تفاصيل الخبر
رئاسة جامعة عدن تصدر بيان إدانة واستنكار حول محاولة إغتيال الأستاذ الدكتور محمد عبد الله عقلان نائب رئيس جامعة عدن للدراسات العليا والبحث العلمي
2021-11-04

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الادارة العامة للإعلام:

تداعت رئاسة جامعة عدن عصر هذا اليوم الخميس الموافق ٤ /١١ /٢٠٢١م إلى اجتماع استثنائي ناقشت فيه حادثة محاولة  الاغتيال الإجرامية  الآثمة صباح هذا اليوم  التي استهدفت النيل من أحد أعمدتها وكوادرها البارزة الشخصية الأكاديمية الأستاذ الدكتور محمد عبد الله عقلان نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي .

وفي نهاية الإجتماع صدر بيان جاء في نصه  :


  بسم الله الرحمن الرحيم

فجعت الأوساط الأكاديمية والإدارية في جامعة عدن صباح يومنا هذا بالحادثة الأليمة التي استهدفت رمز من رموز الجامعة وأحد قياداتها المشهود لها بالكفاءة والأخلاق العالية والحكمة الأستاذ الدكتور محمد عبد الله عقلان .

إن جامعة عدن بجميع منتسبيها تستنكر وبشدة محاولة الاغتيال  الآثمة والجبانة هذه.

وتؤكد رئاسة جامعة عدن أن مثل هذه الأعمال لن تثني الجامعة عن القيام بواجباتها وتأدية رسالتها التعليمية والتنويرية في خدمة المجتمع، وهي إذ تؤكد على ذلك، فإنها  تطالب الأجهزة الأمنية المختصة القيام بواجباتها وتحمل مسؤولياتها في الحفاظ على أمن واستقرار المجتمع الذي تعُد جامعة عدن جزء لا يتجزئ منه، ووضع حد لهذه الأعمال الإرهابية التي تستهدف العقول والنخب الفكرية والأكاديمية .

إن الأيادي الآثمة التي تلطخت بهذا الجرم المشهود قد استهدفت الإنسان والطبيب والمربي والأكاديمي المشهود له بالأخلاق والقيم الحميدة والكفاءة.  

إن رئاسة جامعة عدن تعتبر هذه الجريمة الإرهابية البشعة النكراء محاولة يائسة لاغتيال روح العلم في مدينة عدن والنيل من أمن واستقرار مدينة عدن ،  وتطالب  الأجهزة الأمنية المختصة في المحافظة بسرعة الكشف عن الجناة وتقديمهم للمحاكمة لينالوا جزائهم العادل جراء  فعلهم الإرهابي الغادر الذي هزّ الوجدان والضمير  الإنساني السوي.

وتؤكد رئاسة  جامعة عدن  أنها ستستمر في القيام بدورها الريادي في نشر الوعي في المجتمع ونشر روح المحبة والتسامح فيه.


وبهذا المصاب الجلل يتضرع الجميع للمولى عز وجل أن يمن بالشفاء العاجل  للأخ الأستاذ الدكتور محمد عبد الله عقلان..، مبتهلين إلى الله العلي القدير أن يجنب الوطن وأبناء شعبنا  العظيم كل مكروه.



صادر عن رئاسة جامعة عدن   

بتاريخ: ٤/ ١١ / ٢٠٢١م.



