آخر تحديث :Thu-18 Apr 2024-08:25PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

رئيس جامعة عدن يترأس الإجتماع الخاص باللجنة العليا للقبول والتسجيل

2021-09-19

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الادارة العامة للإعلام:                                                                                      

ترأس الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن صباح اليوم الأحد الموافق(١٩ سبتمبر٢٠٢١م )بمبنى نيابة شؤون الطلاب بمدينة الشعب إجتماع اللجنة العليا للقبول والتسجيل للعام (٢٠٢١م-٢٠٢٢م) لمناقشة العديد من القضايا المهمة الخاصة بالقبول والتسجيل وبرنامج السنة التحضيرية.



وافتتح الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن الإجتماع بكلمة نقل في مقدمتها تهنئته ومباركته للقرار الرئاسي الخاص بإقرار جامعة لحج وتعيين الدكتور/ أحمد مهدي فضيل رئيساً لها ..مهنئاً جميع من شملهم التعيين بهذا القرار الرئاسي التأريخي بالنسبة لأبناء محافظة لحج وجميع قياداتها وعلى رأسهم العميد الركن/ أحمدعبدالله تركي محافظ محافظة لحج.



كما عبر عن إمتنانه الشديد لجميع  أعضاء اللجنة العليا للقبول والتسجيل على انضباطهم ..مشيراً أن الجامعة حققت العديد من النجاحات في المجال الأكاديمي والتعليمي..منوهاً أنه يجب الحفاظ على هذه النجاحات التي تحققت من خلال حل كافة الإشكاليات التي تواجه عمل الجامعة في شتى المجالات ..وحث أعضاء اللجنة على ضرورة الخروج بعدد من القرارات التي من شأنها تصحيح المسار بالنسبة للقبول والتسجيل بكليات الجامعة.



بعد ذلك أستعرض الدكتور/ محمد عقيل العطاس نائب الجامعة لشؤون الطلاب نقاط الإجتماع على كافة أعضاء اللجنة لمناقشتها ووضع الحلول المناسبة لها والتي من شأنها أن تحسن مستوى الأداء وترفع نسبة القبول وتزيد من الطاقة الاستيعابية للطلاب في كافة الكليات الغير خاضعة للسنة التحضيرية.


وناقش المجتمعون بإستفاضة  كافة النقاط المطروحة في الإجتماع وخرجوا بجملة من الحلول المهمة التي من شأنها أن ترفع نسبة القبول  في الكليات الغير خاضعة للسنة التحضيرية..كما تم أيضاً مناقشة بعض الأمور الخاصة بالتسجيل ببرنامج السنة التحضيرية ..وخروج أعضاء اللجنة بعدد من المقترحات والقرارات التي من شأنها أن تحسن مستوى الأداء في تلك الكليات الآنفة الذكر ترفع نسبة القبول للطلاب ببرنامج السنة التحضيرية .



وأتفق جميع أعضاء اللجنة بعرض كافة المقترحات والقرارات التي تم الخروج بها ،على إجتماع مجلس جامعة عدن القادم لمناقشتها والموافقة عليها.



وأختتم جميع الحاضرين الإجتماع بتوجيه كلمة شكر وتقدير للدكتور/ محمد حسن السقاف عميد كلية طب الأسنان على دعمه السخي لمركز القبول والتسجيل بكلية الطب بالآثاث والتجهيزات الضرورية اللازمة التي تكفل بها من نفقة الكلية.


شارك في الإجتماع كافة عمداء كلية الطب وعميد كلية الهندسة ومدير مركز السنة التحضيرية والأستاذ/ محمد حسن سالم الأمين العام للجامعة.