تفاصيل الخبر
بحضور رئيس الجامعة - بمناسبة عيد الأم.. قسم علم النفس يكرم الأم المثالية
2021-03-21

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الادارة العامة للإعلام:

نظم قسم علم النفس، بكلية التربية عدن، صباح اليوم الأحد الموافق (21/ مارس 2021م) احتفالية بمناسبة عيد الأم، لتكريم الأم المثالية، برعاية كريمة من معالي الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، وإشراف الدكتور، سالم لجدع، عميد الكلية.



وفي مستهل الحفل الذي افتتح بآي من الذكر الحكيم، أكد، الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، رئيس الجامعة، في كلمة قال فيها بأن المرأة هي المجتمع كله وليس نصفه، المرأة هي الأم والوطن ومصنع المجتمع الذي يبنى بأيدي أبناؤه الخيرين الذين أنتجتهم مدرسة الأمهات وسلحتهم بالمعرفة والعلم.



وحيا الأمهات المكرمات في الحفل وكل الأمهات، مؤكدًا حرصه واهتمام بجامعة عدن، والتعويل كثيرا على دور المرأة الفاعل في النهوض بالمجتمع فكريا وثقافيا والتي لولاها لما كان لهذا المجتمع أن يكون.



بدورها، ألقت الدكتورة، راهيلا حسين عمير، رئيس قسم علم النفس في كلية التربية عدن، منظمة الحفل، كلمة اشارت فيها إلى أن شهر مارس استحق أن يكون شهر المرأة بامتياز، هذا الشهر الذي نظهر فيه مدى امتناننا للمرأة بما تقوم به.



وأضافت، عندما تقترن المسئولية بالإلتزام، والثقة بالإنضباط، والإجتهاد بالإبداع، تكون النتيجة تجويد في العمل، وإتقان في الأداء، والمرأة تحيا وشعارها، عندما تقترن الأمومة بالحزم، والعطف بالإعتدال في التعامل، والحنان بالوسطية تكون النتيجة جيل معتدل ملتزم و ناجح.



من جانبها، قالت، الدكتورة، فتحية منقوش -وهي من المؤسسات لقسم علم النفس في الكلية- في كلمتها أمام الأمهات المثاليات المكرمات في الحفل، بأن الوطن سيبنى بقواعد أبناءه المتعلمون والمتخصصون، بل ان مداركهم وتثمينهم للعلم والعمل المستمر سيحقق البناء للوطن بطريقة صحيحة وسليمة بعيدا عن الاطماع والتجاذبات التي لاتفيد.

وأكدت، بأن الطريق للعلم هي أفضل من طرق العنف والاحقاد وسوء الفهم وحمل السلاح والتناحر والاقتتال.



وفي ختام الحفل قام رئيس الجامعة، ونائبه للشؤون الأكاديمية، الأستاذ الدكتور، عادل عبدالمجيد العبادي، والاستاذ الدكتور، محمد عقلان، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا، وعميد الكلية، الدكتور، سالم لجدع، والكتورة، راهيلا عمير، بتوزيع الشهادات التقديرية والهدايا وباقات الورود، للأمهات المثاليات المكرمات في الحفل.

ومنحت الدكتورة، فتحية منقوش، بدرع الأم المثالية لهذا العام.



كما تم تكريم عدد من الأخوات كنماذج للأم المثالية من خلال شهادات التكريم والهدايا بهذه المناسبة، وهن من قسم علم النفس الدكتورة، إبتسام سيف محسن، والاستاذة، ضياء إسماعيل، سكرتيرة القسم، ومن كلية التربية جامعة عدن وهن الأخوات الدكتورة/ نوال جواد، والدكتورة/ ابتسام شيكو، والاخت اقبال قاسم وفردوس فيصل وجوهرة عبدالله.



