تفاصيل الخبر
رئيس جامعة عدن ووكيل محافظتها يفتتحان مشروع تهيئة وتجهيز مختبرات كلية الطب
2021-12-13
موقع جامعة عدن الإلكتروني


الادارة العامة للإعلام:

أفتتح الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن ومعه الأستاذ/ رشاد شائع وكيل محافظة عدن والأخ/عواس الزهري مدير مديرية خور مكسر صباح اليوم الأثنين الموافق(١٣ديسمبر٢٠٢١م), مشروع تهيئة وتجهيز المختبرات التعليمية بكلية الطب والعلوم الصحية جامعة عدن بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة و الأعمال الإنسانية وتنفيذ مؤسسة صلة.


 


وخلال الإفتتاح الرسمي للمختبرات القى الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن كلمة شكر في مقدمتها القائمين على مركز الملك سلمان ومؤسسة صلة على دعمهم و جهودهم الحقيقية و الملموسة التي ستحقق جودة في مخرجات العملية التعليمية في المجال الطبي    وستوفر كادر متميز في هذا المجال  للقطاع الحكومي والخاص ..مؤكداً أن كافة الأعمال الإنسانية التي يقوم مركز الملك سلمان للأعمال الإنسانية بتنفيذها ليست الأولى على مستوى المناطق المحررة وتأتي لتوفير كافة الإحتياجات والمتطلبات التي تعجز المؤسسات عن توفيرها بسبب شحة الإمكانيات..وتمنى في ختام حديثه أن يستمر هذا الدعم لكي يستفيد كافة طلاب جامعة عدن منه .



من جانبه القى الأخ/عبد الله الطيار منسق مركز الملك سلمان للإغاثة فرع عدن كلمة أوضح فيها أن مشروع تهيئة وتجهيز المختبرات التعليمية في كلية الطب بجامعة عدن يأتي ضمن تدخلات مركز الملك سلمان للإغاثة في دعم القطاع الصحي والتعليمي ، بهدف إيجاد بيئة تفاعلية جاذبة للتعلم وإتاحة وصول الطلبة وأعضاء هيئة التدريس إلى الإمكانيات التدريبية من خلال تأمين الوسائل التعليمية الحديثة لهم ، و بهدف الإسهام في تطوير وتعزيز القدرات والكوادر الصحية في المجتمع اليمني .



كما القى الدكتور/ عبد الحكيم التميمي عميد كلية الطب والعلوم الصحية كلمة عبر فيها عن سعادته الغامرة بإفتتاح هذا المشروع النوعي الذي سوف يحقق نجاح علمي للجامعة و الكلية والطلاب ..مشيداً بجهود الدكتور/ الخضر لصور رئيس جامعة عدن والدكتور/حسين عبد الرحمن باسلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي السابق  والدكتورة/ سوسن با خبيرة عميد كلية الطب والعلوم الصحية السابقة اللذين كان لهم الفضل الأكبر بعد الله عز وجل في تحقيق هذا الحلم وجني ثماره.



فيما أكد الأخ/ علي با شماخ  المدير التنفيذي لؤسسة صلة أن المؤسسة أستطاعت أن تنجز كافة الأعمال المتعلقة بتهيئة وتجهيز المختبر في وقت قياسي يتقدم الفترة المحددة للتنفيذ بفضل الله عز وجل وجهود العاملين وتعاون قيادتي جامعة عدن وكلية الطب والعلوم الصحية ..لافتاً أن هذا المختبر قد تم تجهيزها بأجهزه حديثة جداً ومتطورة تتواكب مع كافة التطورات في المجال المختبرات الطبية ..متمنياً أن يستيفذ كافة طلاب كلية الطب من هذه المختبر العلمي المتطور.



بعد ذلك قام رئيس جامعة عدن ومعه وكيل محافظة عدن ومدير مديرية خور مكسر بمعية الأخ/ منسق مركز الملك سلمان و المدير التنفيذي لمؤسسة صلة، بقص شريط الإفتتاح والتنقل بين أقسام المختبر والإطلاع على كافة التجهيزات الحديثة التي قامت الدكتورة/ ريما جواد همشري بتقديم شرح مفصل لهم عنها التجهيزات وكيفية عملها .



وبعد التوقيع على إجراءات إستلام المشروع إختتمت مراسيم الإفتتاح بتكريم عميد كلية الطب والعلوم الصحية ورئيس قسم التشريح في الكلية ومدير عام الإستشارات الهندسية وكل من ساهم في إنجاح هذا المشروع بتروس الشكر والعرفان والشهادات التقديرية من قبل رئيس جامعة عدن ووكيل محافظتها.



