آخر تحديث :Sun-21 Apr 2024-10:28PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

ضمن فعاليات ملتقى شركاء جودة التعليم الجامعي في اليمن.. كلية التربية عدن تحصد جائزة انجاز أفضل مشروع

2021-08-10

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الادارة العامة للإعلام:

حصلت كلية التربية عدن  على المركز الأول من بين (13) كلية تنتمي الى (7 ) جامعات يمنية، جائزة الانجاز المقدرة بخمسة مليون ريال لأفضل مشروع مقدم ضمن مشروع شركاء جودة التعليم الجامعي في اليمن (2021) في الملتقى الذي شهدت أعماله مدينة المكلا 9/ اغسطس الجاري، تحت إشراف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني، وتمويل من مؤسسة العون للتنمية، وتنفيذ شركة ماسة للاختبارات والاستشارات الدولية بالأردن.



حيث استهدف الملتقى (65) مشاركا من (13) كلية في (7) جامعات يمنية، والذي يهدف إلى تحفيز وتشجيع الجامعات والكليات المستهدفة لتحقيق متطلبات معايير الاعتماد الاكاديمي والجودة والأداة الوطنية لتصنيف الجامعات اليمنية،و تبادل الخبرات ونقل المعرفة بين المشاركين من الجامعات والكليات المستهدفة، والاستفادة من التجارب والاستشارات من خارج اليمن.

وقدمت كلية التربية عدن، مشروع لإدارة التغيير بعنوان "استحداث نظام إلكتروني للتحكم بجميع عمليات قسم التسجيل في كلية التربية عدن" أعدته عمادة الكلية المكونة من: الدكتور، سالم لجدع، والدكتور، ماجد جمعان، والدكتور، أحمد الجونة، والدكتور، أنيس عبدالقوي، والدكتور، نوال جواد، والدكتور، أنيس عبدالقوي، نائب العميد لشؤون الطلاب. حيث تُقدم الجائزة كدعم من مؤسسة العون للتنمية لإنجاز المشروع المقدم من كلية التربية عدن.



وتأتي مشاركة كلية التربية عدن في أطر الاهتمام التي توليها جامعة عدن بجودة التعليم لتحقيق معايير الإعتماد الأكاديمي.

حضر  فعاليات الملتقى د. خالد باسليم، وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني، الدكتور، خالد شعفل مدير عام إدارة الجامعات الأهلية، والدكتور، عبدالاله بن عثمان، المدير التنفيذي لمؤسسة العون التنموية ونواب رئيس جامعة حضرموت وعدد من الأكاديميين والمسؤولين الحكوميين.