تفاصيل الخبر
رئيس جامعة عدن يفتتح أعمال المؤتمر العلمي السادس لطب الأسنان
2022-03-06

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الادارة العامة للإعلام:

أفتتح الدكتور/ الخضرناصر لصور رئيس جامعة عدن صباح اليوم الأحد الموافق(٦مارس٢٠٢٢م)  بقاعة قصر الفخامة بمديرية الشيخ عثمان بالعاصمة عدن أعمال المؤتمر العلمي السادس لطب الأسنان الذي نظمته نقابة أطباء الأسنان وكلية طب الأسنان بجامعة عدن والذي تستمر أعماله لمدة ثلاثة أيام تحت شعار (طموح وتطور جامعة عدن)،بحضور الأخ/ علي الوليدي وكيل وزارة الصحة لشؤون الرعاية الصحية والدكتور/ عبدالقادر الباكري رئيس الهيئة العليا للأدوية و(١٥٠٠)أستاذ وعميد وباحث وطالب من جميع كليات طب الأسنان في الجامعات اليمنية وممثلون عن شركات الأدوية المعنيون بطب الأسنان.



وأستهل الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن الجلسة الإفتتاحية لأعمال المؤتمر بكلمة رحب في مقدمتها بكافة الحاضرين وتطرق فيها إلى الأهمية والدلالات العلمية للمؤتمر ..حيث أشار أن هذه الفعالية تشكل نقطة فارقة في المسيرة العلمية الطبية لكلية طب الأسنان جامعة عدن وغيرها من الجامعات اليمنية ..مشيداً بمسيرة الكلية منذ تأسيسها على مدى (٢٣)سنة التي تطمح اليوم إلى إدخال ضمن برنامجها التعليمي والأكاديمي برنامجي الماجستير والدكتوراه ..مثمناً المستوى الرفيع للأوراق العلمية المقدمة للمؤتمر التي ستمثل إضافة نوعية في المستقبل في هذا المجال الطبي.



فيما القى الدكتور/،علي الوليدي وكيل وزارة الصحة لشؤون الرعاية الصحية كلمة رحب فيها بالمشاركين.. مشيراً إلى أهمية هذا المؤتمر الطبي المتميز ..متمنياً أن يخرج  بقرارات أيجابية تصب في صالح التنمية الصحية الشاملة..ووجه رسالة إلى المشاركين لحثهم على نشر الوعي الصحي بين المواطنين لأهمية خضوعهم للقاح كورونا .



كما القيت كلمتان  من قبل الدكتور/خالد زين السقاف عميد كلية طب الأسنان والدكتور / أوسان حميد نقيب أطباء الأسنان تطرقتا إلى أوراق العمل والأبحاث العلمية والمحاضرات المثيرة للجدل العلمي والتي تواكب آخر مستجدات طب الأسنان الحديث في العالم ومنهجية تعليم طب الأسنان والتقنية الحديثة في مجال هذا العلم ..شاكرين رئيس جامعة عدن على دعمه ورعايته و الدعم السخي لشركات القطاع الخاص الدوائي في طب الأسنان ومساهمتها في إقامة المعرض الطبي الذي أقيم على هامش أعمال المؤتمر..معبرين عن تفاؤلهما أن يخرج المؤتمر بعدد من التوصيات والقرارات التي من شأنها تطوير العملية التعليمية في طب الأسنان وتحقق تطلعات الجامعة والكلية ببناء كوادر مؤهلة بشكل تام.



بعد ذلك طاف رئيس جامعة عدن برفقة وكيل وزارة الصحة وعمادة كلية طب الأسنان أقسام المعرض العلمي التابع للمؤتمر وتعرفوا على التقنيات الحديثة والأدوية المتطورة الخاصة بطب الأسنان.



وخلال الجلسة الأولى ناقش المؤتمر عدداً من الأوراق العلمية والإستماع إلى عدد من المحاضرات في مجال طب الأسنان الحديث من قبل أساتذة وباحثين من مختلف الجامعات اليمنية والأجنبية أتسمت بالمستوى العلمي الرفيع والتحليل العلمي العميق قدمت من قبل أساتذة وباحثين مرموقين.



