تفاصيل الخبر
رئيس جامعة عدن يفتتح ورشة التعليم المدمج بكلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات بمعية وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
2021-09-13

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 


الادارة العامة للإعلام:

أفتتح الدكتور/الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن صباح اليوم الأثنين الموافق(13سبتمبر2021م)،بكلية الحاسب الآلي وتكنولوجيا المعلومات بمعية الدكتور/ خالد عمر باسليم وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ورشة علمية بعنوان (التعليم المدمج ...تجربة كلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات) التي نظمتها الكلية برعاية رئيس الجامعة والتي أنتظم لها (37)مشارك ومشاركة من أعضاء هيئة التدريس بجامعة عدن الذين يرتبط عملهم بكلية الحاسوب.

 

 

وخلال أفتتاحه أعمال الورشة العلمية أكد الدكتور/الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن على أهمية هذه الورشة التي تعتبر ثمرة نجاح العمل الأكاديمي والتعليمي في الجامعة.. مشيداً بدور وجهود عمادة الكلية وطاقمها التدريسي ..منوهاً أن قيادة الجامعة تعمل بجهد لتفادي كل العقبات التي من شأنها عرقلة العملية التعليمية ومن أهمها جائحة كورونا والكوارث الطبيعية الناتجة عن تقلبات الطقس ..مؤكداً أن هذا البرنامج هو السبيل الأمثل لإستمرار العملية التعليمية في ظل كافة الظروف والتحديات .


 

معيداً إلى الأذهان أن الجامعة قد نفدت العديد من البرامج المتعارف عليها في الجامعات العربية والعالمية التي حققت نجاحاً ملحوظاً في كافة البرامج الأكاديمية للجامعة وكذلك مخرجاتها التي لبت متطلبات الكفاءة المطلوبة للإنخراط في سوق العمل.


 

من جانبه أشاد الدكتور/خالد عمر باسليم وكيل وزارة التعليم العالية والبحث العلمي والتدريب المهني والفني بجهود رئاسة جامعة عدن وكلياتها في مجال البرامج والأبحاث العلمية ..لافتاً أن الوزارة تقف إلى جنب جامعة عدن وكافة الجامعات اليمنية التي تسعى إلى الإرتقاء والتطوير في مجال عملها ..وتمنى لجميع المشاركين في هذه الورشة الإستفادة القصوى وعكس هذا البرنامج على أرض الواقع بصورة ممتازة ليحقق طموح الطلاب ويلامس متطلبات التطوير الأكاديمي.

 

 

فيما أوضح الدكتور/ وضاح أحمد صالح منصر عميد كلية الحاسب الآلي وتكنولوجيا المعلومات أنه سيتم خلال هذه الورشة إستعراض نمودج التعليم المدمج الهجين الذي طبق فعلياً خلال الفصل الدراسي الماضي في أقسام الكلية الثلاثة.

 

مؤكداً أن هذا النموذج جاء لضمان وسلامة كلاً من الطالب والمدرس على حد سواء مع ضمان جودة واستدامة العملية التعليمية في ظل تفشي كوفيد -19..مشيداً بجهود رئيس جامعة عدن و كافة أعضاء هيئة التدريس بالكلية لإنجاح العملية التعليمية والأكاديمية والإدارية.


 

كما أكد أن برنامج التعليم المدمج الحالي يعتبر بصمة ناجحة لقيادة الجامعة و أعضاء هيئة التدريس فيها ..معيداً إلى الأذهان نجاح مشروع منصة التعليم الإلكتروني  الذي كان تحت شعار (خليك في البيت) وما تلاها من جهود حتى هذا اليوم.

 



 

هذا وقدم خلال الورشة خمس أوراق علمية أبرزها بعنوان

(عملية التعليم في إطار التعليم المدمج) للدكتور/وضاح أحمد منصر عميد الكلية وأخرى بعنوان(تقويم تجربة التعليم المدمج) للدكتور/محسن حسين الحيدري.

 

واختتمت الورشة بتوزيع شهادات الشكر والتقدير على كافة المشاركين فيها وطاقم العمل الذين كان لها الفضل في إنجاح هذه الورشة.

