آخر تحديث :Thu-25 Apr 2024-10:01PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

رئيس جامعة عدن يدشن عملية القبول والتسجيل الكترونياً لعدد من الكليات

2021-08-08

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 


الادارة العامة للإعلام:

دشن رئيس جامعة عدن الدكتور، الخضر ناصر لصور اليوم الأحد عملية القبول والتسجيل بالجامعة، للعام الجامعي (٢٠٢١ - ٢٠٢٢) بشكل الكتروني للعام الثاني تواليا.

وقال نائب رئيس جامعة عدن لشؤون الطلاب، الدكتور محمد العطاس، إن عملية تدشين القبول والتسجيل انطلقت اليوم في الكليات غير الخاضعة للسنة التحضيرية، مثل كليات: الحقوق، التربية وكلية الاقتصاد، في حين ستدشن عملية القبول في الكليات الخاضعة للسنة التحضيرية في تاريخ 22 من شهر سبتمبر المقبل.



مشيرا الى أن عملية التسجيل الالكتروني، تتم من خلال الهاتف الجوال للتسهيل للطلاب وازالة عناء الحضور عنهم من المحافظات الأخرى، كما يمكنهم دفع الرسوم عبر شركة العمقي للصرافة أو لنيابة شؤون الطلاب.

وأكد الدكتور العطاس أن البرنامج الالكتروني هذا العام فيه تسهيلات كبيرة مقارنة بالعام الماضي ويسهل الدخول اليه والتسجيل واستلام كرت التنسيق الذي يعتبر مهم جدا لعملية القبول.



من جانبه، دعا المسجل العام لجامعة عدن، الدكتور، رضوان بن عقيل، الطلاب الى الاسراع في عملية التسجيل من خلال التطبيق الالكتروني المتاح عبر منصتي "جوجل بلاي" و"آبل ستور"، ليتمكنوا من حجز مقعد لهم من أي منطقة كانوا فيها سواء من داخل البلد أو خارجه.




وأكد بن عقيل ان نسبة تسجيل الطلاب في جامعة عدن العام الماضي بواسطة التطبيق وصلت الى 70% وأن الطموح هذا العام بأن تصل النسبة إلى 90%.

 وعقب التدشين، زار رئيس جامعة عدن، الدكتور الخضر ناصر لصور، مرافق مبنى نيابة شؤون الطلاب وادارة النظام الالكتروني الخاصة بعملية القبول والتسجيل.