هذا وسيواصل المؤتمر أعماله غداً لمناقشة ما تبق من جدول أعماله.




backعودة الى صفحة الأخبار



لتوفير منحة مجانية لطلاب الطب.. توقيع اتفاقية شراكة بين جامعة عدن وشركة همم حضرموت رئيس جامعة عدن يلتقي وفد شركة صينية تقدمت بعرض لتجهيز مشروع المستشفى الجامعي جامعة عدن توقع اتفاقية شراكة مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية جامعة عدن توقع إتفاقية تعاون مع الجامعة الامريكية في بيروت كلية الآداب تقيم وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني بحضور رئيس الجامعة ونائبه للشؤون الأكاديمية.. كلية التربية عدن تدشن امتحانات الدراسات العليا رئيس جامعة عدن يهنئ سمو الشيخ محمد بن زايد بمناسبة انتخابه رئيسًا للإمارات رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء الى ولي عهد أبو ظبي بوفاة الشيخ خليفة بن زايد جامعة عدن تبعث رسالة شكر وعرفان للقائد عيدروس الزُبيدي جامعة عدن تنعي د. أحمد محمد الحمادي خلال زيارة تفقدية له عقب انتهاء اجازة عيد الفطر.. رئيس الجامعة يشيد بمستوى الانضباط الوظيفي واستئناف العملية التعليمية في عموم الجامعة د. العليمي يزور قيادة جامعة عدن في منزل رئيس الجامعة في لقاءٍ استثنائي مساء اليوم.. مجلس جامعة عدن يعلن إستئناف الدراسة في عموم كليات ومراكز الجامعة إبتداء من الإثنين ٩ مايو الجاري صبراً آل الشيباني رئاسة الجامعة تنعي الدكتور عبدالله محسن باسردة جامعة عدن تناقش الإقبال المتزايد لكلية الطب وتؤكد على الإرتقاء بعملها صبراً آل القزيفي جامعة عدن تقيم أمسية رمضانية لمناقشة مؤشرات العمل الأكاديمي والتعليمي خسارة فادحة للجهاز المركزي للمراقبة والمحاسبة امام جامعة عدن رئيس جامعة عدن يرفع برقية تهنئة الى فخامة رئيس الجمهورية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك برعاية كريمة من رئيس جامعة عدن.. كلية الطب والعلوم الصحية تكرّم أ.د. هدى باسليم رئيس جامعة عدن يعزي في استشهاد اللواء ثابت جواس رئيس جامعة عدن يرأس الإجتماع التمهيدي الخاص بفتح مظاريف المستشفى التعليمي الجامعي كلية طب الأسنان تحتفل بتكريم خريجي الدفعة الأولى ببرنامج الإمتياز رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء إلى المحافظ التركي جامعة عدن تكرم السفير مارم لجهوده في تأسيس كلية التمريض في الجامعة برئاسة الدكتور لصور.. وفد جامعة عدن يلتقي المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة الى رئيس جامعة تعز في وفاة والده د. العبّادي: جامعة منوبة ستكون الشريك الامثل لجامعة عدن في دعم مسيرة البحث العلمي جامعة عدن توقع اتفاقية تعاون أكاديمي وعلمي مع جامعة الزيتونة التونسية مجلس جامعة عدن يعقد دورته الثانية لشهر فبراير 2022م بكلية الحقوق رئيس جامعة عدن يفتتح أعمال المؤتمر العلمي السادس لطب الأسنان صبراً آل جيرع رئيس جامعة عدن يدشن ورشة توصيف برنامج الماجستير بكلية طب الأسنان رئيس الجامعة يكرّم الباحث الصيدلاني عبدالرحمن روشان خلال زيارته للجمهورية التونسية.. الدكتور عادل العبّادي يلتقي الأمين العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة "الألسكو" ويمنحه درع جامعة عدن لصور وباذيب يناقشان مشروع المستشفى التعليمي لقاء تشاوري لبحث التعاون وتبادل الخبرات بين جامعتي عدن وتعز بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتدريب الفني والمهني.. جامعة عدن تحتفي بتخرج الدفعة الأولى لخريجي كلية التمريض صبراً آل عقيل