليوم الأربعاء، في ديوان رئاسة  الجامعة، اجتماع خاص بمناقشة ملاحظات واستفسارات( 15) ممثل لعدد من شركات المقاولات المحلية والعربية المتنافسة على مناقصة مشروع المستشفى التعليمي الجامعي الممول من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والإجتماعي.

وفي مستهل الاجتماع رحب رئيس الجامعة بالحاضرين جميعًا، مشيدًا، بالجهود المبذولة من قبلهم والتجاوب البنّاء في سبيل إنجاح هذا المشروع الاستراتيجي.



وشدد لصور، على أهمية إنجاز هذا المشروع الاستراتيجي الذي يعد الحدث الأكبر في تاريخ محافظة عدن وجامعتها، في أسرع وقت، وطبقاً للمواصفات المطلوبة والتجهيزات الحديثة والمتطورة.


من جانبه أكد الدكتور، أبوبكر محمد بارحيم، مدير مركز الإستشارات الهندسية والمدير التنفيذي للمشروع، أن  هذا الصرح الطبي والتعليمي سيكون مصدرًا رائدًا لتنمية المعرفة الطبية المستمرة وتقديم برامج طبية تعليمية عالية الجودة.




لافتاً الى الهدف من المشروع بدرجة رئيسية هو تزويد طلاب كلية الطب بالمهارات المعرفية لرفع مستوى الكفاءة لديهم وكذلك الإرتقاء بالمستوى الصحي في المنطقة بشكل عام.


من جانبه أكد المهندس/ محمد صالح الزوقري عضو الوحدة التنفيذية للمشروع  أن هذا الإجتماع التمهيدي هو الذي يسبق الإجتماع الخاص بفتح المظاريف و الذي سيكون في السادس عشر من مايو لهذا العام




 موضحاً أن المشروع سوف يستوعب ( 400) سريرعلى مساحة تقدربـ( 134750 ) مترًا مربعًا بطول( 550 ) وعرض( 245) متر، في الموقع المحدد له في الحرم الجامعي بمدينة الشعب. مضيفاً أن المبنى الرئيسي سوف يتكون من أربعة طوابق وملاحقها وفقًا للمعاير الدولية في تصميم المستشفيات التعليمية.




وفي ختام الإجتماع تم الرد على كافة إستفسارات ممثلي الشركات المتقدمة للمشروع الذين بدورهم أجمعوا  بالموافقة على فتح مظاريف مشروع المستشفى التعليمي الجامعي في منتصف مايو للعام الجاري.





 حضر اللقاء الدكتور نزار باصهيب نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي والأخ، بدر معاون، الأمين العام للمجلس المحلي بالعاصمة عدن، والدكتور، محمد ثابت، نائب وزير الأشغال العامة، والدكتورة وزيرة الشرماني وكيلة وزارة التخطيط و التعاون الدولي لقطاع المشاريع واللجنة الفنية المشرفة على المشروع.