تفاصيل الخبر
رئيس جامعة عدن يدشن مشروع المستقبل بدعم البرنامج السعودي لتوظيف الشباب
2022-02-19

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الادارة العامة للإعلام:

دشن معالي الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، بمعية المهندس، أحمد المدخلي، مدير مكتب البرنامج السعودي للتنمية وإعادة إعمار اليمن، صباح اليوم السبت الموافق (١٩ فبراير٢٠٢٢م) بقاعة الأمير الشيخ، صباح الأحمد الجابر، بكلية الصيدلة، برنامج مسار التوظيف ضمن مشروع المستقبل بمحافظة عدن بالشراكة مع البرنامج السعودي ومؤسسة الوليد الإنسانية.



وذلك بحضور الأستاذ، محمد حسن سالم، الأمين العام لجامعة عدن، والدكتور، مصطفى أحمد صالح، مدير مكتب رئيس الجامعة، وعدد من عمداء الكليات ورؤساء الأقسام العلمية بالجامعة وعدد كبير من طلابها بهدف تعزيز قدرات المتدربين بالمهارات التي تواكب الاحتياجات المهنية و اللازمة لسوق العمل.



واستهل رئيس جامعة عدن، الحفل بكلمة أشار فيها إلى أهمية هذا البرنامج لخلق وظائف للطلاب الجامعيين ..مشدداً على ضرورة الإستفادة من هذا البرنامج الذي يهدف إلى توفير فرص عمل للشباب وتنفيذ مشاريع خاصة بهم.. مجدداً الاستعداد لدعم مثل هذه المشاريع التي تعمل على تعزيز مهارات وقدرات الشباب والطلاب وإكسابهم الخبرات اللازمة التي يحتاجها سوق العمل وخدمات المجتمع من خلال كوادر الجامعة التي ستسهم في مجال التدريب والتأهيل..موجهاً الشكر للبرنامج السعودي للتنمية وإعادة إعمار اليمن ومؤسسة الوليد الإنسانية على دعمهم وتفاعلهم مع برامج جامعة عدن وتدريب طلابها.



وألقى الأخ، أحمد المدخلي، مدير مكتب البرنامج السعودي للتنمية وإعادة إعمار اليمن كلمة أوضح فيها أن برنامج بناء المستقبل للشباب اليمني المدعوم من البرنامج السعودي يهدف إلى مساعدة المستفيدين في الحصول على فرص عمل لائقة وتدريبهم على أفضل الممارسات المهنية ليصبحوا الخيار الأمثل لأرباب العمل بما يرفع كفاءة مختلف القطاعات تحقيقاً للتوازن المعيشي والإقتصادي.



كما ألقيت كلمة عن مؤسسة اليمن للتدريب بهدف التوظيف من قبل الأخ/ أمين القادري مدير المؤسسة أوضح فيها أن البرنامج يستهدف (٥٠٠)طالب وطالبة على مرحلتين ضمن أنشطة مشروع بناء المستقبل للشباب اليمني الذي ينفذ في محافظات عدن أبين ولحج الذين شارفوا على التخرج لتعلم ومعرفة أساسيات البحث عن فرص العمل عبر المواقع الإلكترونية وإعداد السيرة الذاتية والاستعدادات للمقابلات الوظيفية وغيرها من المهارات التي تتناسب مع متطلبات السوق. كما قدم  شرح توضيحي عن عمل ونشاط البرنامج من قبل الدكتور، لبيب شاهر مدير التدريب والتوظيف في البرنامج وعرض فلم توثيقي أستعرض من خلاله منجزات البرنامج السعودي ومساراته التنموية في اليمن.



