تفاصيل الخبر
رئيس جامعة عدن يفتتح المكتبة الإلكترونية بكلية الطب والعلوم الصحية
2022-01-06
موقع جامعة عدن الإلكتروني


الادارة العامة للإعلام:

أفتتح الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن صباح اليوم الخميس الموافق(٦يناير٢٠٢٢م)بكلية الطب والعلوم الصحية مشروع المكتبة الإلكترونية والورقية بعد إعادة تأهيلها بإشراف الدكتور/ عبد الحكيم التميمي عميد الكلية ودعم من منظمة الصحة العالمية وتنفيذ برنامج الغذاء العالمي .


 


وخلال حفل الإفتتاح الذي حضره الدكتور/ محمد عقيل العطاس نائب رئيس جامعة عدن لشؤون الطلاب القى الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة كلمة عبر فيها عن سعادته الغامرة وهو يدشن هذا العام بإفتتاح هذا المشروع الأكاديمي والتعليمي..مشيراً أنها بادرة خير لتنفيذ عدد من المشاريع في المستقبل القريب ..شاكراً منظمة الصحة العالمية وبرنامج الغذاء العالمي على دعمهما وإهتمامهما بكليات الطب جامعة عدن.


 


ووجه رئيس جامعة عدن في كلمته الدعوة لكافة أعضاء هيئة التدريس فيها إلى المشاركة الفعلية بدعم العملية التعليمية وعدم عرقلتها لأي سبب من الأسباب ..لافتاً أن قيادة الجامعة تسعى للقيام بواجبها تجاه كافة منتسبيها من أساتذة وموظفين وطلاب في ظل الظروف الإقتصادية الصعبة التي يجب أن لا تعيق العملية التعليمية والأكاديمية.


 


من جانبه أوضح الدكتور/ عبد الحكيم التميمي عميد كلية الطب والعلوم الصحية أنه تم اليوم إعادة تأهيل المكتبة الورقية وإفتتاح المكتبة الإلكترونية في الكلية والتي ستحدث نقلة نوعية لدعم طلاب العلم والبحث العلمي ..لافتاً أنها تحتوي على (١٦) جهاز كمبيوتر مع خط أنترنت يتيح للطلاب وأساتذة الكلية متابعة كل جديد في مجال الطب ..معبراً عن شكره وإمتنانه لرئيس جامعة عدن على دعمه ورعايته لكافة الفعاليات في الكلية وكذلك للدكتورة/ سوسن باخبيرة العميدة السابقة بكلية الطب والتي كان لها الفضل في متابعة تنفيذ هذا المشروع التي بدأت به أثناء فترة عمادتها وإلى كافة النواب في الكلية .


 


بينما أكدت الدكتورة/ نهى محمود مديرة مكتب منظمة الصحة العالمية بعدن عن سعادتها وهي تقوم بالمشاركة في إفتتاح المكتبة الإلكترونية .. لافتة  أن المنظمة تسعى لدعم مشاريع أخرى متعلقة بطلاب العلم والعمل الأكاديمي بالجامعة.. مؤكدة أنه سيتم تنفيذ سلسلة من المشاريع المستقبلية بجامعة عدن.


 


فيما أشار الدكتور/ محمد عبد الله الشيخ مسؤول سياسات البرنامج نائب مدير مكتب عدن لدى برنامج الغذاء العالمي أن البرنامج قام بتنفيذ هذا المشروع الذي يهدف إلى فتح باب الشراكة والتعاون مع جامعة عدن ناهيك عن عدد من البرامج والمشاريع المستقبلية التي ستحقق لطلاب العلم المنفعة المستدامة.



وقبيل إختتام الفعالية أهدى رئيس الجامعة تروس الشكر والعرفان المقدمة من عمادة كلية الطب إلى الدكتورة/ نهى محمود والدكتور/ محمود عبد الله شيخ لدعمهما وتنفيذهما لهذا المشروع الأكاديمي .



بعد ذلك طاف رئيس الجامعة بمعية نائبه لشؤون الطلاب والقائمين على منظمة الصحة العالمية وبرنامج الغذاء العالمي وعميد الكلية أقسام المكتبة وأستمع إلى شرح مفصل من قبل المختصين والقائمين عليها عن  برامجها ومحتوياتها ومواصفاتها وكيفية الإستفادة منها من قبل الطلاب والأساتذة والباحثين والمهتمين.



