آخر تحديث :Sun-21 Apr 2024-10:28PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

أثناء تدشين مشروع تهيئة وتجهيز مختبرات كلية الطب.. رئيس جامعة عدن يشيد بجهود المملكة العربية السعودية

2021-05-30

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الادارة العامة للإعلام:

دشن رئيس جامعة عدن، الدكتور، الخضر ناصر لصور، صباح اليوم الأحد، مشروع تهيئة وتجهيز المختبرات التعليمية بكلية الطب والعلوم الصحية، الذي سينفذ من قبل مؤسسة صلة للتنمية، وبدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، ضمن جهود التنمية المستدامة لتعزيز النهوض بالعديد من القطاعات العامة في المحافظات المحررة.



وفي مستهل اللقاء، الذي حضره الدكتور، علي الوليدي، وكيل وزارة الصحة العامة والسكان للرعاية الأولية؛ رحب رئيس جامعة عدن، بالحاضرين جميعاً في هذا اللقاء الذي يأتي ضمن سلسلة من البرامج والأعمال الإنسانية والاغاثية المقدمة من قبل الأشقاء في المملكة العربية السعودية وجهودهم الرامية لإعادة إعمار اليمن، مشيداً بالجهود المبذولة من قبل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في العديد من الجوانب.



مستعرضاً، كافة المواقف للمركز في العديد من المنعطفات التي مرت بها مدينة عدن خصوصاً والبلد بشكل عام، والدعم السخي في شتى المجالات وبصماتهم الإغاثية والإنسانية التي لا تزال راسخة في الأذهان منذ اندلاع الحرب الغاشمة التي شنتها مليشيا الحوثي في العام 2015م وحتى اللحظة.



وأكد الدكتور، الخضر لصور، على أهمية العمل بهذا المشروع الذي يأتي اليوم للنهوض بالعملية التعليمية والأكاديمية، وتخريج كوادر من جامعة عدن مؤهلة في العديد من المجالات والقطاعات التعليمية ومنها الطبية الأساسية.



بدوره أشاد الدكتور، عبدالحكيم التميمي، عميد كلية الطب والعلوم الصحية، بهذا المشروع الذي يأتي بدعم سخي من قبل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، نظراً لاحتياجات الكلية لهذا المشروع الذي يعد من أهم الوسائل التدريبية التي كانت تحتاجها الكلية.



من جانبه أكد الأستاذ، نايف العسيري، نائب مدير مكتب الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، على أن هذا المشروع يأتي في إطار الدعم والمساعدة في العديد من القطاعات، ووقوف المملكة العربية السعودية إلى جانب اليمن حكومة وشعباً.



فيما استعرض الأستاذ، علي حسن شماخ، مدير مؤسسة صلة للتنمية، العديد من المشاريع التي تقدمها المؤسسة بالشراكة والتعاون مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والتي كانت قد نفذتها المؤسسة، والمراحل العملية التي سيتم العمل على أساسها لتنفيذ هذا المشروع.