backعودة الى صفحة الأخبار



برئاسة الدكتور لصور.. مجلس جامعة عدن يعقد اجتماع دورته الخامسة لعام 2022 رئيس جامعة عدن يطلع على التحضيرات الجارية في مختبرات كلية الصيدلة رئيس جامعة عدن يناقش مع وزير المالية القضايا المتعلقة بمنتسبي الجامعة جمعية أطباء القلب بعدن وجامعة عدن تنظمان فعالية عملية حول "قصور القلب" جامعة عدن تختتم أعمال الدورة الطرائقية ال(٥٦) بكلية الصيدلة رئيس جامعة عدن يلتقي مجلس إدارة مركز المرأة البقاء لله رئيس جامعة عدن يبحث مع البرنامج السعودي تدشين مختبرات كلية الصيدلة رئيس جامعة عدن يبحث مع وزير التخطيط آلية تنفيذ مشروع المستشفى التعليمي الجامعي جامعة عدن تدشن التنسيق والتسجيل الإلكتروني للعام الجامعي(٢٠٢٢-٢٠٢٣) للكليات غير الخاضعة للسنة التحضيرية رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء في وفاة الحبيب أبو بكر العدني بن علي المشهور رئيس جامعة عدن يزور مقر شركة "اربتك جردانه" للتعجيل بتنفيذ مشروع المشفى التعليمي رئيس جامعة عدن يشارك في الإجتماع الخاص بالمجلس العلمي للجراحة بالأردن رئيس جامعة عدن يهنئ مدير مركز أبحاث السرطان لإختيارها للمشاركة في القمة العالمية الأولى للسرطان رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء إلى مدير أمن العاصمة رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء إلى ال الكثيري الخضر لصور يشدد على ضرورة خلق تخصصات في مجال العمل البحري والملاحي والسمكي والصناعي رئيس جامعة عدن يبعث تهنئة إلى القيادة السياسية بمناسبة عيد الأضحى جامعة عدن تكرّم صندوق التنمية لرجال المال والأعمال رئيس جامعة عدن يتخذ عدداً من القرارات لفصل عمل كليتي الآداب والإعلام ويوجه بإنشاء وحدة تدريبية رئيس جامعة عدن يناقش وضع مبنى نيابة شؤون الطلاب ويضع عدد من المعالجات ضمن مصفوفة تنفيذ جامعة عدن تعقد إجتماع مجلس الجامعة لدورته الرابعة بمشاركة وزيري الخدمة المدنية والشباب والرياضة جامعة عدن تنعي الأستاذ الدكتور حسين محمد الكاف جامعة عدن تفتتح ندوة ثقافية أقامها مركز الظفاري للبحوث والداسات اليمنية في جامعة عدن هيئة الأدوية وكلية الصيدلة تنظمان ندوة توعوية عن مخاطر المخدرات رئيس جامعة عدن يفتتح ندوة علمية في مجال جراحة المناظير بكلية الطب وزير التعليم العالي ورئيس جامعة عدن يختتمان النشاطات الطلابية بكلية الطب والعلوم الصحية إفتتاح مركز المهارات السريرية بكلية الطب جامعة عدن جامعة عدن توقع مذكرة تفاهم مع جامعة العلوم التطبيقية بالأردن بدعم من مؤسسة الرسالة.. جامعة عدن تعقد ورشة علمية لتطوير الخطط الدراسية بتمويل من البرنامج السعودي ومؤسسة الوليد للإنسانية.. جامعة عدن تدشن برنامج تأهيل واعادة إعمار (600) منزل رئيس جامعة عدن يفتتح ندوة الأمن السيبراني بكلية الهندسة رئيس جامعة عدن يحث الطلاب المترشحين للمنحة الأمريكية بالاستفادة القصوى منها بدعم من مؤسسة الرسالة.. جامعة عدن تدشن أعمال الدورة الطرائقية ال(٥٥) بكلية الطب رئيس جامعة عدن يبحث سبل تطوير عمل مطبعة جامعة عدن جامعة عدن تنعي الأستاذ الدكتور محسن قاسم وهيب بتمويل من البرنامج السعودي.. اختتام برنامج "مسارات التوظيف" بتخرج 509 طالب وطالبة مجلس كلية العلوم الاجتماعية والانسانية يعقد اجتماعه الدوري ويناقش عدد من المواضيع مجلس المجلات العلمية المحكّمة يعقد اجتماع دورته الثانية بإشراف مباشر من رئيس الجامعة.. كلية الاقتصاد والعلوم السياسية توقّع اتفاقية شراكة مع شركة يمن سوفت