آخر تحديث :Thu-18 Apr 2024-08:25PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

القائم بأعمال رئيس الجامعة يبحث مجالات التعاون المشترك مع الوزير البكري

2021-02-16

موقع جامعة عدن الإلكتروني


الادارة العامة للإعلام:

بحث القائم بأعمال رئيس جامعة عدن، الأستاذ الدكتور، عادل عبدالمجيد العبادي، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، مع معالي وزير الشباب والرياضة، الأستاذ، نايف البكري، مجالات التعاون المشترك بين الجانبين.

وناقش اللقاء جملة من المواضيع ذات الصلة والمتعلقة بالمناشط الطلابية والفعاليات الرياضية.

وفي مستهل اللقاء، رحب الوزير البكري، بالدكتور، العبادي، والوفد المرافق له من الجامعة، مؤكدًا اهتمامه بجامعة عدن، وخلق شراكة حقيقية، تتضمن توحيد الجهود والأعمال من أجل خدمة الشباب، والأخذ بأيديهم وتشجيعهم على إبراز قدراتهم وطاقاتهم في مجالات الرياضة والثقافة والبحث العلمي والاختراعات وتكريم المبرزين.

داعياً إلى إنشاء كلية التربية الرياضية بجامعة عدن، والعمل على إنجازها لتغدو مساحة تحتضن ابداعات الشباب والرياضين وصقل مواهبهم بطريقة علمية تعود بالنفع على الأندية الرياضية والمنتخبات الوطنية ورفع إسم البلد عاليًا في المحافل العربية والدولية.

من جانبه، أعرب العبادي، عن شكره العميق، على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، مشيدًا بكل ما تضمنه هذا اللقاء المثمر، والذي يصب في مجمله لمصلحة الطلاب والشباب على حد سواء، من خلال تفعيل العديد من البرامج والأنشطة، وتعزيز أواصر العلاقات وأوجه التعاون المشترك وإقامة العديد من الفعاليات الرياضية والثقافية المختلفة بين الجانبين.

وثمن عاليًا حرص وزارة الشباب والرياضة على خلق شراكة حقيقة مع جامعة عدن، ومساعدتها في تنفيذ الكثير من البرامج سيما ما يتعلق منها في الجانب الرياضي.

مشيداً بالدور الريادي لوزارة الشباب والرياضة في تعزيز السلوك الإيجابي لدى الطلاب من خلال إقامة الفعاليات الرياضية والثقافية والفكرية والمخيمات الصيفية، التي من شأنها النهوض بالمستوى العلمي والفكري لدى الطلاب والطالبات منتسبي الجامعة لادماجهم في الحياة المجتمعية بشكل فاعل يعزز معه مدى ثقتهم بأنفسهم.

حضر اللقاء من جانب الوزارة وكيل قطاع الرياضة خالد صالح، والوكيل د. عزام خليفة، ومن جانب الجامعة د. محمد حسن سالم، أمين الجامعة، ومدير عام الشؤون القانونية د. هادي المنصوري، ومدير عام مكتب رئيس الجامعة د. مصطفى أحمد صالح.