من جانبهما أكد الأخ، حسام الجعدني، منسق جامعة عدن لدى منظمات المجتمع المدني والدكتورة/ نوال جواد سالم نائب رئيس قسم خدمة المجتمع بكلية التربية أن جامعة عدن أولت اهتمامها بهذا البرنامج ووقعت مذكرة تفاهم مع مؤسسة اليمن للتدريب والتوظيف وجعلت المؤسسة تدخل إلى جميع كليات ومراكز الجامعة وسهلت لها كافة الصعوبات لإنجاح هذا البرنامج الذي سيستمر لمدة عام كامل يستهدف في البداية (٢٥٠) طالب وطالبة وفي المرحلة الثانية يستهدف جميع الطلاب.





backعودة الى صفحة الأخبار



لتوفير منحة مجانية لطلاب الطب.. توقيع اتفاقية شراكة بين جامعة عدن وشركة همم حضرموت رئيس جامعة عدن يلتقي وفد شركة صينية تقدمت بعرض لتجهيز مشروع المستشفى الجامعي جامعة عدن توقع اتفاقية شراكة مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية جامعة عدن توقع إتفاقية تعاون مع الجامعة الامريكية في بيروت كلية الآداب تقيم وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني بحضور رئيس الجامعة ونائبه للشؤون الأكاديمية.. كلية التربية عدن تدشن امتحانات الدراسات العليا رئيس جامعة عدن يهنئ سمو الشيخ محمد بن زايد بمناسبة انتخابه رئيسًا للإمارات رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء الى ولي عهد أبو ظبي بوفاة الشيخ خليفة بن زايد جامعة عدن تبعث رسالة شكر وعرفان للقائد عيدروس الزُبيدي جامعة عدن تنعي د. أحمد محمد الحمادي خلال زيارة تفقدية له عقب انتهاء اجازة عيد الفطر.. رئيس الجامعة يشيد بمستوى الانضباط الوظيفي واستئناف العملية التعليمية في عموم الجامعة د. العليمي يزور قيادة جامعة عدن في منزل رئيس الجامعة في لقاءٍ استثنائي مساء اليوم.. مجلس جامعة عدن يعلن إستئناف الدراسة في عموم كليات ومراكز الجامعة إبتداء من الإثنين ٩ مايو الجاري صبراً آل الشيباني رئاسة الجامعة تنعي الدكتور عبدالله محسن باسردة جامعة عدن تناقش الإقبال المتزايد لكلية الطب وتؤكد على الإرتقاء بعملها صبراً آل القزيفي جامعة عدن تقيم أمسية رمضانية لمناقشة مؤشرات العمل الأكاديمي والتعليمي خسارة فادحة للجهاز المركزي للمراقبة والمحاسبة امام جامعة عدن رئيس جامعة عدن يرفع برقية تهنئة الى فخامة رئيس الجمهورية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك برعاية كريمة من رئيس جامعة عدن.. كلية الطب والعلوم الصحية تكرّم أ.د. هدى باسليم رئيس جامعة عدن يعزي في استشهاد اللواء ثابت جواس رئيس جامعة عدن يرأس الإجتماع التمهيدي الخاص بفتح مظاريف المستشفى التعليمي الجامعي كلية طب الأسنان تحتفل بتكريم خريجي الدفعة الأولى ببرنامج الإمتياز رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء إلى المحافظ التركي جامعة عدن تكرم السفير مارم لجهوده في تأسيس كلية التمريض في الجامعة برئاسة الدكتور لصور.. وفد جامعة عدن يلتقي المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة الى رئيس جامعة تعز في وفاة والده د. العبّادي: جامعة منوبة ستكون الشريك الامثل لجامعة عدن في دعم مسيرة البحث العلمي جامعة عدن توقع اتفاقية تعاون أكاديمي وعلمي مع جامعة الزيتونة التونسية مجلس جامعة عدن يعقد دورته الثانية لشهر فبراير 2022م بكلية الحقوق رئيس جامعة عدن يفتتح أعمال المؤتمر العلمي السادس لطب الأسنان صبراً آل جيرع رئيس جامعة عدن يدشن ورشة توصيف برنامج الماجستير بكلية طب الأسنان رئيس الجامعة يكرّم الباحث الصيدلاني عبدالرحمن روشان خلال زيارته للجمهورية التونسية.. الدكتور عادل العبّادي يلتقي الأمين العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة "الألسكو" ويمنحه درع جامعة عدن لصور وباذيب يناقشان مشروع المستشفى التعليمي لقاء تشاوري لبحث التعاون وتبادل الخبرات بين جامعتي عدن وتعز بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتدريب الفني والمهني.. جامعة عدن تحتفي بتخرج الدفعة الأولى لخريجي كلية التمريض صبراً آل عقيل