آخر تحديث :Thu-18 Apr 2024-08:25PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

د. العبّادي: جامعة منوبة ستكون الشريك الامثل لجامعة عدن في دعم مسيرة البحث العلمي

2022-03-09

موقع جامعة عدن الإلكتروني


الادارة العامة للإعلام:

توّجت زيارة الأخ الأستاذ الدكتور، عادل عبد المجيد العبّادي، نائب رئيس جامعة عدن للشؤون الأكاديمية، والوفد الأكاديمي اليمني المرافق له، إلى جمهورية تونس، بتوقيع اتفاقية تعاون أكاديمي بين جامعتي عدن ومنوبة.

وتضمنت الاتفاقية التي وقعها الأخ الأستاذ الدكتور، عادل عبدالمجيد العبادي، نائب رئيس جامعة عدن للشؤون الأكاديمية، والأخت الأستاذ الدكتور جهينة بن بو بكر غريب، رئيس جامعة منوبة اليوم حزمة من بنود التعاون أبرزها تبادل الطلاب ضمن اتفاقيات خصوصية وملاحق تفصيلية، بالاضافة الى تعزيز علاقات التعاون الأكاديمي وآفاق تطويرها مستقبلاً.



وفي مستهل اللقاء الذي بحث مدى إمكانية استفادة أساتذة وباحثي جامعة عدن من معطيات ومخرجات  الأبحاث العلمية التونسية؛ رحبت، الاستاذ الدكتور، جهينة، بن بوبكر غريب، بالأخ، الأستاذ الدكتور، عادل عبدالمجيد العبّادي، نائب رئيس جامعة عدن للشؤون الأكاديمية والوفد المرافق له.

وأعربت، عن تقديرها الكبير لقيادة وأساتذة جامعة عدن، لهذه الزيارة ولتفعيل نشاط البحث العلمي بين الجامعتين، وسعيهم الدؤوب لتعزيز العلاقات الأكاديمية، وكذا تفعيل وتنفيذ العديد من الأنشطة العلمية المميزة التي ستشترك الجامعتان فيها.



من جانبه، أكد الأستاذ الدكتور، عادل عبد المجيد العبّادي، أن وفداً أكاديمياً  على هذا المستوى العالي من التمثيل يعكس التوجه الجاد لرئاسة جامعة عدن في تعزيز وتجويد علاقة التعاون العلمي بين الجامعات التونسية، وكذا بين المؤسسات الأكاديمية بين البلدين الصديقين.

منوهًا، الى أن جامعة منوبة ستكون شريكاً مثالياً لتكريس هذه الجهود، والعمل على توطيد أواصر التعاون لدعم مسيرة البحث العلمي.

وعلى هامش اللقاء تبادل الجانبين الدروع التذكارية إحتفاء بهذه المناسبة.



حضر مراسيم التوقيع على الاتفاقية واللقاء، الإخوة السادة من الجانب التونسي: الأخ أ.د. هشام الريفي نائب رئيس الجامعة، أ.د حميدة البور مديرة معهد الصحافة وعلوم الأخبار، أ.د. محمد صالح القادري مدير عام المعهد العالي للتوثيق، أ.د. نرجس بالأمين مديرة المدرسة الوطنية للعلوم الإعلامية، أ.د.صابر السبعي مدير المعهد العالي للمحاسبة وإثارة المؤسسات، أ.د. المنصف التائب عميد كلية العلوم الإنسانية، الأستاذة نادية العامري مدير عام الشؤون الأكاديمية بالجامعة والأستاذ هاجر البلغوتي مديرة عام مصلحة التعاون الدولي. ومن الجانب اليمني: د.أنيس ثابت عثمان المستشار الثقافي في السفارة اليمنية، د.صالح مبارك عميد كلية الهندسة، د.علي ناصر الزامكي عميد كلية العلوم الاجتماعية والتطبيقية، وصالح العبد أمين كلية العلوم الاجتماعية والتطبيقية.