آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-08:25م
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

الوصابي ولصور يبحثان مجالات التعاون بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجامعة عدن

2021-03-22

موقع جامعة عدن الإلكتروني


الادارة العامة للإعلام:

استقبل  معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتدريب المهني، الأستاذ الدكتور، خالد أحمد الوصابي، في مكتبه في ديوان الوزارة صباح اليوم الاثنين، رئيس جامعة عدن، الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، وبحث الجانبين جملة من القضايا المتعلقة بالنهوض بالعملية التعليمية والأكاديمية.



وفي مستهل اللقاء رحب معالي الوزير برئيس جامعة عدن، ونائبه للدراسات العليا والبحث العلمي، الأستاذ الدكتور، محمد عقلان، مؤكدًا وقوف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إلى جانب جامعة عدن لما من شأنه النهوض بالعملية التعليمية وتنمية القدرات التنافسية لدى الطلاب والطالبات منتسبي الجامعة وتعزيز مخرجات التعليم العالي والبحث العلمي على المستوى الوطني.



مشيدا بكافة الجهود المبذولة من قبل جامعة عدن ممثلة برئيسها الأستاذ الدكتور، الخضر لصور، الذي كان ومازال السباق في كافة المبادرات العملية والعلمية والثقافية.



من جانبه أكد رئيس جامعة عدن، الدكتور، الخضر ناصر لصور، على وقوف الجامعة جنبا إلى جنب مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في كل المجالات، والعمل بروح الفريق الواحد في سبيل تحقيق الأهداف التنموية والخدمية لتطوير الأقسام العلمية، وتأهيل أعضاء الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة بما يسهم في تعزيز مكانة البحوث والدراسات العلمية، وتنمية المهارات والمدارك الأكاديمية.



معربا عن شكره لمعالي الوزير، خالد الوصابي، على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة والترحيب، وهو ما يؤكد حرص الوزير على النهوض بالعمل الأكاديمي في الجامعات، وذلك من خلال تعاونه الدائم والذي سيظل وبلا شك مستمر على الدوام.




واتفق الجانبان على تشكيل لجنة مشتركة بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجامعة عدن، للخروج بمصفوفة عملية قابلة للتنفيذ لمعالجة كافة القضايا المدرجة على جدول الأعمال، بما يعزز متانة العمل بين الوزارة والجامعات اليمنية عمومًا وجامعة عدن على وجه الخصوص.