آخر تحديث :Thu-25 Apr 2024-10:57AM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

برئاسة الدكتور لصور.. وفد جامعة عدن يلتقي المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط

2022-03-15

موقع جامعة عدن الإلكتروني


الادارة العامة للإعلام:
التقى وفد جامعة عدن، برئاسة الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، رئيس الجامعة، في جمهورية مصر العربية المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق البحر المتوسط،  الأستاذ الدكتور، أحمد بن سالم المنظري، في مقر اقامته بالقاهرة اليوم الاثنين، لبحث مجالات التعاون المشترك بين الجانبين.


وفي مستهل اللقاء، عبّر الدكتور، رئيس الجامعة، عن أسمى آيات الشكر والتقدير، لمنظمة الصحة العالمية للشرق الاوسط والطواقم العاملة فيها، نظير جهودهم المبذولة تجاه اليمن بشكل عام وجامعة عدن على وجه الخصوص.
واستعرض خلال اللقاء الفترة الزمنية التي رافقت الدفعة الأولى كلية التمريض -المتخرجة حديثًا- والتي لاقت دعمًا مباشرًا من قبل منظمة الصحة العالمية، والدور الذي قام به، الفقيد الدكتور، محمود محمد فكري، رحمه الله، المدير الإقليمي السابق، للمنظمة الذي كان عاملًا أساسيًا ومساعدًا لإنشاء هذه الكلية، والدور البارز للدكتور، احمد المنظري في انجاز هذا المشروع والذي أثمر بتخريج الدفعة الأولى "دفعة محمود فكري".


وتطرق رئيس الجامعة الى بعض الصعوبات التي واجهت تنفيذ تلك البرامج  اليت تم الاتفاق عليها والتي بحاجة الى استمرار الدعم وتذليل الصعوبات من اجل انجاحها.
من جانبه، أكد، المدير الإقليمي للمنظمة، الدكتور، احمد بن سالم المنظري، على أهمية تلك المجالات وضروريتها والتي سوف تدعم العملية التعليمية والأكاديمية لجامعة عدن، كما أكد على استعداده لدعم تلك المشاريع، واستمرار الدعم لما تم الاتفاق عليه سابقًا، وخلق قنوات أخرى لتنفيذها وسوف تكون هناك متابعة مستمرة من خلال التنسيق المشترك بين المنظمة وجامعة عدن.


 وفي ختام الزيارة، كرمت جامعة عدن، كلًا من: الدكتور، احمد بن سالم المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العاليمة لشرق الأوسط، وكذلك تكريم المرحوم محمود فكري المدير الإقليمي السابق وكذلك الدكتور احمد علي عبداللطيف.


حضر اللقاء، الدكتور، أحمد علي عبداللطيف، أستاذ زائر بجامعة عدن والمستشار الإقليمي السابق لمنظمة الصحة العالمية، والاستاذ محمد حسن سالم، أمين عام الجامعة، والدكتور ابوبكر محمد بارحيم مركز الاستشارات الهندسي، والدكتور، احمد عاتق، وعدد من الكوادر المختصين التابع لمنظمة الصحة العالمية.