آخر تحديث :Thu-25 Apr 2024-10:01PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

رئيس جامعة عدن يفتتح المعرض الأول للكتاب بكلية الطب والعلوم الصحية

2021-12-18

موقع جامعة عدن الإلكتروني


الادارة العامة للإعلام:

أفتتح الدكتور/ الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن صباح اليوم السبت الموافق(١٨ديسمبر٢٠٢١م) ، فعاليات المعرض الأول للكتاب، بالتعاون مع المؤسسة العربية للعلوم و الثقافة المصرية ، الذي أقامته جامعة عدن بكلية الطب و العلوم الصحية  بحضور الأستاذ/ رشاد شائع وكيل محافظة عدن ، والدكتور /عبد الحكيم التميمي عميد كلية الطب و العلوم الصحية  وعدد من عمداء  الكليات وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة، برعاية وزير التعليم العالي الدكتور/ خالد الوصابي ومحافظ محافظة عدن /أحمد حامد لملس



وفي الإفتتاح أكد الدكتور/ الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن أن معرض الكتاب يعتبر من أهم الفعاليات التي تقيمها الجامعة للإرتقاء بالبحث العلمي الذي يسهم  بتصنيف الجامعة في مصاف الجامعات العالمية ..لافتاً أن هذا المعرض  يدعم تنمية الطلاب والوعي الثقافي لدى كافة أفراد المجتمع .



بينما أشار الأستاذ/رشاد شايع وكيل محافظة عدن  إلى أهمية المعرض في إتاحة الفرصة أمام الطلاب والباحثين من اقتناء الكتب والمراجع العلمية التي تلبي رغباتهم وتساعدهم في أعمالهم العلمية والبحثية وتطوير وتنمية قدراتهم المعرفية.



من جانبه أكد مندوب المؤسسة العربية للعلوم و الثقافة المصرية محمد عوض با عساس مشاركة العديد من دور النشر المصرية والعربية في المعرض.. موضحاً أن المعرض يضم (١٥٠٠)كتاب في كافة المجالات الأدبية والعلمية ..مشيراً أن المعرض يستمر لمدة (٦) أيام.



فيما لفت الدكتور/ عبد الحكيم التميمي عميد كلية الطب والعلوم الصحية أن الكلية لديها العديد من النشاطات وهذا المعرض هو أحد نشاطاتها العلمية التي ترتبط بالطالب والمجتمع وأن الكلية تتجهز لإفتتاح مكتبتها الإلكترونية النوعية خلال الأيام القريبة القادمة ..مشيداً بجهود رئيس جامعة عدن وكافة أعضاء هيئة التدريس في الكلية..مؤكد أن هذا المعرض يهدف إلى نشر رسالة الجامعة في التنوير والثقافة، إضافة إلى سعي المعرض إلى تلبية إحتياجات جميع القراء بشكل عام .



 وضم المعرض مجموعة كبيرة من الكتب العلمية والأدبية والتأريخية والدينية و قصص وكتب الأطفال الشيقة  باللغتين العربية والإنجليزية ،ذلك من أجل تلبية إحتياجات القراء من جميع الاتجاهات.


حضر الإفتتاح الدكتور/ مصطفى أحمد صالح مدير مكتب رئيس الجامعة والأستاذ/ محمد حسن سالم الأمين العام للجامعة وعدد من عمداء الكليات والدكتور/ محمد شيخ النائب الأكاديمي لعميد كلية الطب وعدد من المهتمين.