آخر تحديث :Thu-25 Apr 2024-10:57AM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

(66) عضوًا مستجدًا بكلية الاقتصاد يخضعون لدورة التأهيل التربوي لضمان جودة التعليم

2021-11-07

موقع جامعة عدن الإلكتروني


الادارة العامة للإعلام:

نفذ مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة التابع لجامعة عدن اليوم الأحد، بديوان رئاسة الجامعة، دورة التأهيل التربوي (الثالثة والخمسون) لأعضا الهيئة التدريسية المستجدين في كلية الإقتصاد والعلوم السياسية  .



وأوضح الدكتور عبدالوهاب كويران، مدير مركز التطوير الأكاديمي بجامعة عدن أن هذه الدورة تستمر لمدة (١٢) يوما ينتظم لها (٣٦) عضو يعقبهم بعد أسبوعين (٣٠) عضو آخر ليصبح أجمالي العدد (٦٦) عضو من أعضاء هيئة التدريس في كلية الإقتصاد والعلوم السياسية، سيكتسبون جميعاً العديد من المهارات في مجال طرق التدريس.

 مشيرًا إلى أن جامعة عدن قد فرضت هذه الدورات على كافة الأعضاء المستجدين في الهيئة التدريسية لضمان جودة مخرجاتها.



وفي الورشة التي حظيت برعاية كريمة من الدكتور الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن، قدم الدكتور كويران مدير المركز، محاضرة عن مواصفات البرنامج الأكاديمي والمساق الدراسي، أكد من خلالها أن تطوير النوعية الأكاديمية للعملية التعليمية ومخرجاتها في التعليم العالي تعتمد بصورة خاصة على كفاءة عضو هيئة التدريس.



وتخللت الدورة ورشة عمل مصغرة مستقلة، تدرب فيها المشاركون على كتابة مواصفات وخطة المساق الدراسي وأسس ومعاير تقويم تعلم المتعلم في التعليم الجامعي وتقويم أداء التدريس وكتابة التقارير الخاصة بالتقويم الفصلي للمساق الدراسي.