 

حضر الورشة الدكتور/ عدنان زين مدير عام مؤسسات التعليم العالي الحكومي بوزارة التعليم العالي، وكافة الأخوة/ نواب عميد الكلية.




backعودة الى صفحة الأخبار



رئيس جامعة عدن يفتتح ورشة التعليم المدمج بكلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات بمعية وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رئيس جامعة عدن يطمئن على صحة مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالعاصمة عدن القائم بأعمال رئيس جامعة عدن يبحث سبل التعاون والشراكة الحقيقية مع منظمة (UNDP) لتمكين المرأة في المجال الحقوقي والقانوني صبراً آل باوزير بحضور وزير الاتصالات وتقنية المعلومات.. جامعة عدن تدشن عمل السجل الأكاديمي الالكتروني رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة لوزير المالية في وفاة أخيه رئيس جامعة عدن يبحث سبل التعاون الأكاديمي المشترك مع جامعة العطاء وآفاق تطويره رئيس جامعة عدن يتفقد الإستعدادات الأولية لإفتتاح مشروع مختبرات كلية الصيدلة جامعة عدن صبراً آل فخري صبراً آل الوحيشي رئيس الجامعة يلتقي بعمادة كلية العلوم ويناقش العديد من القضايا المتعلقة بالكلية جامعة عدن تشارك في المؤتمر العربي الثامن لأكاديمية رواد التميز للتعليم والتدريب بالقاهرة بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني.. مجلس جامعة عدن يعقد اجتماعه الدوري لشهري يوليو وأغسطس ضمن فعاليات ملتقى شركاء جودة التعليم الجامعي في اليمن.. كلية التربية عدن تحصد جائزة انجاز أفضل مشروع جامعة عدن تكرّم مؤسس الصندوق الاجتماعي للتنمية بعدن والمحافظات المجاورة رئيس جامعة عدن يدشن عملية القبول والتسجيل الكترونياً لعدد من الكليات صبراً آل الكاف صبراً آل بامؤمن اعلان – فتح باب التسجيل للعام الجامعي 2021 / 2022م جامعة عدن تنعي البروفيسور عبدالكريم أسعد قحطان رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة للدكتور المنظري في وفاة والدته اعلان : موعد وشروط التسجيل للدراسات العليا بجامعة عدن رئيس جامعة عدن يبحث مع رئيس السكرتارية الفنية للأمن الغذائي بوزارة التخطيط والتعاون الدولي العديد من المواضيع المتعلقة بالأمن الغذائي جامعة عدن توقع مذكرة تفاهم مع المركز الاستشاري الأول رئيس جامعة عدن يلتقي رئيس مؤسسة وقف الواقفين لدعم وتأهيل السكن الطلابي بالحرم الجامعي رئيس جامعة عدن يكرم الأساتذة العرب بترس الشكر والعرفان صبراً آل خليفة وزير الصحة العامة والسكان ورئيس جامعة عدن يدشنان الإمتحانات النهائية بنظام الأوسكي في الجراحة العامة البقاء لله البقاء لله رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة إلى حسن الحيد في وفاة ولده قرارات هامة لمجلس الدراسات العليا والبحث العلمي عن دورته الثانية مجلس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة إلى الدكتور لصور في وفاة شقيقه رئيس جامعة عدن يترأس اجتماع الدورة الثالثة لمجلس الجامعة جامعتي عدن وشبوة توقعان مذكرة تعاون علمي مشترك جامعة عدن تنعي الدكتورة نادرة إسحاق رئيس جامعة عدن ومدير عام البريقة يطلعان على اللمسات الأخيرة لافتتاح مسجد الجامعة بالحرم الجامعي رئيس جامعة عدن يفتتح قاعة متعددة الأغراض بكلية الهندسة* أثناء تدشين مشروع تهيئة وتجهيز مختبرات كلية الطب.. رئيس جامعة عدن يشيد بجهود المملكة العربية السعودية جامعة عدن تقرّ استئناف العملية التعليمية في الـ29 من مايو الجاري