آخر تحديث :Sun-21 Apr 2024-10:28PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

مجلس جامعة عدن يعقد دورته الثانية للعام2021م برئاسة الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة

2021-03-31

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الادارة العامة للإعلام:

ترأس الدكتور/الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن صباح اليوم الأربعاء الموافق (٣١مارس ٢٠٢١م) بديوان رئاسة الجامعة إجتماع مجلس الجامعة لدورته الثانية لشهر فبراير للعام الحالي للوقوف أمام العديد من التحديات وحل عدد من المواضيع للخروج بتوصيات مهمة من شأنها رفع مستوى الإنجاز لدى الكليات والمراكز العلمية التابعة للجامعة وتحديد مسار العملية التعليمية .



وقبيل البدء بأعمال المجلس وقف جميع الأعضاء وقفة حداد لقراءة سورة الفاتحة على أرواح الدكاترة وكافة منتسبي جامعة عدن الذين توفوا بسبب جائحة كورونا متضرعين إلى الله سبحانه وتعالى أن يتغمدهم بواسع المغفرة والرحمة وأن يتقبلهم مع ركوب الشهداء الأبرار..متمنيّن من المولى أن ينعم بالشفاء على كل من مسهم الضر وأن يجنب المتبقيين منهم شر هذا المرض.



وأفتتح الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن الإجتماع بكلمة شكر فيها كافة الأعضاء على إلتزامهم بالحضور وإتباعهم الإجراءات الوقائية في ظل هذه الظروف الصعبة التي تعيشها بلادنا بسبب الجائحة الثانية من فيروس كورونا ..مطالباً من كافة أعضاء المجلس الوقوف أمام كافة الصعاب التي تواجه العمل الأكاديمي والعملية التعليمية بجامعة عدن ..مؤكداً أن تكاتف الجهود هو السبيل الأمثل والصحيح لتفوق العمل الجامعي وتميزه..مطالباً إياهم بطرح مقترحاتهم التي يرونها ضرورية ومهمة التي من شأنها أن تغير مجرى العملية التعليمية إلى مسار الحداثة والتطوير الحاصل في الجامعات العربية والعالمية.



وفي ختام كلمته عبر رئيس الجامعة عن سعادته الغامرة بعودة  الدكتور/ محمد عقيل العطاس نائبه لشؤون الطلاب إلى أرض الوطن سالماً معافى بعد رحلة علاجية ناجحة من جمهورية مصر العربية الشقيقة متمنياً لجميع نوابه و منتسبي الجامعة دوام الصحة والعافية.




بعد ذلك أستعرض أعضاء المجلس محضر الإجتماع السابق للدورة الأولى وتم إقراره والموافقة عليه ،كما تم مناقشة تقرير عن المؤتمر العلمي الأول للتعليم الألكتروني الذي أجمع الأعضاء بالموافقة عليه وآخر عن المنقطعين من أعضاء هيئة التدريس والتدريس المساعدة في كليات الجامعة الذي أتفق جميع أعضاء المجلس على تأجيله للإجتماع القادم حتى تنتهي اللجنة المكلفة من مهامها بهذا الأمر .



كما تم مناقشة توصيات المجالس الدائمة في الجامعة التي من أبرزها قرار اللجنة رقم (٢) للعام الحالي بشأن الموافقة على المشروع المقدم من عمادة كلية اللغات لإستحداث برنامج الدكتوراه في الترجمة ووافق أعضاء المجلس عليه وعلى كافة القرارات المقدمة من باقي العمداء لفتح برامج الدراسات العليا في الكليات المعنية بهذا الشأن.



كما تم مناقشة عدد من النقاط والمتفرقات أبرزها ضرورة إستمرار نشر الأبحاث العلمية لأصحاب الألقاب العلمية الرفيعة الذي أجمع الأعضاء بالمصادقة عليها والموافقة على طلبات الترقية لأعضاء هيئة التدريس المنتقلين من الجامعات اليمنية الأخرى بسبب الحرب.



و أشادوا بالدور المتميز لمجلة جامعة عدن الإلكترونية لحصولها على الترخيص العالمي كمجلة علمية محكمة.. وكلف المجلس مجموعة من أعضائه للمشاركة في حفل تأبين الدكتور/ خالد عبده علي حميدي عميد كلية التربية الضالع الذي قتل بأيادي الغدر والخيانة والذي سيقام غداً صباحاً بمحافظة الضالع.



وصادق المجلس على مقترح أيقاف الدراسة بسبب الظروف الصحية الراهنة و تجاوباً مع تحذيرات اللجنة العليا للطوارئ إلى بعد عيد الفطر المبارك مشيدين بدور الإدارة العامة لتقنية المعلومات في تنفيذ خطة المجلس لمواجهة تحديات الجائحة بإستكمال متطلبات التعليم الألكتروني الذي سيتم العمل به في حال إستمرار إنتشار الوباء.



وفي ختام أعمال المجلس كرم الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن الدكتورة/ زمزم عبد الله السقاف بدرع التميز وشهادة تقديرية لحصولها على درجة الدكتوراه في مجال هندسة الطيران لتصبح الرائدة الأولى في اليمن بهذا المجال.