آخر تحديث :Wed-24 Apr 2024-09:58PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

في ختام أعمال الدورة الــ (53)... جامعة عدن تحظى باهتمام المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية كنظرائها من الجامعات اليمنية

2021-04-09

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الإدارة العامة للإعلام:

أختتم المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية صباح اليوم الخميس الموافق (8أبريل2021م) أعمال دورته الــ(53) الذي شارك فيه الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن من كلية العلوم التطبيقية والاجتماعية عبر المنصة الافتراضية, الذي أنعقد يوم أمس الأربعاء برعاية وتنظيم الأمير/ محمد بن فهد رئيس مجلس أمناء جامعة الأمير محمد بن فهد، بمشاركة( 150) رئيس جامعة عربية.



وهدفت الدورة إلى تقييم وتحسين دور وعمل الجامعات العربية في كافة المجالات الأكاديمية ، بالإضافة إلى فتح قنوات إتصال متعددة بين الجامعات العربية للخروج بمقترحات تصب مجملها في تطوير البحث العلمي والعمل الأكاديمي وفتح نطاق واسع الأفق نحو الحداثة والتطوير لمواكبة التطور الحاصل في الجامعات العالمية العريقة الأخرى.



وخلال أختام أعمال المؤتمر شارك الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن بكلمة أعرب فيها عن تقديره وشكره للاتحاد العام للجامعات العربية ممثلة بالدكتور/ عمرو عزت سلامة على جهوده كأمين عام للاتحاد ..مهنئاً في الوقت نفسه الدكتور/ عيسى الأنصاري رئيس جامعة الأمير محمد بن فهد على رئاسته للمجلس التنفيذي للدورة الثالثة والخمسين. مثمناً تثميناً عالياً سبل التعاون بين الجامعات العربية في العديد من المجالات الأكاديمية و التعليمية والبحث العلمي ..مشيداً بجهود الإتحاد في تطوير قنوات الاتصال بين الجامعات والمؤسسات العلمية.



مؤكداً أن جامعة عدن تضع في مقدمة أولوياتها تطوير العمل الأكاديمي والعلمي من خلال تخصيص العديد من الدورات التدريبية لصقل مهارات كافة منتسبيها ,ناهيك عن الاستحداثات التي تنتهجها الجامعة برفد كافة مختبراتها بالأجهزة المتطورة والحديثة ,كما أوضح أيضاً أن مخرجات المؤتمر محفزة لعمل الجامعات كونها ترسم خارطة طريق العمل الأكاديمي المنظم بين الجامعات وتفتح باب التنافس بين كافة الباحثين في مجال البحث العلمي .



وخرج المؤتمر بالعديد المقترحات والتوصيات المهمة التي من شأنها تسهيل العديد من الأمور للجامعات العربية في مجال  عملها الأكاديمي والبحثي ومن أبرزها تخفيض رسوم الاشتراك الخاصة بالجامعات العربية الواقعة في بلدان الاضطراب السياسي كما أوصى المجلس أيضاً بإعطاء كافة الامتيازات للجامعات اليمنية ومنها جامعة عدن كما تمت المصادقة على البنود المحالة للمؤتمر العام التي أكدت على ضرورة مواصلة التعاون بين الجامعات العربية في كافة المجالات الأكاديمية التي ستحقق نتائج مثمرة في مخرجاتها لتقود مشروع التنمية العربي الشامل  .