آخر تحديث :Thu-18 Apr 2024-08:25PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

بحضور رئيس الجامعة - بمناسبة عيد الأم.. قسم علم النفس يكرم الأم المثالية

2021-03-21

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الادارة العامة للإعلام:

نظم قسم علم النفس، بكلية التربية عدن، صباح اليوم الأحد الموافق (21/ مارس 2021م) احتفالية بمناسبة عيد الأم، لتكريم الأم المثالية، برعاية كريمة من معالي الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، وإشراف الدكتور، سالم لجدع، عميد الكلية.



وفي مستهل الحفل الذي افتتح بآي من الذكر الحكيم، أكد، الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، رئيس الجامعة، في كلمة قال فيها بأن المرأة هي المجتمع كله وليس نصفه، المرأة هي الأم والوطن ومصنع المجتمع الذي يبنى بأيدي أبناؤه الخيرين الذين أنتجتهم مدرسة الأمهات وسلحتهم بالمعرفة والعلم.



وحيا الأمهات المكرمات في الحفل وكل الأمهات، مؤكدًا حرصه واهتمام بجامعة عدن، والتعويل كثيرا على دور المرأة الفاعل في النهوض بالمجتمع فكريا وثقافيا والتي لولاها لما كان لهذا المجتمع أن يكون.



بدورها، ألقت الدكتورة، راهيلا حسين عمير، رئيس قسم علم النفس في كلية التربية عدن، منظمة الحفل، كلمة اشارت فيها إلى أن شهر مارس استحق أن يكون شهر المرأة بامتياز، هذا الشهر الذي نظهر فيه مدى امتناننا للمرأة بما تقوم به.



وأضافت، عندما تقترن المسئولية بالإلتزام، والثقة بالإنضباط، والإجتهاد بالإبداع، تكون النتيجة تجويد في العمل، وإتقان في الأداء، والمرأة تحيا وشعارها، عندما تقترن الأمومة بالحزم، والعطف بالإعتدال في التعامل، والحنان بالوسطية تكون النتيجة جيل معتدل ملتزم و ناجح.



من جانبها، قالت، الدكتورة، فتحية منقوش -وهي من المؤسسات لقسم علم النفس في الكلية- في كلمتها أمام الأمهات المثاليات المكرمات في الحفل، بأن الوطن سيبنى بقواعد أبناءه المتعلمون والمتخصصون، بل ان مداركهم وتثمينهم للعلم والعمل المستمر سيحقق البناء للوطن بطريقة صحيحة وسليمة بعيدا عن الاطماع والتجاذبات التي لاتفيد.

وأكدت، بأن الطريق للعلم هي أفضل من طرق العنف والاحقاد وسوء الفهم وحمل السلاح والتناحر والاقتتال.



وفي ختام الحفل قام رئيس الجامعة، ونائبه للشؤون الأكاديمية، الأستاذ الدكتور، عادل عبدالمجيد العبادي، والاستاذ الدكتور، محمد عقلان، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا، وعميد الكلية، الدكتور، سالم لجدع، والكتورة، راهيلا عمير، بتوزيع الشهادات التقديرية والهدايا وباقات الورود، للأمهات المثاليات المكرمات في الحفل.

ومنحت الدكتورة، فتحية منقوش، بدرع الأم المثالية لهذا العام.



كما تم تكريم عدد من الأخوات كنماذج للأم المثالية من خلال شهادات التكريم والهدايا بهذه المناسبة، وهن من قسم علم النفس الدكتورة، إبتسام سيف محسن، والاستاذة، ضياء إسماعيل، سكرتيرة القسم، ومن كلية التربية جامعة عدن وهن الأخوات الدكتورة/ نوال جواد، والدكتورة/ ابتسام شيكو، والاخت اقبال قاسم وفردوس فيصل وجوهرة عبدالله.



حضر الحفل، الاستاذ، محمد حسن سالم، أمين عام الجامعة، والدكتورة، هدى علوي، مديرة مركز المرأة بجامعة عدن، وعددا من أساتذة ورؤساء الأقسام بالكلية والاداريين والضيوف من اقارب وأسر المكرمات والطلاب.