آخر تحديث :Thu-25 Apr 2024-10:01PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

برئاسة رئيس جامعة عدن ،،، اللجنة العليا لإمتحانات القبول تقر الطلاب المقبولين للعام الجامعي(2021-2022م)

2021-10-07

موقع جامعة عدن الإلكتروني


الادارة العامة للإعلام:

أجتمعت اللجنة العليا لإمتحانات القبول برئاسة الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن صباح اليوم الخميس الموافق (٧أكتوبر٢٠٢١م) بمدينة الشعب لمناقشة آلية القبول لإمتحانات السنة التحضيرية للعام الجامعي (2021/2022م) في الكليات الطبية والهندسة والعلوم الإدارية وإقرار الطلاب المقبولين في الكليات الآنفة الذكر.


 


وأفتتح الدكتور/الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن الإجتماع الذي حضره الدكتور/محمدعقيل العطاس نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب والدكتور/رضوان محمد سالم عقيل مسجل عام الجامعة ,بكلمة طالب فيها جميع أعضاء اللجنة بضرورة التكاتف للخروج بعدد من الحلول التي من شأنها أن تنظم عملية القبول للطلاب في كافة الكليات بكل سلاسة وشفافية ..معيداً إلى الأذهان أن الخطوات التي أتبعتها اللجنة في الإجتماعات السابقة قد أينعت ثمارها في تحسين آلية القبول في كافة الكليات.


 


مؤكداً أن الجامعة تعمل على تأمين جودة المخرجات من خلال برامجها التعليمية والأكاديمية المتبعة في كافة الجامعات العالمية والعربية والتي سيعول عليها في قيادة نهضة المشاريع التنموية لهذا الوطن.



وبعد نقاش مستفيض أقرت اللجنة قبول المقبولين (٢٠٠) طالب وطالبة للإلتحاق بكلية الطب والعلوم الصحية وقبول(٨٢) طالب وطالبة بكلية الصيدلة و(٢٨) طالب وطالبة بكلية التمريض و (٨١) طالب وطالبة بكلية طب الأسنان و (٣٨) طالب وطالبة في المختبرات وذلك للعام الجامعي (2021-2022م ) و سيعلن عن أسماء الطلاب يوم الأحد القادم في موقع الجامعة الإلكتروني.  



وبالنسبة لكلية الهندسة أجمعت اللجنة على قبول (٥٢٥) طالب وطالبة موزعين على كافة الأقسام بحسب التنافس والتفاضل بين الطلاب للعام الجامعي، في حين أن الطلاب الذين لم يوفقوا في عملية المفاضلة للإلتحاق بكلية الهندسة سيتم قبولهم بنظام التعليم الموازي في نفس الكلية بتخفيض(٥٠%) شريطة أن لا يكون لديهم أي مواد رسوب.



 أما في كلية العلوم الإدارية صادقت اللجنة على قبول كافة الطلاب الناجحين  كما وافقت على قبول كافة طلاب الأعوام الماضية الذين لم يقيدوا ببرنامج السنة التحضيرية دون طلاب هذا العام للتسجيل بنظام التعليم الموازي بكليتي العلوم الإدارية والهندسة جامعة عدن.

 


ووافقت اللجنة بالإجماع على مقترح تمديد فترة التسجيل بنظام التعليم الموازي الذي تم مناقشته في بداية الإجتماع حتى تستكمل الطاقة الإستيعابية للكليات.


ودعت اللجنة كافة الطلاب الراغبين بالإلتحاق ببرنامج السنة التحضيرية هذا العام ،الإسراع بالتسجيل الذي سيغلق مساء يوم الأربعاء بتأريخ (١٣أكتوبر٢٠٢١م).


علماً بأن إمتحانات المنافسة في امتحانات السنة التحضيرية للكليات الطبية ستبدأ في (19أكتوبر2021م) وعلى الطلاب المعنيين مراجعة دليل القبول في موقع الجامعة للمزيد من التفاصيل.