تفاصيل الخبر
مجلس جامعة عدن يدين بشدة محاولة إغتيال الدكتور عقلان ويقدم حلولاً ومعالجات لاوضاع الطلاب الاقتصادية
2021-11-08

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الادارة العامة للإعلام:

ترأس الدكتور/الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن الإجتماع الإستثنائي لمجلس الجامعة صباح اليوم الأثنين الموافق(8نوفمبر2021م), بكلية التربية عدن للوقوف أمام محاولة الإغتيال الإجرامية الفاشلة التي تعرض لها الأستاذ الدكتور/ محمد عبد الله عقلان نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي وكذلك لمناقشة الوضع الحالي لطلاب الجامعة جراء الظروف الإقتصادية المتدهورة التي تشهدها البلاد وعدن على وجه الخصوص وخرج المجلس بحزمة من الحلول .



وأفتتح الدكتور/الخضرناصرلصور رئيس الجامعة الإجتماع بكلمة شكر فيها أعضاء المجلس على إنضباطهم .. واستهل الإجتماع بالتنديد بمحاولة الإغتيال الفاشلة التي تعرض لها الدكتور/محمد عقلان نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي وأدان كافة أعضاء المجلس هذه الحادثة بشدة وحملوا السلطات الأمنية والقضائية بعدن مسؤولية تتبع الجناة والقبض عليهم ومحاكمتهم في أقرب وقت ممكن..مؤكدين أن هذه ليست أول مرة فقد سبق وأن تم إغتيال العميد السابق لكلية التربية الضالع على يد عناصر إرهابية بنفس الطريقة.



وأوضح أعضاء المجلس أن هذه الإغتيالات تستهدف العقول النيرة والفكر والعلماء والأجيال القادمة وهدفها القضاء على رسالة التنوير بجامعة عدن..وأكدوا أن الجامعة سوف تستمر في عملها الأكاديمي والتعليمي النبيل ,كما تطرق الأستاذ الدكتور/ رئيس الجامعة إلى الحالة الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد وأشار أن المرحلة تحتاج إلى تضافر كافة الجهود لتخفيف العناء عن الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وكافة منتسبي الجامعة بسبب تدهور سعر العملة المحلية وتبعاتها جراء الحرب .



وناقش المجتمعون الوضع المعيشي الصعب للطلاب جراء هذا التدهور وطرح المجلس عدداً من الحلول التي لا تؤثر على سير العملية التعليمية في هذا الجانب للتقليل والتخفيف من هذه المعاناة وتمثلت تلك الحلول  بتفعيل برنامج التعليم المدمج في كافة الكليات وتم التأكيد على ذلك مع مراعاة خصوصيات الكليات..كما تم تقليص فترات وأيام الدراسة  وتخفيف ساعات المحاضرات بقدر الإمكان مع التركيز على الجوانب التطبيقية والسمنارات حتى يستطيع الطلاب الإستمرار في التحصيل الدراسي.



وتم أيضاً مناقشة موضوع باصات النقل المقدمة من مؤسسة النقل البري  لنقل الطلاب في كافة المديريات من وإلى الكليات نظراً لإرتفاع أجرة المواصلات..وأجمع الأعضاء على ضرورة رسم آلية بهذا الخصوص بحسب إمكانيات الجامعة وإحتياجاتها لتمكين هذه الباصات من القيام بعملها.












backعودة الى صفحة الأخبار



لتوفير منحة مجانية لطلاب الطب.. توقيع اتفاقية شراكة بين جامعة عدن وشركة همم حضرموت رئيس جامعة عدن يلتقي وفد شركة صينية تقدمت بعرض لتجهيز مشروع المستشفى الجامعي جامعة عدن توقع اتفاقية شراكة مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية جامعة عدن توقع إتفاقية تعاون مع الجامعة الامريكية في بيروت كلية الآداب تقيم وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني بحضور رئيس الجامعة ونائبه للشؤون الأكاديمية.. كلية التربية عدن تدشن امتحانات الدراسات العليا رئيس جامعة عدن يهنئ سمو الشيخ محمد بن زايد بمناسبة انتخابه رئيسًا للإمارات رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء الى ولي عهد أبو ظبي بوفاة الشيخ خليفة بن زايد جامعة عدن تبعث رسالة شكر وعرفان للقائد عيدروس الزُبيدي جامعة عدن تنعي د. أحمد محمد الحمادي خلال زيارة تفقدية له عقب انتهاء اجازة عيد الفطر.. رئيس الجامعة يشيد بمستوى الانضباط الوظيفي واستئناف العملية التعليمية في عموم الجامعة د. العليمي يزور قيادة جامعة عدن في منزل رئيس الجامعة في لقاءٍ استثنائي مساء اليوم.. مجلس جامعة عدن يعلن إستئناف الدراسة في عموم كليات ومراكز الجامعة إبتداء من الإثنين ٩ مايو الجاري صبراً آل الشيباني رئاسة الجامعة تنعي الدكتور عبدالله محسن باسردة جامعة عدن تناقش الإقبال المتزايد لكلية الطب وتؤكد على الإرتقاء بعملها صبراً آل القزيفي جامعة عدن تقيم أمسية رمضانية لمناقشة مؤشرات العمل الأكاديمي والتعليمي خسارة فادحة للجهاز المركزي للمراقبة والمحاسبة امام جامعة عدن رئيس جامعة عدن يرفع برقية تهنئة الى فخامة رئيس الجمهورية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك برعاية كريمة من رئيس جامعة عدن.. كلية الطب والعلوم الصحية تكرّم أ.د. هدى باسليم رئيس جامعة عدن يعزي في استشهاد اللواء ثابت جواس رئيس جامعة عدن يرأس الإجتماع التمهيدي الخاص بفتح مظاريف المستشفى التعليمي الجامعي كلية طب الأسنان تحتفل بتكريم خريجي الدفعة الأولى ببرنامج الإمتياز رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء إلى المحافظ التركي جامعة عدن تكرم السفير مارم لجهوده في تأسيس كلية التمريض في الجامعة برئاسة الدكتور لصور.. وفد جامعة عدن يلتقي المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة الى رئيس جامعة تعز في وفاة والده د. العبّادي: جامعة منوبة ستكون الشريك الامثل لجامعة عدن في دعم مسيرة البحث العلمي جامعة عدن توقع اتفاقية تعاون أكاديمي وعلمي مع جامعة الزيتونة التونسية مجلس جامعة عدن يعقد دورته الثانية لشهر فبراير 2022م بكلية الحقوق رئيس جامعة عدن يفتتح أعمال المؤتمر العلمي السادس لطب الأسنان صبراً آل جيرع رئيس جامعة عدن يدشن ورشة توصيف برنامج الماجستير بكلية طب الأسنان رئيس الجامعة يكرّم الباحث الصيدلاني عبدالرحمن روشان خلال زيارته للجمهورية التونسية.. الدكتور عادل العبّادي يلتقي الأمين العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة "الألسكو" ويمنحه درع جامعة عدن لصور وباذيب يناقشان مشروع المستشفى التعليمي لقاء تشاوري لبحث التعاون وتبادل الخبرات بين جامعتي عدن وتعز بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتدريب الفني والمهني.. جامعة عدن تحتفي بتخرج الدفعة الأولى لخريجي كلية التمريض صبراً آل عقيل