تفاصيل الخبر
رئيس جامعة عدن يتفقد الإستعدادات الأولية لإفتتاح مشروع مختبرات كلية الصيدلة جامعة عدن
2021-08-19
موقع جامعة عدن الإلكتروني


الادارة العامة للإعلام:

أطلع الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن ومعه الأخ/ أحمد المدخلي مدير مكتب البرنامج السعودي لتنمية و إعمار اليمن بعدن ، صباح اليوم الخميس الموافق(19أغسطس2021م) ، بكلية الصيدلة جامعة عدن, على سير مشروع تأثيث وتجهيز مختبرات كلية الصيدلة والمختبر الجنائي بكلية الحقوق جامعة عدن، الممول من قبل البرنامج السعودي للتنمية و تنفيذ شركة جنرال جنرال لابوراتوري ,الذي يعتبر من المشاريع الإستراتيجية للجامعة، بكلفة إجمالية تقدر ب (6)ملايين دولار.



 وتسعى رئاسة الجامعة بجهد متواصل لإنجاح و تطوير عملها الأكاديمي من خلال بذل المزيد من الجهود الحثيثة لتأهيل وتطوير مرافقها التعليمية  حيث أكد الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة، أن هذه الزيارة تأتي لتفقد الإستعدادات الأولية لإفتتاح مشروع تجهيز مختبرات الكلية التي من المرجح أن يتم إفتتاحها بصورة نهائية في نهاية شهر أكتوبر من هذا العام.



كما نقل رئيس الجامعة، شكره وتقديره لسعادة السفير ال جابر سفير المملكة العربية السعودية لدى اليمن على جهوده الخيرة والنبيلة التي تصب في مصلحة بلادنا.. كما أثنى أيضاً على جهود الإخوة القائمين على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، الذين دعموا جامعة عدن في تنفيذ عدد من المشاريع االتعليمية والأكاديمية والخدمية التي تصب في مصلحة الطلاب وكل منتسبي الجامعة وتنهض بالعملية التعليمية.



من جهته عبر الأخ/أحمد المدخلي مدير مكتب البرنامج السعودي لإعمار اليمن عن سعادته بزيارة رئيس الجامعة للإطلاع على سير الأعمال في المشروع ..لافتاً أن البرنامج قدم عدد من المشاريع الخدمية في محافظة عدن وباقي المناطق المحررة ..مؤكداً أن البرنامج السعودي  يضع في أولوياته دعم العملية التعليمية والخدمات الأساسية اليمن..كما قدم شرحاً مفصلاً عن المشروع وخطوات تنفيذه لرئيس الجامعة.



فيما أوضح الدكتور/ صالح الجفري، عميد كلية الصيدلة، على أهمية هذا المشروع الذي سيحقق نقلة نوعية في مجال التعليم الجامعي بالكلية.. مشيرًا أن مشروع تجهيز مختبرات كلية الصيدلة يعتبر من أهم المشاريع في الكلية الصيدلة.. مؤكد أن هذا المشروع سينقل الكلية إلى نقطة هامة جداً.. موضحاً بالقول: أن هذا المشروع سيوفر(28)مختبر مجهز تجهيز عال المستوى بأحدث التجهيزات, سيضاهي الكليات الموجودة في الوطن العربي وهو مهم أيضاً لكل كليات جامعة عدن وسيخدم حوالي (1100)طالب وطالبة في الكلية.. معربًا  في ختام كلمته عن شكره لمعالي الأستاذ الدكتور/ الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، على كافة الجهود المبذولة لإنجاح سير العملية التعليمية في كلية الصيدلة.




