آخر تحديث :Thu-18 Apr 2024-08:25PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

رئيسا جامعتي عدن ولحج يوقعان محضر تفاهم وإتفاق مشترك لأجل الإستقلال التدريجي فيما بينهما

2021-10-04

موقع جامعة عدن الإلكتروني


الادارة العامة للإعلام:

وقع الدكتور/الخضرناصر لصور رئيس جامعة عدن صباح اليوم الأثنين الموافق (4 أكتوبر2021م)بمكتبة بديوان رئاسة الجامعة مع الدكتور/أحمد مهدي فضيل رئيس جامعة لحج محضر تفاهم و إتفاق مشترك لتنظيم العمل بين الجامعتين في كافة المجالات.


 

وقبيل التوقيع على الإتفاقية رحب الدكتور/الخضرناصرلصور رئيس جامعة عدن بالدكتور/أحمد مهدي فضيل رئيس جامعة لحج.. مهنئاً أياه بثقة القيادة السياسية بتعيينه رئيساً للجامعة وإقرار جامعة لحج.. مؤكداً أن جامعة عدن ستقف إلى جانب جامعة لحج في كافة المجالات الأكاديمية والإدارية والطلابية.


 

من جانبه ثمن الدكتور/أحمد مهدي فضيل رئيس جامعة لحج الجهود التي تبذلها قيادة جامعة عدن ممثلة برئيسها لدعم وتنظيم العملية الأكاديمية  والبحثية والإدارية والطلابية في سبيل إنجاح عمل جامعة لحج التي تعمل في الوقت الحالي على إستحداث وتطوير برامجها ومراكزها وكلياتها ..لافتاً أن الطموح في بناء وتطوير صرح أكاديمي عريق يحمل أسم جامعة لحج،  أكبر بكثير من مستوى التحدي وأن أول محطة تم إختيارها لتنطلق منها رحلة التطوير هي من جامعة عدن الجامعة الأم والتي تفرعت منها جامعات (أبين ،شبوة ، لحج).


 

مختتماً حديثه بالشكر والتقدير لكافة الجهود المبذولة من قبل رئيس جامعة عدن لإنجاح عمل جامعة لحج.

 

بعد ذلك وقعا الطرفان محضر إتفاق وتفاهم مشترك بشأن البدء في الترتيب والتنسيق لأجل الإستقلال التدريجي لجامعة لحج عن جامعة عدن والذي يشمل كافة المجالات الأكاديمية والتعليمية والإدارية والطلابية والإستحقاقات والأمور المالية الأخرى المرتبطة بأعضاء هيئة التدريس ..وسيتم اختيار لجان مختصة في مجال العمل الأكاديمي والدراسات العليا وشؤون الطلاب والشؤون الإدارية والمالية لتنظيم عملية الإستقلال التدريجي بطريقة قانونية صحيحة.


 

حضر توقيع الإتفاقية من جهة جامعة عدن نواب  ومدير مكتب رئيس الجامعة ومن جهة جامعة لحج نواب رئيس الجامعة