تفاصيل الخبر
رئاسة جامعة عدن تصدر بيانًا باستئناف الدراسة في جميع كليات الجامعة
2022-01-11

موقع جامعة عدن الإلكتروني


بيان إدانة الاعتداء على منزل رئيس الجامعة صادر عن نقابة الهيئة التدريسية في  جامعة عدن

تداعت قيادة رئاسة جامعة عدن إلى اجتماع استثنائي عصر هذا اليوم؛ لمناقشة استئناف الدراسة في جميع كليات الجامعة، ابتداءً من يوم السبت الموافق ١٥ يناير ٢٠٢٢م،  ويأتي هذا القرار انطلاقًا من حرص رئاسة الجامعة وكل منتسبيها على سير العملية التدريسية وضمانها في جميع كليات الجامعة، ومصلحة أبنائنا الطلبة.

لقد بذلت قيادة جامعة عدن، ممثلة برئيسها الأستاذ الدكتور: الخضر ناصر لصور، رئيس الجامعة جهودًا كبيرة وحثيثة في تقريب وجهات النظر بين نقابة أعضاء هئية التدريس والهيئة المساعدة في الجامعة والجهات الحكومية ذات العلاقة، ممثلة بدولة رئيس الوزراء رئيس المجلس الأعلى للتعليم العالي، ووزيرَي الخدمة المدنية والتأمينات، والتعليم العالي والبحث العلمي، ومن خلال سلسلة اللقاءات التشاورية، التي عقدتها مع أعضاء مجلس الجامعة، وممثلي نقابات الهئية التدريسية في كليات الجامعة.

إنَّ رئاسة الجامعة - منذُ اليوم الأول - أكدت على الحقوق المشروعة المقدمة من نقابة أعضاء هئية التدريس، في إطار ما تتوافر من إمكانيات، يمكن أن تقدمها الجهات الحكومية خاصة في ظل الأوضاع الاقتصادية والمعيشية المتردية المستمرة التي شهدتها البلاد.

إن رئاسة جامعة عدن تُقدِّر تقديرًا عاليًا الروح المسؤولة التي اطلع بها رئيس نقابة أعضاء هيئة التدريس والزملاء رؤوساء  اللجان النقابية، وجميع أعضاء هئية التدريس في الجامعة ، وتعاملهم في إدارة الأزمة بشكل مهني واحترافي.

وبهذا تهيب رئاسة الجامعة بالإخوة والأخوات عمداء الكليات باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة؛ لتسهيل بدء العملية التدريسية بكل سلاسة، كما تهيب بأعضاء الهئية التدريسية والهئية المساعدة ببذل الجهود المضاعفة، وتعويض الفاقد، وبذل أقصى الجهود في إنجاح العملية التدريسية، بحسب ما هو متبع من إجراءات، بما ينسجم وقرارات مجلس الجامعة الاستثنائي، المتعلقة بسلسلة من الأساليب والوسائل التعليمية التي تساعد وتسهم في تخفيف الأعباء المادية على أبنائنا الطلبة.

وتتقدم رئاسة الجامعة بالشكر والتقدير لدولة رئيس الوزراء رئيس المجلس الأعلى للتعليم العالي، وإلى معالي وزير الخدمة المدنية والتأمينات، ومعالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي؛ لجهودهم التي بذلوها في تذليل الصعاب، والاستجابة الواعية والمتفهمة لمطالب المجلس الأعلى للتنسيق لنقابات الجامعات اليمنية.


  صادر عن رئاسة جامعة عدن - الثلاثاء الموافق ١١ / ١/ ٢٠٢٢م.

backعودة الى صفحة الأخبار



لتوفير منحة مجانية لطلاب الطب.. توقيع اتفاقية شراكة بين جامعة عدن وشركة همم حضرموت رئيس جامعة عدن يلتقي وفد شركة صينية تقدمت بعرض لتجهيز مشروع المستشفى الجامعي جامعة عدن توقع اتفاقية شراكة مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية جامعة عدن توقع إتفاقية تعاون مع الجامعة الامريكية في بيروت كلية الآداب تقيم وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني بحضور رئيس الجامعة ونائبه للشؤون الأكاديمية.. كلية التربية عدن تدشن امتحانات الدراسات العليا رئيس جامعة عدن يهنئ سمو الشيخ محمد بن زايد بمناسبة انتخابه رئيسًا للإمارات رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء الى ولي عهد أبو ظبي بوفاة الشيخ خليفة بن زايد جامعة عدن تبعث رسالة شكر وعرفان للقائد عيدروس الزُبيدي جامعة عدن تنعي د. أحمد محمد الحمادي خلال زيارة تفقدية له عقب انتهاء اجازة عيد الفطر.. رئيس الجامعة يشيد بمستوى الانضباط الوظيفي واستئناف العملية التعليمية في عموم الجامعة د. العليمي يزور قيادة جامعة عدن في منزل رئيس الجامعة في لقاءٍ استثنائي مساء اليوم.. مجلس جامعة عدن يعلن إستئناف الدراسة في عموم كليات ومراكز الجامعة إبتداء من الإثنين ٩ مايو الجاري صبراً آل الشيباني رئاسة الجامعة تنعي الدكتور عبدالله محسن باسردة جامعة عدن تناقش الإقبال المتزايد لكلية الطب وتؤكد على الإرتقاء بعملها صبراً آل القزيفي جامعة عدن تقيم أمسية رمضانية لمناقشة مؤشرات العمل الأكاديمي والتعليمي خسارة فادحة للجهاز المركزي للمراقبة والمحاسبة امام جامعة عدن رئيس جامعة عدن يرفع برقية تهنئة الى فخامة رئيس الجمهورية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك برعاية كريمة من رئيس جامعة عدن.. كلية الطب والعلوم الصحية تكرّم أ.د. هدى باسليم رئيس جامعة عدن يعزي في استشهاد اللواء ثابت جواس رئيس جامعة عدن يرأس الإجتماع التمهيدي الخاص بفتح مظاريف المستشفى التعليمي الجامعي كلية طب الأسنان تحتفل بتكريم خريجي الدفعة الأولى ببرنامج الإمتياز رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء إلى المحافظ التركي جامعة عدن تكرم السفير مارم لجهوده في تأسيس كلية التمريض في الجامعة برئاسة الدكتور لصور.. وفد جامعة عدن يلتقي المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة الى رئيس جامعة تعز في وفاة والده د. العبّادي: جامعة منوبة ستكون الشريك الامثل لجامعة عدن في دعم مسيرة البحث العلمي جامعة عدن توقع اتفاقية تعاون أكاديمي وعلمي مع جامعة الزيتونة التونسية مجلس جامعة عدن يعقد دورته الثانية لشهر فبراير 2022م بكلية الحقوق رئيس جامعة عدن يفتتح أعمال المؤتمر العلمي السادس لطب الأسنان صبراً آل جيرع رئيس جامعة عدن يدشن ورشة توصيف برنامج الماجستير بكلية طب الأسنان رئيس الجامعة يكرّم الباحث الصيدلاني عبدالرحمن روشان خلال زيارته للجمهورية التونسية.. الدكتور عادل العبّادي يلتقي الأمين العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة "الألسكو" ويمنحه درع جامعة عدن لصور وباذيب يناقشان مشروع المستشفى التعليمي لقاء تشاوري لبحث التعاون وتبادل الخبرات بين جامعتي عدن وتعز بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتدريب الفني والمهني.. جامعة عدن تحتفي بتخرج الدفعة الأولى لخريجي كلية التمريض صبراً آل عقيل