تفاصيل الخبر
برئاسة رئيس جامعة عدن ،،، اللجنة العليا لإمتحانات القبول تقر الطلاب المقبولين للعام الجامعي(2021-2022م)
2021-10-07
موقع جامعة عدن الإلكتروني


الادارة العامة للإعلام:

أجتمعت اللجنة العليا لإمتحانات القبول برئاسة الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن صباح اليوم الخميس الموافق (٧أكتوبر٢٠٢١م) بمدينة الشعب لمناقشة آلية القبول لإمتحانات السنة التحضيرية للعام الجامعي (2021/2022م) في الكليات الطبية والهندسة والعلوم الإدارية وإقرار الطلاب المقبولين في الكليات الآنفة الذكر.


 


وأفتتح الدكتور/الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن الإجتماع الذي حضره الدكتور/محمدعقيل العطاس نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب والدكتور/رضوان محمد سالم عقيل مسجل عام الجامعة ,بكلمة طالب فيها جميع أعضاء اللجنة بضرورة التكاتف للخروج بعدد من الحلول التي من شأنها أن تنظم عملية القبول للطلاب في كافة الكليات بكل سلاسة وشفافية ..معيداً إلى الأذهان أن الخطوات التي أتبعتها اللجنة في الإجتماعات السابقة قد أينعت ثمارها في تحسين آلية القبول في كافة الكليات.


 


مؤكداً أن الجامعة تعمل على تأمين جودة المخرجات من خلال برامجها التعليمية والأكاديمية المتبعة في كافة الجامعات العالمية والعربية والتي سيعول عليها في قيادة نهضة المشاريع التنموية لهذا الوطن.



وبعد نقاش مستفيض أقرت اللجنة قبول المقبولين (٢٠٠) طالب وطالبة للإلتحاق بكلية الطب والعلوم الصحية وقبول(٨٢) طالب وطالبة بكلية الصيدلة و(٢٨) طالب وطالبة بكلية التمريض و (٨١) طالب وطالبة بكلية طب الأسنان و (٣٨) طالب وطالبة في المختبرات وذلك للعام الجامعي (2021-2022م ) و سيعلن عن أسماء الطلاب يوم الأحد القادم في موقع الجامعة الإلكتروني.  



وبالنسبة لكلية الهندسة أجمعت اللجنة على قبول (٥٢٥) طالب وطالبة موزعين على كافة الأقسام بحسب التنافس والتفاضل بين الطلاب للعام الجامعي، في حين أن الطلاب الذين لم يوفقوا في عملية المفاضلة للإلتحاق بكلية الهندسة سيتم قبولهم بنظام التعليم الموازي في نفس الكلية بتخفيض(٥٠%) شريطة أن لا يكون لديهم أي مواد رسوب.



 أما في كلية العلوم الإدارية صادقت اللجنة على قبول كافة الطلاب الناجحين  كما وافقت على قبول كافة طلاب الأعوام الماضية الذين لم يقيدوا ببرنامج السنة التحضيرية دون طلاب هذا العام للتسجيل بنظام التعليم الموازي بكليتي العلوم الإدارية والهندسة جامعة عدن.

 


ووافقت اللجنة بالإجماع على مقترح تمديد فترة التسجيل بنظام التعليم الموازي الذي تم مناقشته في بداية الإجتماع حتى تستكمل الطاقة الإستيعابية للكليات.


ودعت اللجنة كافة الطلاب الراغبين بالإلتحاق ببرنامج السنة التحضيرية هذا العام ،الإسراع بالتسجيل الذي سيغلق مساء يوم الأربعاء بتأريخ (١٣أكتوبر٢٠٢١م).


علماً بأن إمتحانات المنافسة في امتحانات السنة التحضيرية للكليات الطبية ستبدأ في (19أكتوبر2021م) وعلى الطلاب المعنيين مراجعة دليل القبول في موقع الجامعة للمزيد من التفاصيل.