حضر الحفل، الاستاذ، محمد حسن سالم، أمين عام الجامعة، والدكتورة، هدى علوي، مديرة مركز المرأة بجامعة عدن، وعددا من أساتذة ورؤساء الأقسام بالكلية والاداريين والضيوف من اقارب وأسر المكرمات والطلاب.










backعودة الى صفحة الأخبار



صبراً آل بامؤمن اعلان – فتح باب التسجيل للعام الجامعي 2021 / 2022م جامعة عدن تنعي البروفيسور عبدالكريم أسعد قحطان رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة للدكتور المنظري في وفاة والدته اعلان : موعد وشروط التسجيل للدراسات العليا بجامعة عدن رئيس جامعة عدن يبحث مع رئيس السكرتارية الفنية للأمن الغذائي بوزارة التخطيط والتعاون الدولي العديد من المواضيع المتعلقة بالأمن الغذائي جامعة عدن توقع مذكرة تفاهم مع المركز الاستشاري الأول رئيس جامعة عدن يلتقي رئيس مؤسسة وقف الواقفين لدعم وتأهيل السكن الطلابي بالحرم الجامعي رئيس جامعة عدن يكرم الأساتذة العرب بترس الشكر والعرفان صبراً آل خليفة وزير الصحة العامة والسكان ورئيس جامعة عدن يدشنان الإمتحانات النهائية بنظام الأوسكي في الجراحة العامة البقاء لله البقاء لله رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة إلى حسن الحيد في وفاة ولده قرارات هامة لمجلس الدراسات العليا والبحث العلمي عن دورته الثانية مجلس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة إلى الدكتور لصور في وفاة شقيقه رئيس جامعة عدن يترأس اجتماع الدورة الثالثة لمجلس الجامعة جامعتي عدن وشبوة توقعان مذكرة تعاون علمي مشترك جامعة عدن تنعي الدكتورة نادرة إسحاق رئيس جامعة عدن ومدير عام البريقة يطلعان على اللمسات الأخيرة لافتتاح مسجد الجامعة بالحرم الجامعي رئيس جامعة عدن يفتتح قاعة متعددة الأغراض بكلية الهندسة* أثناء تدشين مشروع تهيئة وتجهيز مختبرات كلية الطب.. رئيس جامعة عدن يشيد بجهود المملكة العربية السعودية جامعة عدن تقرّ استئناف العملية التعليمية في الـ29 من مايو الجاري رئيس جامعة عدن يرفع برقية عزاء ومواساة إلى فخامة رئيس الجمهورية في وفاة نجل شقيقه جامعة عدن تنعي الدكتور النعوي جامعة عدن تنعي الدكتور عبدالباري الهمداني صبراً آل باسردة رئيس جامعة عدن يكرم الدكتورة هدى باسليم بمناسبة حصولها على لقب عالم العام 2020 رئيس جامعة عدن يدشن تسجيل المحاضرات التعليمية بكلية اللغات في ختام أعمال الدورة الــ (53)... جامعة عدن تحظى باهتمام المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية كنظرائها من الجامعات اليمنية رئيس جامعة عدن يشارك في المؤتمر العام لإتحاد الجامعات العربية عن دورته الـ (53) عبر المنصة الإفتراضية مجلس جامعة عدن يعقد دورته الثانية للعام2021م برئاسة الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة صبراً آل مبارك جامعة عدن تنعي الدكتورة خالدة الزوقري رئيس جامعة عدن ينفي امتلاكه أي حساب على مواقع التواصل الاجتماعي جامعة عدن تنعي الأستاذ الدكتور محسن بن همام رئيس جامعة عدن يطمئن على صحة وزير الخدمة المدنية ويبحث العديد من الملفات العالقة بالوزارة جامعة عدن تعلن تعليق العملية التعليمية للفصل الدراسي الثاني من العام الجاري رئيس جامعة عدن يكرم عميد كلية الطب السابقة عبر الفيديو كونفرنس.. رئيس جامعة عدن يشارك في مؤتمر اللغة العربية