آخر تحديث :Thu-25 Apr 2024-10:01PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

جامعة عدن توقع اتفاقية تعاون أكاديمي وعلمي مع جامعة الزيتونة التونسية

2022-03-08

موقع جامعة عدن الإلكتروني


الادارة العامة للإعلام:

 وقِّع صباح يوم أمس الاثنين، في جمهورية تونس، اتفاقية تعاون أكاديمي مشترك بين جامعة عدن وجامعة الزيتونة في جمهورية تونس، أمضاها عن جامعة عدن، الأستاذ الدكتور عادل عبدالمجيد العبادي نائب رئيس جامعة عدن للشؤون الأكاديمية، بتكليف من رئيسها الأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور، وعن جانب جامعة الزيتونة الأخ الأستاذ الدكتور عبداللطيف بوعزيزي.

وتضمنت بنود الاتفاقية توفير منح دراسية لجامعة عدن في الدراسات العليا، وتنفيذ أبحاث علمية مشتركة، والقيام بالزيارات المتبادلة بين أعضاء الهيئة التدريسية لدى الجامعتين.



وأكد الأستاذ الدكتور عادل عبدالمجيد العبادي، نائب رئيس جامعة عدن للشؤون الأكاديمية، بأن هذه الزيارة لوفد أكاديمي وبهذا المستوى تعكس تقدير جامعة عدن العالي للمستوى العلمي الراقي الذي وصلت إليه الجامعات التونسية، وللدور البارز والفعال الذي لعبته  الأدمغة التونسية في صقل ونحت مهارات الطلاب والطالبات اليمنيين في الجامعات التونسية. 



يشار إلى أن وفداً أكاديمياً يمنيا برئاسة الأستاذ الدكتور عادل عبدالمجيد العبادي يقوم حالياً بزيارة إلى جمهورية تونس لتعزيز العلاقات بين جامعة عدن والمؤسسات العلمية؛ وذلك في إطار علاقات التعاون بين اليمن وتونس.

ويأتي توقيع اتفاقية التعاون بين جامعة عدن والمؤسسات الأكاديمية التونسية في إطار توسيع مجالات التعاون العلمي بما يخدم تعزيز القدرات وتبادل الخبرات والعلاقات العلمية ولمواكبة التطورات العلمية والاستفادة من تجربة الجامعات التونسية في الجامعات اليمنية والتي تنطلق من رؤية قيادة جامعة عدن ممثلة بالأخ الأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور.



وكان الوفد الأكاديمي اليمني قد وصل إلى جمهورية تونس الاسبوع الفائت، ومن المقرر أن يزور عدد من المؤسسات الأكاديمية التونسية منها جامعة منوبة بقصد التوقيع  على عدد من الإتفاقيات البروتوكولات، إلى جانب اللقاء بأعضاء الهيئة التدريسية المساعدة المبتعثين-جامعة عدن في تونس.

وشهد مراسيم توقيع الاتفاقية، د.أنيس ثابت عثمان المستشار الثقافي في السفارة اليمنية في تونس، ود.صالح مبارك عميد كلية الهندسة،   ود.علي ناصر الزامكي، عميد كلية العلوم الاجتماعية والتطبيقية.