آخر تحديث :Thu-18 Apr 2024-08:25PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

اللجنة العليا للقبول بجامعة عدن تحدد الآلية المتبعة والفترة النهائية لتسجيل الطلاب

2021-10-17

موقع جامعة عدن الإلكتروني


الادارة العامة للإعلام:

عقدت اللجنة العليا للقبول صباح اليوم الأحد الموافق(١٧أكتوبر٢٠٢١م), بكلية الطب والعلوم الصحية جامعة عدن إجتماعها الثالث برئاسة الدكتور/ محمد عقيل العطاس القائم بأعمال رئيس جامعة عدن لمناقشة جملة من القضايا المتعلقة بترتيب وتنظيم عملية الإمتحانات في الكليات الخاضعة للسنة التحضيرية .

وأفتتح الدكتور/ محمد عقيل العطاس القائم بأعمال رئيس الجامعة الإجتماع بكلمة نقل فيها تحيات الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة لكافة أعضاء اللجنة شاكراً أياهم على إهتمامهم و انضباطهم بهذا الإجتماع لأجل الخروج بالتوصيات اللازمة التي من شأنها تنظيم عملية القبول في كليات جامعة عدن للعام الجامعي 2021/2022م.



وفي الإجتماع ،نوقشت الخطوات اللازمة لتنظيم وترتيب عملية الإمتحانات بالكليات الطبية التي ستبدأ يوم الثلاثاء القادم الموافق (١٩أكتوبر٢٠٢١م) بكلية الطب والعلوم الصحية لتتبعها بعد ذلك بتأريخ (٢٠أكتوبر٢٠٢١م) كلية طب الأسنان ثم تليها بتأريخ (٢١أكتوبر٢٠٢١م) كلية الصيدلة فيما تحدد الإمتحان تأريخ (٢٣أكتوبر٢٠٢١م ) بكليتي التمريض و المختبرات.. كما تم مناقشة العديد من الأمور المتعلقة بعملية القبول وتمت المصادقة على قرارات اللجنة في الإجتماع السابق  كما اقرت اللجنة السماح للطلاب الذين لم يوفقوا في القبول بالكليات الطبية للعام (2021/2022م) التسجيل في البرنامج ودخول امتحانات القبول للسنة التحضيرية هذا العام.



وبخصوص برنامج السنة التحضيرية بكليات الهندسة والعلوم الأدارية واللغات وافقت اللجنة على أيقاف عملية القبول في برنامج السنة التحضيرية حسب ماحدد سابقاً ولعدم إكتمال الطاقة الإستيعابية يعتبر الطلاب المتقدمين لهذه الكليات مقبولين ومن لم تسنح له الفرصة للإلتحاق بتلك الكليات سيتم قبولهم بنظام التعليم الموازي.


وبخصوص طلاب هذا العام الذين لم يلتحقوا بنظام السنة التحضيرية سيتم السماح لهم بالتسجيل في الكليات الغير خاضعة للسنة التحضيرية بنظام الموازي.




ووافق أعضاء اللجنة  على أيقاف عملية القبول والتسجيل بكافة كليات جامعة في (٢٨أكتوبر٢٠٢١م).



وفي ختام الإجتماع توجه أعضاء اللجنة لتفقد الاستعدادات الأولية لامتحانات القبول في الكليات الطبية و أشادوا بإنضباط اللجان التنظيمية ومستوى الجاهزية.