الجدير ذكره أن عدد المستفيدين من المشروع  (2315 )طالب وطالبة و (772 )من  كادر التدريس في ما تم تأهيلها عدد (5) قاعات مع ملحقاتها و عدد (2 )مباني تم تأهيلها وتوفير (165 )وسيلة تعليمية وافتتاح  المكتبة الكترونية وتشمل  ( مراجع - كتب - فيديوهات تعليمية - برنامج عرض( 3D) عدد( 2 )مكتبة .















backعودة الى صفحة الأخبار



لتوفير منحة مجانية لطلاب الطب.. توقيع اتفاقية شراكة بين جامعة عدن وشركة همم حضرموت رئيس جامعة عدن يلتقي وفد شركة صينية تقدمت بعرض لتجهيز مشروع المستشفى الجامعي جامعة عدن توقع اتفاقية شراكة مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية جامعة عدن توقع إتفاقية تعاون مع الجامعة الامريكية في بيروت كلية الآداب تقيم وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني بحضور رئيس الجامعة ونائبه للشؤون الأكاديمية.. كلية التربية عدن تدشن امتحانات الدراسات العليا رئيس جامعة عدن يهنئ سمو الشيخ محمد بن زايد بمناسبة انتخابه رئيسًا للإمارات رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء الى ولي عهد أبو ظبي بوفاة الشيخ خليفة بن زايد جامعة عدن تبعث رسالة شكر وعرفان للقائد عيدروس الزُبيدي جامعة عدن تنعي د. أحمد محمد الحمادي خلال زيارة تفقدية له عقب انتهاء اجازة عيد الفطر.. رئيس الجامعة يشيد بمستوى الانضباط الوظيفي واستئناف العملية التعليمية في عموم الجامعة د. العليمي يزور قيادة جامعة عدن في منزل رئيس الجامعة في لقاءٍ استثنائي مساء اليوم.. مجلس جامعة عدن يعلن إستئناف الدراسة في عموم كليات ومراكز الجامعة إبتداء من الإثنين ٩ مايو الجاري صبراً آل الشيباني رئاسة الجامعة تنعي الدكتور عبدالله محسن باسردة جامعة عدن تناقش الإقبال المتزايد لكلية الطب وتؤكد على الإرتقاء بعملها صبراً آل القزيفي جامعة عدن تقيم أمسية رمضانية لمناقشة مؤشرات العمل الأكاديمي والتعليمي خسارة فادحة للجهاز المركزي للمراقبة والمحاسبة امام جامعة عدن رئيس جامعة عدن يرفع برقية تهنئة الى فخامة رئيس الجمهورية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك برعاية كريمة من رئيس جامعة عدن.. كلية الطب والعلوم الصحية تكرّم أ.د. هدى باسليم رئيس جامعة عدن يعزي في استشهاد اللواء ثابت جواس رئيس جامعة عدن يرأس الإجتماع التمهيدي الخاص بفتح مظاريف المستشفى التعليمي الجامعي كلية طب الأسنان تحتفل بتكريم خريجي الدفعة الأولى ببرنامج الإمتياز رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء إلى المحافظ التركي جامعة عدن تكرم السفير مارم لجهوده في تأسيس كلية التمريض في الجامعة برئاسة الدكتور لصور.. وفد جامعة عدن يلتقي المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة الى رئيس جامعة تعز في وفاة والده د. العبّادي: جامعة منوبة ستكون الشريك الامثل لجامعة عدن في دعم مسيرة البحث العلمي جامعة عدن توقع اتفاقية تعاون أكاديمي وعلمي مع جامعة الزيتونة التونسية مجلس جامعة عدن يعقد دورته الثانية لشهر فبراير 2022م بكلية الحقوق رئيس جامعة عدن يفتتح أعمال المؤتمر العلمي السادس لطب الأسنان صبراً آل جيرع رئيس جامعة عدن يدشن ورشة توصيف برنامج الماجستير بكلية طب الأسنان رئيس الجامعة يكرّم الباحث الصيدلاني عبدالرحمن روشان خلال زيارته للجمهورية التونسية.. الدكتور عادل العبّادي يلتقي الأمين العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة "الألسكو" ويمنحه درع جامعة عدن لصور وباذيب يناقشان مشروع المستشفى التعليمي لقاء تشاوري لبحث التعاون وتبادل الخبرات بين جامعتي عدن وتعز بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتدريب الفني والمهني.. جامعة عدن تحتفي بتخرج الدفعة الأولى لخريجي كلية التمريض صبراً آل عقيل