تفاصيل الخبر
خلال زيارته للجمهورية التونسية.. الدكتور عادل العبّادي يلتقي الأمين العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة "الألسكو" ويمنحه درع جامعة عدن
2022-03-03
موقع جامعة عدن الإلكتروني


الادارة العامة للإعلام:

قام الأستاذ الدكتور، عادل عبد المجيد علوي العبّادي، نائب رئيس جامعة عدن للشؤون الأكاديمية، ممثل الجمهورية اليمنية في اللجنة الاستشارية للتربية والتعليم والتخطيط للتعليم العالي في المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم الألسكو" ظهر اليوم بزيارة إلى مقر المنظمة في مدينة تونس العاصمة.


وخلال الزيارة التقى، الدكتور، العبّادي، والوفد المرافق له بالأستاذ الدكتور، محمد ولد عمر، الأمين العام للمنظمة، الذي رحب في مستهل اللقاء بالدكتور العبّادي والوفد المرافق له في مقر المنظمة، وقدم شرحًا مفصلًا  عن عمل المنظمة ومجالات نشاطها  في التربية والتعليم والتعليم العالي والعمل الثقافي.



مؤكدًا حرص المنظمة على دعم جميع الأنشطة التي تتبناها في الجمهورية اليمنية بالرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد نتيجة الحرب المستمرة والظروف الصعبة والمعقّدة التي ترافقها وانعكاساتها على مجالات التربية والتعليم والتعليم العالي ومجالات العمل الثقافي المتعددة.

 من جانبه عبّر، الدكتور العبّادي، عن شكره للأمين العام للمنظمة على ترتيب هذا اللقاء الذي من خلاله نقل الدكتور العبّادي، تحيات كلًا من معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني، الأستاذ الدكتور، خالد الوصابي، والأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، للسيد الأمين للمنظمة ولجميع العاملين.



مثمنًا عاليًا الدور الهام والحيوي للمنظمة في نشر التعليم وتطويره والارتقاء به والجهود الدؤوبه لتكثيف نشاط المنظمة في بلادنا من خلال اللجنة الوطنية اليمنية للتربية والثقافة والعلوم  خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها.

وخلال اللقاء قدم، الدكتور العبّادي، شرحًا مفصلًا عن واقع التعليم حاليًا في المناطق المحررة وبالاخص التعليم العالي والجامعي، كما قدم نبذة عن نشاة وتطور جامعة عدن ودورها الكبير التي لعبته في نشر التعليم العالي منذ السبعينات وحتى اليوم وانتاجها للكوادر في مختلف مجالات التنمية.

مشيرًا، إلى الظروف الصعبة التي تعيشها الجامعة بالإضافة إلى الجامعات الحكومية في المناطق المحررة منذ العام ٢٠١٢م والتي مازالت مستمرة حتى اليوم.

وفي ختام اللقاء وعد السيد محمد ولد عمر الأمين العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم بتقديم كافة سبل الدعم للنهوض بالتعليم بشكل عام والجامعي والعالي على وجه الخصوص في المناطق المحررة.

وعلى هامش اللقاء قام الدكتور، عادل عبد المجيد علوي العبّادي، نائب رئيس جامعة عدن للشؤون الأكاديمية، بتقديم درع الجامعة تقديرًا وعرفانًا بدور المنظمة في نشر التعليم وتطويره وإيجاد الحلول للمشاكل التي يعاني منها في عموم الوطن العربي الكبير.

رافقه خلال الزيارة الدكتور، أنيس ثابت عثمان، الملحق الثقافي في سفارة الجمهورية اليمنية في تونس والدكتور علي ناصر عميد كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية (التعليم عن بُعد) في جامعة عدن.

backعودة الى صفحة الأخبار



لتوفير منحة مجانية لطلاب الطب.. توقيع اتفاقية شراكة بين جامعة عدن وشركة همم حضرموت رئيس جامعة عدن يلتقي وفد شركة صينية تقدمت بعرض لتجهيز مشروع المستشفى الجامعي جامعة عدن توقع اتفاقية شراكة مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية جامعة عدن توقع إتفاقية تعاون مع الجامعة الامريكية في بيروت كلية الآداب تقيم وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني بحضور رئيس الجامعة ونائبه للشؤون الأكاديمية.. كلية التربية عدن تدشن امتحانات الدراسات العليا رئيس جامعة عدن يهنئ سمو الشيخ محمد بن زايد بمناسبة انتخابه رئيسًا للإمارات رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء الى ولي عهد أبو ظبي بوفاة الشيخ خليفة بن زايد جامعة عدن تبعث رسالة شكر وعرفان للقائد عيدروس الزُبيدي جامعة عدن تنعي د. أحمد محمد الحمادي خلال زيارة تفقدية له عقب انتهاء اجازة عيد الفطر.. رئيس الجامعة يشيد بمستوى الانضباط الوظيفي واستئناف العملية التعليمية في عموم الجامعة د. العليمي يزور قيادة جامعة عدن في منزل رئيس الجامعة في لقاءٍ استثنائي مساء اليوم.. مجلس جامعة عدن يعلن إستئناف الدراسة في عموم كليات ومراكز الجامعة إبتداء من الإثنين ٩ مايو الجاري صبراً آل الشيباني رئاسة الجامعة تنعي الدكتور عبدالله محسن باسردة جامعة عدن تناقش الإقبال المتزايد لكلية الطب وتؤكد على الإرتقاء بعملها صبراً آل القزيفي جامعة عدن تقيم أمسية رمضانية لمناقشة مؤشرات العمل الأكاديمي والتعليمي خسارة فادحة للجهاز المركزي للمراقبة والمحاسبة امام جامعة عدن رئيس جامعة عدن يرفع برقية تهنئة الى فخامة رئيس الجمهورية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك برعاية كريمة من رئيس جامعة عدن.. كلية الطب والعلوم الصحية تكرّم أ.د. هدى باسليم رئيس جامعة عدن يعزي في استشهاد اللواء ثابت جواس رئيس جامعة عدن يرأس الإجتماع التمهيدي الخاص بفتح مظاريف المستشفى التعليمي الجامعي كلية طب الأسنان تحتفل بتكريم خريجي الدفعة الأولى ببرنامج الإمتياز رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء إلى المحافظ التركي جامعة عدن تكرم السفير مارم لجهوده في تأسيس كلية التمريض في الجامعة برئاسة الدكتور لصور.. وفد جامعة عدن يلتقي المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة الى رئيس جامعة تعز في وفاة والده د. العبّادي: جامعة منوبة ستكون الشريك الامثل لجامعة عدن في دعم مسيرة البحث العلمي جامعة عدن توقع اتفاقية تعاون أكاديمي وعلمي مع جامعة الزيتونة التونسية مجلس جامعة عدن يعقد دورته الثانية لشهر فبراير 2022م بكلية الحقوق رئيس جامعة عدن يفتتح أعمال المؤتمر العلمي السادس لطب الأسنان صبراً آل جيرع رئيس جامعة عدن يدشن ورشة توصيف برنامج الماجستير بكلية طب الأسنان رئيس الجامعة يكرّم الباحث الصيدلاني عبدالرحمن روشان خلال زيارته للجمهورية التونسية.. الدكتور عادل العبّادي يلتقي الأمين العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة "الألسكو" ويمنحه درع جامعة عدن لصور وباذيب يناقشان مشروع المستشفى التعليمي لقاء تشاوري لبحث التعاون وتبادل الخبرات بين جامعتي عدن وتعز بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتدريب الفني والمهني.. جامعة عدن تحتفي بتخرج الدفعة الأولى لخريجي كلية التمريض صبراً آل عقيل