تفاصيل الخبر
بحضور الدكتور حلبوب.. رئيس جامعة عدن يفتتح قاعة البنك الأهلي ومختبر الحاسوب في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية
2021-03-10

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الإدارة العامة للإعلام:

أفتتح معالي الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، بمعية الدكتور، محمد حلبوب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي اليمني صباح اليوم الأربعاء الموافق(١٠ مارس٢٠٢١م)  بكلية الإقتصاد والعلوم السياسية جامعة عدن مشروع مختبر الحاسوب وقاعة الدراسات العليا.



وفي المستهل، رحب الدكتور لصور بإدارة مجلس إدارة البنك الأهلي اليمني في رحاب كلية الاقتصاد والعلوم السياسية في الحرم الجامعي بمدينة الشعب. مشيدًا بكافة الجهود المبذولة من قبلهم في تعزيز أواصر العلاقات وأوجه التعاون المشترك بين الجامعة والبنك.

وأطلق رئيس الجامعة إسم (قاعة البنك الأهلي) على قاعة الدراسات العليا بالكلية والتي أعيد ترميمها بتمويل مشترك من قبل البنك الأهلي اليمني، وأكاديمية العلوم المصرفية بعدن التي يرأسها أحد خريجي الكلية عشرة مليون ريال يمني تقريباً.



من جانبه أعرب الدكتور حلبوب، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي اليمني، عن خالص شكره العميق وتقديره لرئاسة الجامعة ممثلة برئيسها الأستاذ الدكتور، الخضر لصور، وعمادة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، على هذا التقدير والاحترام وحفاوة الإستقبال وكرم الضيافة في رحاب كلية الاقتصاد الذي هو أحد كوادرها وعضو في هيئتها التدريسية.



بدوره أوضح الدكتور، محمد عمر با ناجة عميد كلية الإقتصاد والعلوم السياسية أنه تم في مشروع مختبر الحاسوب تجهيز( ٣٠)جهاز كمبيوتر و(٣٠)طاولة بمقاعدها، علماً أنه سيتم عما قريب رفد المختبر بشاشات بلازما (٥٥) بوصة بتمويل من البنك الأهلي اليمني بالإضافة إلى خازن كهربائي وبطاريات  لرفد تلك الأجهزة بالطاقة الكهربائية عند إنقطاع التيار عنها.



مؤكداً أن هذا المختبر يخدم كافة طلاب الكلية  من كل المساقات والأقسام.. لافتاً أنه سيتم الإستعانة بمتخصصين في هذا الجانب لإدارة هذا المختبرات وصيانتها والتعامل معها ..موضحاً بالقول:أن مشروع مختبرات الحاسوب قد كلفة (٣٤) مليون ريال يمني دون شاشات البلازما الذي وعد البنك الأهلي اليمني بتوفيرها  على أن يتم رفد كل قاعة من قاعات الكلية بشاشتين وسيتم تدريب الطلاب على كيفية التعامل معها عن طريق اللمس.




منها الى أن هذه القاعة ستكرس لمناقشة الرسائل والأطروحات العلمية والدراسات العليا بدرجة أساسية، كما سيستفاد منها للفعاليات الهامة في الكلية.. مشيراً أن القاعة تتميز بجمال تصميمها وفق الطراز الحديث حيث أطلق عليها مدرسي الكلية بالقاعة الملكية نظراً لدقة التصميم وروعته.

وفي ختام الإفتتاح كرم الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن كلاً من الدكتور/ محمد حلبوب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي والأخ/ أحمد علي عمر سنكر مدير عام البنك الأهلي اليمني والأخ/ علي موسى نائب مدير عام البنك الأهلي اليمني للشؤون المصرفية على جهودهم ودعمه المباشر لإنجاح العملية التعليمية بجامعة عدن.

backعودة الى صفحة الأخبار



صبراً آل بامؤمن اعلان – فتح باب التسجيل للعام الجامعي 2021 / 2022م جامعة عدن تنعي البروفيسور عبدالكريم أسعد قحطان رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة للدكتور المنظري في وفاة والدته اعلان : موعد وشروط التسجيل للدراسات العليا بجامعة عدن رئيس جامعة عدن يبحث مع رئيس السكرتارية الفنية للأمن الغذائي بوزارة التخطيط والتعاون الدولي العديد من المواضيع المتعلقة بالأمن الغذائي جامعة عدن توقع مذكرة تفاهم مع المركز الاستشاري الأول رئيس جامعة عدن يلتقي رئيس مؤسسة وقف الواقفين لدعم وتأهيل السكن الطلابي بالحرم الجامعي رئيس جامعة عدن يكرم الأساتذة العرب بترس الشكر والعرفان صبراً آل خليفة وزير الصحة العامة والسكان ورئيس جامعة عدن يدشنان الإمتحانات النهائية بنظام الأوسكي في الجراحة العامة البقاء لله البقاء لله رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة إلى حسن الحيد في وفاة ولده قرارات هامة لمجلس الدراسات العليا والبحث العلمي عن دورته الثانية مجلس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة إلى الدكتور لصور في وفاة شقيقه رئيس جامعة عدن يترأس اجتماع الدورة الثالثة لمجلس الجامعة جامعتي عدن وشبوة توقعان مذكرة تعاون علمي مشترك جامعة عدن تنعي الدكتورة نادرة إسحاق رئيس جامعة عدن ومدير عام البريقة يطلعان على اللمسات الأخيرة لافتتاح مسجد الجامعة بالحرم الجامعي رئيس جامعة عدن يفتتح قاعة متعددة الأغراض بكلية الهندسة* أثناء تدشين مشروع تهيئة وتجهيز مختبرات كلية الطب.. رئيس جامعة عدن يشيد بجهود المملكة العربية السعودية جامعة عدن تقرّ استئناف العملية التعليمية في الـ29 من مايو الجاري رئيس جامعة عدن يرفع برقية عزاء ومواساة إلى فخامة رئيس الجمهورية في وفاة نجل شقيقه جامعة عدن تنعي الدكتور النعوي جامعة عدن تنعي الدكتور عبدالباري الهمداني صبراً آل باسردة رئيس جامعة عدن يكرم الدكتورة هدى باسليم بمناسبة حصولها على لقب عالم العام 2020 رئيس جامعة عدن يدشن تسجيل المحاضرات التعليمية بكلية اللغات في ختام أعمال الدورة الــ (53)... جامعة عدن تحظى باهتمام المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية كنظرائها من الجامعات اليمنية رئيس جامعة عدن يشارك في المؤتمر العام لإتحاد الجامعات العربية عن دورته الـ (53) عبر المنصة الإفتراضية مجلس جامعة عدن يعقد دورته الثانية للعام2021م برئاسة الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة صبراً آل مبارك جامعة عدن تنعي الدكتورة خالدة الزوقري رئيس جامعة عدن ينفي امتلاكه أي حساب على مواقع التواصل الاجتماعي جامعة عدن تنعي الأستاذ الدكتور محسن بن همام رئيس جامعة عدن يطمئن على صحة وزير الخدمة المدنية ويبحث العديد من الملفات العالقة بالوزارة جامعة عدن تعلن تعليق العملية التعليمية للفصل الدراسي الثاني من العام الجاري رئيس جامعة عدن يكرم عميد كلية الطب السابقة عبر الفيديو كونفرنس.. رئيس جامعة عدن يشارك في مؤتمر اللغة العربية