حضر الإفتتاح عمداء كليات جامعة عدن ونواب العميد وأمين الكلية ورؤساء الأقسام فيها وعدد من الدكاترة والمهتمين.





backعودة الى صفحة الأخبار



لتوفير منحة مجانية لطلاب الطب.. توقيع اتفاقية شراكة بين جامعة عدن وشركة همم حضرموت رئيس جامعة عدن يلتقي وفد شركة صينية تقدمت بعرض لتجهيز مشروع المستشفى الجامعي جامعة عدن توقع اتفاقية شراكة مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية جامعة عدن توقع إتفاقية تعاون مع الجامعة الامريكية في بيروت كلية الآداب تقيم وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني بحضور رئيس الجامعة ونائبه للشؤون الأكاديمية.. كلية التربية عدن تدشن امتحانات الدراسات العليا رئيس جامعة عدن يهنئ سمو الشيخ محمد بن زايد بمناسبة انتخابه رئيسًا للإمارات رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء الى ولي عهد أبو ظبي بوفاة الشيخ خليفة بن زايد جامعة عدن تبعث رسالة شكر وعرفان للقائد عيدروس الزُبيدي جامعة عدن تنعي د. أحمد محمد الحمادي خلال زيارة تفقدية له عقب انتهاء اجازة عيد الفطر.. رئيس الجامعة يشيد بمستوى الانضباط الوظيفي واستئناف العملية التعليمية في عموم الجامعة د. العليمي يزور قيادة جامعة عدن في منزل رئيس الجامعة في لقاءٍ استثنائي مساء اليوم.. مجلس جامعة عدن يعلن إستئناف الدراسة في عموم كليات ومراكز الجامعة إبتداء من الإثنين ٩ مايو الجاري صبراً آل الشيباني رئاسة الجامعة تنعي الدكتور عبدالله محسن باسردة جامعة عدن تناقش الإقبال المتزايد لكلية الطب وتؤكد على الإرتقاء بعملها صبراً آل القزيفي جامعة عدن تقيم أمسية رمضانية لمناقشة مؤشرات العمل الأكاديمي والتعليمي خسارة فادحة للجهاز المركزي للمراقبة والمحاسبة امام جامعة عدن رئيس جامعة عدن يرفع برقية تهنئة الى فخامة رئيس الجمهورية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك برعاية كريمة من رئيس جامعة عدن.. كلية الطب والعلوم الصحية تكرّم أ.د. هدى باسليم رئيس جامعة عدن يعزي في استشهاد اللواء ثابت جواس رئيس جامعة عدن يرأس الإجتماع التمهيدي الخاص بفتح مظاريف المستشفى التعليمي الجامعي كلية طب الأسنان تحتفل بتكريم خريجي الدفعة الأولى ببرنامج الإمتياز رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء إلى المحافظ التركي جامعة عدن تكرم السفير مارم لجهوده في تأسيس كلية التمريض في الجامعة برئاسة الدكتور لصور.. وفد جامعة عدن يلتقي المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة الى رئيس جامعة تعز في وفاة والده د. العبّادي: جامعة منوبة ستكون الشريك الامثل لجامعة عدن في دعم مسيرة البحث العلمي جامعة عدن توقع اتفاقية تعاون أكاديمي وعلمي مع جامعة الزيتونة التونسية مجلس جامعة عدن يعقد دورته الثانية لشهر فبراير 2022م بكلية الحقوق رئيس جامعة عدن يفتتح أعمال المؤتمر العلمي السادس لطب الأسنان صبراً آل جيرع رئيس جامعة عدن يدشن ورشة توصيف برنامج الماجستير بكلية طب الأسنان رئيس الجامعة يكرّم الباحث الصيدلاني عبدالرحمن روشان خلال زيارته للجمهورية التونسية.. الدكتور عادل العبّادي يلتقي الأمين العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة "الألسكو" ويمنحه درع جامعة عدن لصور وباذيب يناقشان مشروع المستشفى التعليمي لقاء تشاوري لبحث التعاون وتبادل الخبرات بين جامعتي عدن وتعز بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتدريب الفني والمهني.. جامعة عدن تحتفي بتخرج الدفعة الأولى لخريجي كلية التمريض صبراً آل عقيل