تفاصيل الخبر
رئيس جامعة عدن يكرم وزير التعليم العالي والبحث العلمي السابق
2021-03-12

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الادارة العامة للإعلام:

كرم معالي الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، صباح اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، الوزير السابق للتعليم العالي والبحث العلمي، الأستاذ الدكتور، حسين عبد الرحمن باسلامة، بدرع الوفاء والعرفان لجهوده السابقة في خدمة العملية التعليمية والأكاديمية.



كان ذلك في الحفل التكريمي،الذي نظمته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم المهني والفني تقديراً منها للجهود الوطنية النبيلة التي بذلتهما قيادتا وزارتي التعليم العلي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني السابقتين.. وخلال الحفل التكريمي أشاد الدكتور، خالد الوصابي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني، بجهود الوزيرين في إعادة تفعيل وهيكلة الوزارتين في عدن في ظل ظروف كانت إستثنائية وصعبة مرت بها البلاد ، وذلك بعد ما سيطرت مليشيات الحوثي الإنقلابية على مؤسسات الدولة في العاصمة صنعاء في العام(2014م).. مؤكدا أن الحكومة تعكف حالياً على مضاعفة العمل المشترك في تفعيل دور كافة مؤسسات الدولة بالشكل الذي يساهم بمواجهة التحديات وتقديم كافة الخدمات الضرورية للمواطنين.



من جانبهما، أكد الوزيران المكرمان في كلمتهما على أهمية مواصلة التعاون والعمل المشترك في تنفيذ الخطط التطويرية لتحسين العملية التعليمية بكل مخرجاته وتخصصاته.. مشيدان بالطاقات التي بذلت لمواصلة تنفيذ مشاريع تطويرية وتحسينية, حسب الإمكانيات المتوفرة والجهود المشتركة من قبل كوارد الوزارتين .



وتخلل الحفل التكريم فقرات غنائية أشادت كلماتها بجهود الوزيرين وبصماتهما الواضحة في الوزارة وأغنية أخرى ترحيبية بالدكتور/ الوصابي نالتا إستحسان جميع الحاضرين .



وقبيل إختتام الحفل التكريمي تقدم الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، بتقديم ترس الوفاء والعرفان للدكتور، حسين باسلامة وزير التعليم العالي السابق تقديراً لجهوده الأكاديمية .



موضحاً في تصريح صحفي أن هذا التكريم الذي قدم للدكتور وزير التعليم العالي والبحث العلمي السابق ماهو إلا تعبير بسيط عن الشكر والعرفان والوفاء من جامعة عدن بكافة منتسبيها للبصمات المضيئة التي حضيت الجامعة بجزء منها خلال فترة عمل الدكتور باسلامة الذي كان حريصاً على المشاركة في كافة الفعاليات العلمية التي نظمتها الجامعة وكلياتها خلال فترة تولية منصب وزارة التعليم العالي..متمنياً له في ختام تصريحه التوفيق الدائم في حياته العلمية والأسرية.



كماتمنى أيضاً للدكتور، خالد الوصابي التوفيق والنجاح في منصبه الجديد بتعيينه وزيراً للتعليم العالي والبحث العلمي والتعليم المهني والفني .



حضر التكريم الدكتور/ سالم صالح سالم بن بريك وزير المالية، الأخ/ عبد ربه المحولي نائب وزير التعليم العالي والفني ، والأخ/ سالم الوالي نائب وزير الصناعة والتجارة، وعدد من وكلاء الوزارة والأكاديميين .







backعودة الى صفحة الأخبار



صبراً آل بامؤمن اعلان – فتح باب التسجيل للعام الجامعي 2021 / 2022م جامعة عدن تنعي البروفيسور عبدالكريم أسعد قحطان رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة للدكتور المنظري في وفاة والدته اعلان : موعد وشروط التسجيل للدراسات العليا بجامعة عدن رئيس جامعة عدن يبحث مع رئيس السكرتارية الفنية للأمن الغذائي بوزارة التخطيط والتعاون الدولي العديد من المواضيع المتعلقة بالأمن الغذائي جامعة عدن توقع مذكرة تفاهم مع المركز الاستشاري الأول رئيس جامعة عدن يلتقي رئيس مؤسسة وقف الواقفين لدعم وتأهيل السكن الطلابي بالحرم الجامعي رئيس جامعة عدن يكرم الأساتذة العرب بترس الشكر والعرفان صبراً آل خليفة وزير الصحة العامة والسكان ورئيس جامعة عدن يدشنان الإمتحانات النهائية بنظام الأوسكي في الجراحة العامة البقاء لله البقاء لله رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة إلى حسن الحيد في وفاة ولده قرارات هامة لمجلس الدراسات العليا والبحث العلمي عن دورته الثانية مجلس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة إلى الدكتور لصور في وفاة شقيقه رئيس جامعة عدن يترأس اجتماع الدورة الثالثة لمجلس الجامعة جامعتي عدن وشبوة توقعان مذكرة تعاون علمي مشترك جامعة عدن تنعي الدكتورة نادرة إسحاق رئيس جامعة عدن ومدير عام البريقة يطلعان على اللمسات الأخيرة لافتتاح مسجد الجامعة بالحرم الجامعي رئيس جامعة عدن يفتتح قاعة متعددة الأغراض بكلية الهندسة* أثناء تدشين مشروع تهيئة وتجهيز مختبرات كلية الطب.. رئيس جامعة عدن يشيد بجهود المملكة العربية السعودية جامعة عدن تقرّ استئناف العملية التعليمية في الـ29 من مايو الجاري رئيس جامعة عدن يرفع برقية عزاء ومواساة إلى فخامة رئيس الجمهورية في وفاة نجل شقيقه جامعة عدن تنعي الدكتور النعوي جامعة عدن تنعي الدكتور عبدالباري الهمداني صبراً آل باسردة رئيس جامعة عدن يكرم الدكتورة هدى باسليم بمناسبة حصولها على لقب عالم العام 2020 رئيس جامعة عدن يدشن تسجيل المحاضرات التعليمية بكلية اللغات في ختام أعمال الدورة الــ (53)... جامعة عدن تحظى باهتمام المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية كنظرائها من الجامعات اليمنية رئيس جامعة عدن يشارك في المؤتمر العام لإتحاد الجامعات العربية عن دورته الـ (53) عبر المنصة الإفتراضية مجلس جامعة عدن يعقد دورته الثانية للعام2021م برئاسة الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة صبراً آل مبارك جامعة عدن تنعي الدكتورة خالدة الزوقري رئيس جامعة عدن ينفي امتلاكه أي حساب على مواقع التواصل الاجتماعي جامعة عدن تنعي الأستاذ الدكتور محسن بن همام رئيس جامعة عدن يطمئن على صحة وزير الخدمة المدنية ويبحث العديد من الملفات العالقة بالوزارة جامعة عدن تعلن تعليق العملية التعليمية للفصل الدراسي الثاني من العام الجاري رئيس جامعة عدن يكرم عميد كلية الطب السابقة عبر الفيديو كونفرنس.. رئيس جامعة عدن يشارك في مؤتمر اللغة العربية