تفاصيل الخبر
رئيس جامعة عدن يرأس الإجتماع الخاص بتطوير وتحقيق أهداف السنة التحضيرية
2021-09-22
موقع جامعة عدن الإلكتروني


الادارة العامة للإعلام:

ترأس الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن صباح اليوم الأربعاء الموافق(22سبتمبر2021م) بكلية الطب والعلوم الصحية إجتماع لجنة برنامج السنة التحضيرية الخاص بتطوير وتحسين وتحقيق أهداف هذا البرنامج التابع لجامعة عدن بحضور كافة عمداء الكليات الخاضعة له لمناقشة الطرق الأمثل لتطويره وتحسينه.



وأفتتح الدكتور/الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن الإجتماع بكلمة، دعا فيها كافة الأعضاء الحاضرين إلى البحث عن طرق جديدة لتحسين آلية برنامج السنة التحضيرية بحيث تتناسب مع مستوى القبول وترفع القدرة الاستيعابية للطلاب ..داعياً أياهم إلى طرح كافة مقترحاتهم التي من شأنها أن ترفع مستوى البرنامج و تنظم العمل الأكاديمي فيه بحيث يسهل معالجة أي إشكاليات قد تحدث في المستقبل .



مؤكداً أن الجهود التي قدمت في هذا البرنامج قد حققت نقلة نوعية في تحسين جودة مخرجات الكليات الخاضعة للسنة التحضيرية ووفرت الوقت والجد والتعب لمنتسبي العملية التعليمية من أساتذة وطلاب .



و أستعرض الدكتور/عبد الله بن حريز مدير عام مركز السنة التحضيرية أهداف المركز وكافة المعوقات التي تحتاج إلى معالجات حقيقية لرفع مستوى الجودة و تنظيم فترات التسجيل ونسبة القبول.



وبعد مناقشة مستفيضة من قبل جميع الأعضاء المجتمعين تم التأكيد على أن يلتزم المركز بسياسة القبول للكليات بحيث يتم إضافة (40%) من الطاقة الاستيعابية للطلاب.



كما تم الإتفاق على تشكيل مراكز أو أقسام علمية تشرف إشراف أكاديمي كامل و مباشر على سير عملية الإمتحانات من حيث إعداد الأسئلة والتصحيح وإقرار نتائج الطلاب ، لكي تتم الإمتحانات بخطوات علمية صحيحة تحقق الأهداف المرجوة و تكون النتائج مقرة عبر أقسام علمية ويتم بعد ذلك رفع تلك النتائج إلى نيابة شؤون الطلاب بجامعة عدن.


 

وأجمع الحاضرين أيضاً على ضرورة تأسيس مركز خاص ببرنامج السنة التحضيرية يتسع لعدد أكبر من الطلاب المتقدمين للبرنامج في المستقبل القريب.




شارك في الإجتماع الدكتور/مصطفى أحمد صالح مدير مكتب رئيس الجامعة والدكتور/هادي المنصوري مدير عام الشؤون القانونية بالجامعة والدكتور/عبد الوهاب كويران مدير مركز التطوير الأكاديمي.

backعودة الى صفحة الأخبار



جامعة عدن تحتضن "اليوم العلمي" احتفاءً باليوم العالمي للصيادلة في زيارة تفقدية له.. وزير الصحة يطّلع على التجهيزات النهائية لمختبرات كلية الصيدلة وزير الصحة ورئيس جامعة عدن يدشنان حملة التحصين الطارئة ضد كورونا توقيع أتفاقية تعاون مشترك بين جامعتي عدن ولحج رئيس جامعة عدن يكرم الدكتور حافظ القطيبي بدرع التميز الأكاديمي مجلس جامعة عدن يعقد اجتماع دورته السادسة برئاسة الدكتور الخضر لصور الباحثة/ دنيا عدنان خليل تحصد درجة الماجستير من مركز المرأة بجامعة عدن إحياء الذكرى السنوية الأولى لرحيل الدكتور يعقوب عبدالله قاسم دعوة للمشاركة - اليوم العالمي للصيادلة صبراً آل الفقيرية الرئيس الزُبيدي يطّلع من الدكتور لصور على سير العمل بجامعة عدن جامعة عدن تنعي الدكتور حميد قباطي رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة للدكتور البكري في وفاة والده رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة لوزير الصحة مجلس الدراسات العليا والبحث العلمي يعقد اجتماع دورته الرابعة كلية التربية الضالع تحتضن الدورة الطرائقية ال(٥٧) لتأهيل منتسبيها القائم بأعمال رئيس جامعة عدن يدشن عملية التنسيق والتسجيل الإلكتروني لكليات السنة التحضيرية لبحث مجالات التعاون المشترك.. رئيس جامعة عدن يلتقي خبراء المركز الاستشاري الاول FCC للجودة والتميز جامعة عدن تعرب عن استيائها من حملات التشويه التي تتعرض لها وتؤكد لجوئها إلى القضاء السفير الليبي لدى اليمن يزور جامعة عدن الدكتور الخضر لصور يناقش ترتيبات مشروع التأمين الصحي لجامعة عدن لقاء تشاوري يجمع رئيس جامعة عدن بنائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية كلية الهندسة توقّع اتفاقيات تفاهم مع مؤسسة كهرباء عدن برئاسة الدكتور لصور.. مجلس جامعة عدن يعقد اجتماع دورته الخامسة لعام 2022 رئيس جامعة عدن يطلع على التحضيرات الجارية في مختبرات كلية الصيدلة رئيس جامعة عدن يناقش مع وزير المالية القضايا المتعلقة بمنتسبي الجامعة جمعية أطباء القلب بعدن وجامعة عدن تنظمان فعالية عملية حول "قصور القلب" جامعة عدن تختتم أعمال الدورة الطرائقية ال(٥٦) بكلية الصيدلة رئيس جامعة عدن يلتقي مجلس إدارة مركز المرأة البقاء لله رئيس جامعة عدن يبحث مع البرنامج السعودي تدشين مختبرات كلية الصيدلة رئيس جامعة عدن يبحث مع وزير التخطيط آلية تنفيذ مشروع المستشفى التعليمي الجامعي جامعة عدن تدشن التنسيق والتسجيل الإلكتروني للعام الجامعي(٢٠٢٢-٢٠٢٣) للكليات غير الخاضعة للسنة التحضيرية رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء في وفاة الحبيب أبو بكر العدني بن علي المشهور رئيس جامعة عدن يزور مقر شركة "اربتك جردانه" للتعجيل بتنفيذ مشروع المشفى التعليمي رئيس جامعة عدن يشارك في الإجتماع الخاص بالمجلس العلمي للجراحة بالأردن رئيس جامعة عدن يهنئ مدير مركز أبحاث السرطان لإختيارها للمشاركة في القمة العالمية الأولى للسرطان رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء إلى مدير أمن العاصمة رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء إلى ال الكثيري الخضر لصور يشدد على ضرورة خلق تخصصات في مجال العمل البحري والملاحي والسمكي والصناعي