آخر تحديث :Sun-21 Apr 2024-10:28PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

رئيس جامعة عدن يرأس الإجتماع الخاص بتطوير وتحقيق أهداف السنة التحضيرية

2021-09-22

موقع جامعة عدن الإلكتروني


الادارة العامة للإعلام:

ترأس الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن صباح اليوم الأربعاء الموافق(22سبتمبر2021م) بكلية الطب والعلوم الصحية إجتماع لجنة برنامج السنة التحضيرية الخاص بتطوير وتحسين وتحقيق أهداف هذا البرنامج التابع لجامعة عدن بحضور كافة عمداء الكليات الخاضعة له لمناقشة الطرق الأمثل لتطويره وتحسينه.



وأفتتح الدكتور/الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن الإجتماع بكلمة، دعا فيها كافة الأعضاء الحاضرين إلى البحث عن طرق جديدة لتحسين آلية برنامج السنة التحضيرية بحيث تتناسب مع مستوى القبول وترفع القدرة الاستيعابية للطلاب ..داعياً أياهم إلى طرح كافة مقترحاتهم التي من شأنها أن ترفع مستوى البرنامج و تنظم العمل الأكاديمي فيه بحيث يسهل معالجة أي إشكاليات قد تحدث في المستقبل .



مؤكداً أن الجهود التي قدمت في هذا البرنامج قد حققت نقلة نوعية في تحسين جودة مخرجات الكليات الخاضعة للسنة التحضيرية ووفرت الوقت والجد والتعب لمنتسبي العملية التعليمية من أساتذة وطلاب .



و أستعرض الدكتور/عبد الله بن حريز مدير عام مركز السنة التحضيرية أهداف المركز وكافة المعوقات التي تحتاج إلى معالجات حقيقية لرفع مستوى الجودة و تنظيم فترات التسجيل ونسبة القبول.



وبعد مناقشة مستفيضة من قبل جميع الأعضاء المجتمعين تم التأكيد على أن يلتزم المركز بسياسة القبول للكليات بحيث يتم إضافة (40%) من الطاقة الاستيعابية للطلاب.



كما تم الإتفاق على تشكيل مراكز أو أقسام علمية تشرف إشراف أكاديمي كامل و مباشر على سير عملية الإمتحانات من حيث إعداد الأسئلة والتصحيح وإقرار نتائج الطلاب ، لكي تتم الإمتحانات بخطوات علمية صحيحة تحقق الأهداف المرجوة و تكون النتائج مقرة عبر أقسام علمية ويتم بعد ذلك رفع تلك النتائج إلى نيابة شؤون الطلاب بجامعة عدن.


 

وأجمع الحاضرين أيضاً على ضرورة تأسيس مركز خاص ببرنامج السنة التحضيرية يتسع لعدد أكبر من الطلاب المتقدمين للبرنامج في المستقبل القريب.




شارك في الإجتماع الدكتور/مصطفى أحمد صالح مدير مكتب رئيس الجامعة والدكتور/هادي المنصوري مدير عام الشؤون القانونية بالجامعة والدكتور/عبد الوهاب كويران مدير مركز التطوير الأكاديمي.