آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-08:25م
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

رئيس جامعة عدن يكرم وزير التعليم العالي والبحث العلمي السابق

2021-03-12

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الادارة العامة للإعلام:

كرم معالي الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، صباح اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، الوزير السابق للتعليم العالي والبحث العلمي، الأستاذ الدكتور، حسين عبد الرحمن باسلامة، بدرع الوفاء والعرفان لجهوده السابقة في خدمة العملية التعليمية والأكاديمية.



كان ذلك في الحفل التكريمي،الذي نظمته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم المهني والفني تقديراً منها للجهود الوطنية النبيلة التي بذلتهما قيادتا وزارتي التعليم العلي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني السابقتين.. وخلال الحفل التكريمي أشاد الدكتور، خالد الوصابي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني، بجهود الوزيرين في إعادة تفعيل وهيكلة الوزارتين في عدن في ظل ظروف كانت إستثنائية وصعبة مرت بها البلاد ، وذلك بعد ما سيطرت مليشيات الحوثي الإنقلابية على مؤسسات الدولة في العاصمة صنعاء في العام(2014م).. مؤكدا أن الحكومة تعكف حالياً على مضاعفة العمل المشترك في تفعيل دور كافة مؤسسات الدولة بالشكل الذي يساهم بمواجهة التحديات وتقديم كافة الخدمات الضرورية للمواطنين.



من جانبهما، أكد الوزيران المكرمان في كلمتهما على أهمية مواصلة التعاون والعمل المشترك في تنفيذ الخطط التطويرية لتحسين العملية التعليمية بكل مخرجاته وتخصصاته.. مشيدان بالطاقات التي بذلت لمواصلة تنفيذ مشاريع تطويرية وتحسينية, حسب الإمكانيات المتوفرة والجهود المشتركة من قبل كوارد الوزارتين .



وتخلل الحفل التكريم فقرات غنائية أشادت كلماتها بجهود الوزيرين وبصماتهما الواضحة في الوزارة وأغنية أخرى ترحيبية بالدكتور/ الوصابي نالتا إستحسان جميع الحاضرين .



وقبيل إختتام الحفل التكريمي تقدم الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، بتقديم ترس الوفاء والعرفان للدكتور، حسين باسلامة وزير التعليم العالي السابق تقديراً لجهوده الأكاديمية .



موضحاً في تصريح صحفي أن هذا التكريم الذي قدم للدكتور وزير التعليم العالي والبحث العلمي السابق ماهو إلا تعبير بسيط عن الشكر والعرفان والوفاء من جامعة عدن بكافة منتسبيها للبصمات المضيئة التي حضيت الجامعة بجزء منها خلال فترة عمل الدكتور باسلامة الذي كان حريصاً على المشاركة في كافة الفعاليات العلمية التي نظمتها الجامعة وكلياتها خلال فترة تولية منصب وزارة التعليم العالي..متمنياً له في ختام تصريحه التوفيق الدائم في حياته العلمية والأسرية.



كماتمنى أيضاً للدكتور، خالد الوصابي التوفيق والنجاح في منصبه الجديد بتعيينه وزيراً للتعليم العالي والبحث العلمي والتعليم المهني والفني .



حضر التكريم الدكتور/ سالم صالح سالم بن بريك وزير المالية، الأخ/ عبد ربه المحولي نائب وزير التعليم العالي والفني ، والأخ/ سالم الوالي نائب وزير الصناعة والتجارة، وعدد من وكلاء الوزارة والأكاديميين .