آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-10:01م
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

خلال زيارته للجمهورية التونسية.. الدكتور عادل العبّادي يلتقي الأمين العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة "الألسكو" ويمنحه درع جامعة عدن

2022-03-03

موقع جامعة عدن الإلكتروني


الادارة العامة للإعلام:

قام الأستاذ الدكتور، عادل عبد المجيد علوي العبّادي، نائب رئيس جامعة عدن للشؤون الأكاديمية، ممثل الجمهورية اليمنية في اللجنة الاستشارية للتربية والتعليم والتخطيط للتعليم العالي في المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم الألسكو" ظهر اليوم بزيارة إلى مقر المنظمة في مدينة تونس العاصمة.


وخلال الزيارة التقى، الدكتور، العبّادي، والوفد المرافق له بالأستاذ الدكتور، محمد ولد عمر، الأمين العام للمنظمة، الذي رحب في مستهل اللقاء بالدكتور العبّادي والوفد المرافق له في مقر المنظمة، وقدم شرحًا مفصلًا  عن عمل المنظمة ومجالات نشاطها  في التربية والتعليم والتعليم العالي والعمل الثقافي.



مؤكدًا حرص المنظمة على دعم جميع الأنشطة التي تتبناها في الجمهورية اليمنية بالرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد نتيجة الحرب المستمرة والظروف الصعبة والمعقّدة التي ترافقها وانعكاساتها على مجالات التربية والتعليم والتعليم العالي ومجالات العمل الثقافي المتعددة.

 من جانبه عبّر، الدكتور العبّادي، عن شكره للأمين العام للمنظمة على ترتيب هذا اللقاء الذي من خلاله نقل الدكتور العبّادي، تحيات كلًا من معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني، الأستاذ الدكتور، خالد الوصابي، والأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، للسيد الأمين للمنظمة ولجميع العاملين.



مثمنًا عاليًا الدور الهام والحيوي للمنظمة في نشر التعليم وتطويره والارتقاء به والجهود الدؤوبه لتكثيف نشاط المنظمة في بلادنا من خلال اللجنة الوطنية اليمنية للتربية والثقافة والعلوم  خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها.

وخلال اللقاء قدم، الدكتور العبّادي، شرحًا مفصلًا عن واقع التعليم حاليًا في المناطق المحررة وبالاخص التعليم العالي والجامعي، كما قدم نبذة عن نشاة وتطور جامعة عدن ودورها الكبير التي لعبته في نشر التعليم العالي منذ السبعينات وحتى اليوم وانتاجها للكوادر في مختلف مجالات التنمية.

مشيرًا، إلى الظروف الصعبة التي تعيشها الجامعة بالإضافة إلى الجامعات الحكومية في المناطق المحررة منذ العام ٢٠١٢م والتي مازالت مستمرة حتى اليوم.

وفي ختام اللقاء وعد السيد محمد ولد عمر الأمين العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم بتقديم كافة سبل الدعم للنهوض بالتعليم بشكل عام والجامعي والعالي على وجه الخصوص في المناطق المحررة.

وعلى هامش اللقاء قام الدكتور، عادل عبد المجيد علوي العبّادي، نائب رئيس جامعة عدن للشؤون الأكاديمية، بتقديم درع الجامعة تقديرًا وعرفانًا بدور المنظمة في نشر التعليم وتطويره وإيجاد الحلول للمشاكل التي يعاني منها في عموم الوطن العربي الكبير.

رافقه خلال الزيارة الدكتور، أنيس ثابت عثمان، الملحق الثقافي في سفارة الجمهورية اليمنية في تونس والدكتور علي ناصر عميد كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية (التعليم عن بُعد) في جامعة عدن.