من جانبه أشار الدكتور/أبو بكر بارحيم مدير عام الإستشارات الهندسية بجامعة عدن أن هذا المشروع هو بمثابة فخر لجامعة عدن كونه سيحقق نقلة نوعية للجامعة وخاصة كلية الصيدلة وكلية الحقوق..لافتاً أن المشروع يحوي عدداً من المختبرات والتجهيزات الحديثة بتكلفة بلغت (6)مليون دولار وهي عبارة عن منحة من المملكة العربية السعودية و تعتبر إضافة نوعية لدعم المملكة لليمن لترسيخ أواصر الأخوة بين البلدين وإرساء وتثبيت الأمن الوطني من خلال إستقرار العمل الأكاديمي والعملية التعليمية..شاكراً جهود الأخوة في البرنامج السعودي لمتابعتهم الحثيثة لتنفيذ المشروع ودعمهم المتواصل الغير محدود.

backعودة الى صفحة الأخبار



جامعة عدن تقدم العزاء في والدة الأمين العام المساعد للجامعة الذي سيقام يوم غد بقاعة المفلحي الجمعية السكنية التعاونية الثانية بجامعة عدن تدشن صرف عقود التمليك لمنتسبيها صبراً آل الفقيه صبراً آل بن بريك برئاسة رئيس جامعة عدن ،،، اللجنة العليا لإمتحانات القبول تقر الطلاب المقبولين للعام الجامعي(2021-2022م) رئيسا جامعتي عدن ولحج يوقعان محضر تفاهم وإتفاق مشترك لأجل الإستقلال التدريجي فيما بينهما مجلس جامعة عدن يعقد دورته الخامسة برئاسة رئيس الجامعة ​اختيار طبيبة من جامعة عدن ضمن فريق دولي خاص بعلاج سوء التغذية رئيس جامعة عدن يرأس الإجتماع الخاص بتطوير وتحقيق أهداف السنة التحضيرية رئيس جامعة عدن يترأس الإجتماع الخاص باللجنة العليا للقبول والتسجيل رئيس جامعة عدن يفتتح ورشة التعليم المدمج بكلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات بمعية وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رئيس جامعة عدن يطمئن على صحة مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالعاصمة عدن القائم بأعمال رئيس جامعة عدن يبحث سبل التعاون والشراكة الحقيقية مع منظمة (UNDP) لتمكين المرأة في المجال الحقوقي والقانوني صبراً آل باوزير بحضور وزير الاتصالات وتقنية المعلومات.. جامعة عدن تدشن عمل السجل الأكاديمي الالكتروني رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة لوزير المالية في وفاة أخيه رئيس جامعة عدن يبحث سبل التعاون الأكاديمي المشترك مع جامعة العطاء وآفاق تطويره رئيس جامعة عدن يتفقد الإستعدادات الأولية لإفتتاح مشروع مختبرات كلية الصيدلة جامعة عدن صبراً آل فخري صبراً آل الوحيشي رئيس الجامعة يلتقي بعمادة كلية العلوم ويناقش العديد من القضايا المتعلقة بالكلية جامعة عدن تشارك في المؤتمر العربي الثامن لأكاديمية رواد التميز للتعليم والتدريب بالقاهرة بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني.. مجلس جامعة عدن يعقد اجتماعه الدوري لشهري يوليو وأغسطس ضمن فعاليات ملتقى شركاء جودة التعليم الجامعي في اليمن.. كلية التربية عدن تحصد جائزة انجاز أفضل مشروع جامعة عدن تكرّم مؤسس الصندوق الاجتماعي للتنمية بعدن والمحافظات المجاورة رئيس جامعة عدن يدشن عملية القبول والتسجيل الكترونياً لعدد من الكليات صبراً آل الكاف صبراً آل بامؤمن اعلان – فتح باب التسجيل للعام الجامعي 2021 / 2022م جامعة عدن تنعي البروفيسور عبدالكريم أسعد قحطان رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة للدكتور المنظري في وفاة والدته اعلان : موعد وشروط التسجيل للدراسات العليا بجامعة عدن رئيس جامعة عدن يبحث مع رئيس السكرتارية الفنية للأمن الغذائي بوزارة التخطيط والتعاون الدولي العديد من المواضيع المتعلقة بالأمن الغذائي جامعة عدن توقع مذكرة تفاهم مع المركز الاستشاري الأول رئيس جامعة عدن يلتقي رئيس مؤسسة وقف الواقفين لدعم وتأهيل السكن الطلابي بالحرم الجامعي رئيس جامعة عدن يكرم الأساتذة العرب بترس الشكر والعرفان صبراً آل خليفة وزير الصحة العامة والسكان ورئيس جامعة عدن يدشنان الإمتحانات النهائية بنظام الأوسكي في الجراحة العامة البقاء لله البقاء لله