آخر تحديث :الأحد-21 أبريل 2024-10:28م
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

رئيس جامعة عدن يتفقد الإستعدادات الأولية لإفتتاح مشروع مختبرات كلية الصيدلة جامعة عدن

2021-08-19

موقع جامعة عدن الإلكتروني


الادارة العامة للإعلام:

أطلع الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن ومعه الأخ/ أحمد المدخلي مدير مكتب البرنامج السعودي لتنمية و إعمار اليمن بعدن ، صباح اليوم الخميس الموافق(19أغسطس2021م) ، بكلية الصيدلة جامعة عدن, على سير مشروع تأثيث وتجهيز مختبرات كلية الصيدلة والمختبر الجنائي بكلية الحقوق جامعة عدن، الممول من قبل البرنامج السعودي للتنمية و تنفيذ شركة جنرال جنرال لابوراتوري ,الذي يعتبر من المشاريع الإستراتيجية للجامعة، بكلفة إجمالية تقدر ب (6)ملايين دولار.



 وتسعى رئاسة الجامعة بجهد متواصل لإنجاح و تطوير عملها الأكاديمي من خلال بذل المزيد من الجهود الحثيثة لتأهيل وتطوير مرافقها التعليمية  حيث أكد الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة، أن هذه الزيارة تأتي لتفقد الإستعدادات الأولية لإفتتاح مشروع تجهيز مختبرات الكلية التي من المرجح أن يتم إفتتاحها بصورة نهائية في نهاية شهر أكتوبر من هذا العام.



كما نقل رئيس الجامعة، شكره وتقديره لسعادة السفير ال جابر سفير المملكة العربية السعودية لدى اليمن على جهوده الخيرة والنبيلة التي تصب في مصلحة بلادنا.. كما أثنى أيضاً على جهود الإخوة القائمين على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، الذين دعموا جامعة عدن في تنفيذ عدد من المشاريع االتعليمية والأكاديمية والخدمية التي تصب في مصلحة الطلاب وكل منتسبي الجامعة وتنهض بالعملية التعليمية.



من جهته عبر الأخ/أحمد المدخلي مدير مكتب البرنامج السعودي لإعمار اليمن عن سعادته بزيارة رئيس الجامعة للإطلاع على سير الأعمال في المشروع ..لافتاً أن البرنامج قدم عدد من المشاريع الخدمية في محافظة عدن وباقي المناطق المحررة ..مؤكداً أن البرنامج السعودي  يضع في أولوياته دعم العملية التعليمية والخدمات الأساسية اليمن..كما قدم شرحاً مفصلاً عن المشروع وخطوات تنفيذه لرئيس الجامعة.



فيما أوضح الدكتور/ صالح الجفري، عميد كلية الصيدلة، على أهمية هذا المشروع الذي سيحقق نقلة نوعية في مجال التعليم الجامعي بالكلية.. مشيرًا أن مشروع تجهيز مختبرات كلية الصيدلة يعتبر من أهم المشاريع في الكلية الصيدلة.. مؤكد أن هذا المشروع سينقل الكلية إلى نقطة هامة جداً.. موضحاً بالقول: أن هذا المشروع سيوفر(28)مختبر مجهز تجهيز عال المستوى بأحدث التجهيزات, سيضاهي الكليات الموجودة في الوطن العربي وهو مهم أيضاً لكل كليات جامعة عدن وسيخدم حوالي (1100)طالب وطالبة في الكلية.. معربًا  في ختام كلمته عن شكره لمعالي الأستاذ الدكتور/ الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، على كافة الجهود المبذولة لإنجاح سير العملية التعليمية في كلية الصيدلة.




من جانبه أشار الدكتور/أبو بكر بارحيم مدير عام الإستشارات الهندسية بجامعة عدن أن هذا المشروع هو بمثابة فخر لجامعة عدن كونه سيحقق نقلة نوعية للجامعة وخاصة كلية الصيدلة وكلية الحقوق..لافتاً أن المشروع يحوي عدداً من المختبرات والتجهيزات الحديثة بتكلفة بلغت (6)مليون دولار وهي عبارة عن منحة من المملكة العربية السعودية و تعتبر إضافة نوعية لدعم المملكة لليمن لترسيخ أواصر الأخوة بين البلدين وإرساء وتثبيت الأمن الوطني من خلال إستقرار العمل الأكاديمي والعملية التعليمية..شاكراً جهود الأخوة في البرنامج السعودي لمتابعتهم الحثيثة لتنفيذ المشروع ودعمهم المتواصل الغير محدود.