 

backعودة الى صفحة الأخبار



جامعة عدن تختتم إمتحانات القبول للسنة التحضيرية بنجاح منقطع النظير لليوم الثالث على التوالي إمتحانات القبول لبرنامج السنة التحضيرية في الكليات الطبية تتواصل بنجاح وشفافية* جامعة عدن تدشن القبول بكلية طب الأسنان وتشدد بضرورة متابعة الموقع الإلكتروني للجامعة كلية الصيدلة تدشن برنامج الماجستير لطلاب الدراسات العليا بقسم علم الادوية والسموم. جامعة عدن تدشن إمتحانات القبول لكلية الطب والعلوم الصحية بزخم طلابي كبير رئيس جامعة عدن يعزي وزير التخطيط والتعاون الدولي في وفاة عمه اللجنة العليا للقبول بجامعة عدن تحدد الآلية المتبعة والفترة النهائية لتسجيل الطلاب الطاقة المتجددة ودورها في التنمية المستدامة وحماية البيئة جامعة عدن تقدم العزاء في والدة الأمين العام المساعد للجامعة الذي سيقام يوم غد بقاعة المفلحي الجمعية السكنية التعاونية الثانية بجامعة عدن تدشن صرف عقود التمليك لمنتسبيها صبراً آل الفقيه صبراً آل بن بريك برئاسة رئيس جامعة عدن ،،، اللجنة العليا لإمتحانات القبول تقر الطلاب المقبولين للعام الجامعي(2021-2022م) رئيسا جامعتي عدن ولحج يوقعان محضر تفاهم وإتفاق مشترك لأجل الإستقلال التدريجي فيما بينهما مجلس جامعة عدن يعقد دورته الخامسة برئاسة رئيس الجامعة ​اختيار طبيبة من جامعة عدن ضمن فريق دولي خاص بعلاج سوء التغذية رئيس جامعة عدن يرأس الإجتماع الخاص بتطوير وتحقيق أهداف السنة التحضيرية رئيس جامعة عدن يترأس الإجتماع الخاص باللجنة العليا للقبول والتسجيل رئيس جامعة عدن يفتتح ورشة التعليم المدمج بكلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات بمعية وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رئيس جامعة عدن يطمئن على صحة مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالعاصمة عدن القائم بأعمال رئيس جامعة عدن يبحث سبل التعاون والشراكة الحقيقية مع منظمة (UNDP) لتمكين المرأة في المجال الحقوقي والقانوني صبراً آل باوزير بحضور وزير الاتصالات وتقنية المعلومات.. جامعة عدن تدشن عمل السجل الأكاديمي الالكتروني رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة لوزير المالية في وفاة أخيه رئيس جامعة عدن يبحث سبل التعاون الأكاديمي المشترك مع جامعة العطاء وآفاق تطويره رئيس جامعة عدن يتفقد الإستعدادات الأولية لإفتتاح مشروع مختبرات كلية الصيدلة جامعة عدن صبراً آل فخري صبراً آل الوحيشي رئيس الجامعة يلتقي بعمادة كلية العلوم ويناقش العديد من القضايا المتعلقة بالكلية جامعة عدن تشارك في المؤتمر العربي الثامن لأكاديمية رواد التميز للتعليم والتدريب بالقاهرة بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني.. مجلس جامعة عدن يعقد اجتماعه الدوري لشهري يوليو وأغسطس ضمن فعاليات ملتقى شركاء جودة التعليم الجامعي في اليمن.. كلية التربية عدن تحصد جائزة انجاز أفضل مشروع جامعة عدن تكرّم مؤسس الصندوق الاجتماعي للتنمية بعدن والمحافظات المجاورة رئيس جامعة عدن يدشن عملية القبول والتسجيل الكترونياً لعدد من الكليات صبراً آل الكاف صبراً آل بامؤمن اعلان – فتح باب التسجيل للعام الجامعي 2021 / 2022م جامعة عدن تنعي البروفيسور عبدالكريم أسعد قحطان رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة للدكتور المنظري في وفاة والدته اعلان : موعد وشروط التسجيل للدراسات العليا بجامعة عدن