آخر تحديث :Thu-25 Apr 2024-10:01PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

بحضور الدكتور حلبوب.. رئيس جامعة عدن يفتتح قاعة البنك الأهلي ومختبر الحاسوب في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية

2021-03-10

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الإدارة العامة للإعلام:

أفتتح معالي الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، بمعية الدكتور، محمد حلبوب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي اليمني صباح اليوم الأربعاء الموافق(١٠ مارس٢٠٢١م)  بكلية الإقتصاد والعلوم السياسية جامعة عدن مشروع مختبر الحاسوب وقاعة الدراسات العليا.



وفي المستهل، رحب الدكتور لصور بإدارة مجلس إدارة البنك الأهلي اليمني في رحاب كلية الاقتصاد والعلوم السياسية في الحرم الجامعي بمدينة الشعب. مشيدًا بكافة الجهود المبذولة من قبلهم في تعزيز أواصر العلاقات وأوجه التعاون المشترك بين الجامعة والبنك.

وأطلق رئيس الجامعة إسم (قاعة البنك الأهلي) على قاعة الدراسات العليا بالكلية والتي أعيد ترميمها بتمويل مشترك من قبل البنك الأهلي اليمني، وأكاديمية العلوم المصرفية بعدن التي يرأسها أحد خريجي الكلية عشرة مليون ريال يمني تقريباً.



من جانبه أعرب الدكتور حلبوب، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي اليمني، عن خالص شكره العميق وتقديره لرئاسة الجامعة ممثلة برئيسها الأستاذ الدكتور، الخضر لصور، وعمادة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، على هذا التقدير والاحترام وحفاوة الإستقبال وكرم الضيافة في رحاب كلية الاقتصاد الذي هو أحد كوادرها وعضو في هيئتها التدريسية.



بدوره أوضح الدكتور، محمد عمر با ناجة عميد كلية الإقتصاد والعلوم السياسية أنه تم في مشروع مختبر الحاسوب تجهيز( ٣٠)جهاز كمبيوتر و(٣٠)طاولة بمقاعدها، علماً أنه سيتم عما قريب رفد المختبر بشاشات بلازما (٥٥) بوصة بتمويل من البنك الأهلي اليمني بالإضافة إلى خازن كهربائي وبطاريات  لرفد تلك الأجهزة بالطاقة الكهربائية عند إنقطاع التيار عنها.



مؤكداً أن هذا المختبر يخدم كافة طلاب الكلية  من كل المساقات والأقسام.. لافتاً أنه سيتم الإستعانة بمتخصصين في هذا الجانب لإدارة هذا المختبرات وصيانتها والتعامل معها ..موضحاً بالقول:أن مشروع مختبرات الحاسوب قد كلفة (٣٤) مليون ريال يمني دون شاشات البلازما الذي وعد البنك الأهلي اليمني بتوفيرها  على أن يتم رفد كل قاعة من قاعات الكلية بشاشتين وسيتم تدريب الطلاب على كيفية التعامل معها عن طريق اللمس.




منها الى أن هذه القاعة ستكرس لمناقشة الرسائل والأطروحات العلمية والدراسات العليا بدرجة أساسية، كما سيستفاد منها للفعاليات الهامة في الكلية.. مشيراً أن القاعة تتميز بجمال تصميمها وفق الطراز الحديث حيث أطلق عليها مدرسي الكلية بالقاعة الملكية نظراً لدقة التصميم وروعته.

وفي ختام الإفتتاح كرم الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن كلاً من الدكتور/ محمد حلبوب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي والأخ/ أحمد علي عمر سنكر مدير عام البنك الأهلي اليمني والأخ/ علي موسى نائب مدير عام البنك الأهلي اليمني للشؤون المصرفية على جهودهم ودعمه المباشر لإنجاح العملية التعليمية بجامعة عدن.