تفاصيل الخبر
برئاسة القائم بأعمال رئيس الجامعة .. مجلس جامعة عدن يعقد دورته الأولى لشهر يناير٢٠٢١م
2021-01-27

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الادارة العامة للإعلام:

ترأس الدكتور/ عادل عبد المجيد علوي العبادي القائم بأعمال رئيس جامعة عدن النائب للشؤون الأكاديمية صباح اليوم الأربعاء الموافق(٢٧يناير٢٠٢١م)بديوان رئاسة الجامعة إجتماع مجلس الجامعة الذي يعقد دورته الأولى لشهر يناير من العام الحالي ،لمناقشة العديد من المواضيع أبرزها:-


إقرار محضر مجلس الجامعة الأخير لشهر أكتوبر العام الماضي ،مشروع خطة عمل مجلس الجامعة ٢٠٢١م،خطط عمل كليات الجامعة والمراكز العلمية للعام ٢٠٢١م،توصيات المجلس الدائمة في الجامعة وعدد من المتفرقات.



وقد افتتح الدكتور عادل عبد المجيد علوي العبادي القائم بأعمال رئيس جامعة عدن النائب للشؤون الأكاديمية أعمال إجتماع المجلس بالترحيب بأعضاء مجلس الجامعة وطمأنهم على صحة الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة.. وطالبهم بمناقشة المواضيع المدرجة في جدول أعمال المجلس بإستفاضة والخروج بمعالجات علمية صائبة .



وأقر المجلس بعد المناقشات المستفيضة  ربط خطة المجلس بخطط عمل الكليات والمراكز .. وطالب الكليات بأن ترفع خطط عملها للعام الحالي لربطها مع خطة عمل المجلس لتكن ضمن مشروع خطة عمله على أن يتم إقرارها في الإجتماع القادم، كما أقر المجلس محضرين للمجلس الأكاديمي ومحضر لمجلس الدراسات العليا  .. وأعطى الدكتور/ عادل عبد المجيد القائم بأعمال رئيس الجامعة أعضاء المجلس صورة شاملة عن الاستعدادات لانعقاد  إجتماع  المجلس الأعلى للتعليم وأطلع أعضاء المجلس أنه قد تم إعطاء وزير التعليم العالي مصفوفة تحوي المتطلبات الضرورية للموافقة على إنشاء الكليات والمراكز والبرامج والأقسام العلمية التي لم يسبق إقرارها .. على أن تعرض أمام المجلس الأعلى للتعليم الأسبوع القادم .



كما تناولت مناقشات المجلس إعادة النظر في الرسوم الدراسية في كافه البرامج وتم تشكيل لجنة لعمل تصور لمناقشته في الإجتماع القادم لتتناسب مع إحتياجات الكليات ودخل المواطن  .. وناقش المجلس أيضا آلية الإبتعاث والدراسة في الخارج وتم الإتفاق على ضرورة ضبطتها بحسب اللوائح المنظمة.



كما تطرق المجلس إلى العلاقة بين الجامعة و وزارة التعليم العالي وأكد الاجتماع على ضرورة توطيد العلاقة بين الجامعة والوزارة فيما يخص القضايا التي هي محل نقاش .



وأقر المجلس خلال إجتماعه اليوم المحضر السابق ومحاضر اللجان الدائمة .. وناقش أيضاً موضوع تشكيل لجان فرعية للمناهج في  كليات التربية وزيادة أعضاء لجنة المناهج في هذه الكليات.. وأحال المجلس لائحة مشروع تنظيم أعمال الإدارة العامة للخدمات الطلابية  إلى الاعضاء لقراءتها والإطلاع عليها وإبدا الملاحظات ثم عرضها على الشؤون القانونية ورفعها إلى المجلس لإقرراها في الإجتماعات القادمة .





كما تم خلال الإجتماع التحدث عن استحقاقات المعينين إداريا وأكاديميا  وكذلك رفع كشوفات بالمتغيبين والمنقطعين منهم والتعامل معهم وفقا واللوائح والأنظمة  حتى يتمكن الملتزمين من نيل كافة حقوقهم باعتبارهم جز لا يتجز من كيان الجامعة .


وأجمع المجلس على ضرورة الإلتزام  بقرارات مجلس الجامعة فيما يخص احتفالات تخرج الطلاب خارج إطار أسوار الجامعة على أن يتم التقيد  بالمحاضر السابقة بهذا الخصوص .


وتناول المجلس التحضيرات لإقامة الإحتفالية العامة الخاصة بالذكرى الخمسين لتأسيس الجامعة وأوائل الطلاب في الكليات .


كما أدان المجلس إستمرارية الإعتداء على أراضي الحرم الجامعي والجمعية السكنية الأولى و الإعتداء الذي حصل مؤخراً بحق الجمعية السكنية الثانية التابعة لجامعة عدن.

backعودة الى صفحة الأخبار



صبراً آل بامؤمن اعلان – فتح باب التسجيل للعام الجامعي 2021 / 2022م جامعة عدن تنعي البروفيسور عبدالكريم أسعد قحطان رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة للدكتور المنظري في وفاة والدته اعلان : موعد وشروط التسجيل للدراسات العليا بجامعة عدن رئيس جامعة عدن يبحث مع رئيس السكرتارية الفنية للأمن الغذائي بوزارة التخطيط والتعاون الدولي العديد من المواضيع المتعلقة بالأمن الغذائي جامعة عدن توقع مذكرة تفاهم مع المركز الاستشاري الأول رئيس جامعة عدن يلتقي رئيس مؤسسة وقف الواقفين لدعم وتأهيل السكن الطلابي بالحرم الجامعي رئيس جامعة عدن يكرم الأساتذة العرب بترس الشكر والعرفان صبراً آل خليفة وزير الصحة العامة والسكان ورئيس جامعة عدن يدشنان الإمتحانات النهائية بنظام الأوسكي في الجراحة العامة البقاء لله البقاء لله رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة إلى حسن الحيد في وفاة ولده قرارات هامة لمجلس الدراسات العليا والبحث العلمي عن دورته الثانية مجلس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة إلى الدكتور لصور في وفاة شقيقه رئيس جامعة عدن يترأس اجتماع الدورة الثالثة لمجلس الجامعة جامعتي عدن وشبوة توقعان مذكرة تعاون علمي مشترك جامعة عدن تنعي الدكتورة نادرة إسحاق رئيس جامعة عدن ومدير عام البريقة يطلعان على اللمسات الأخيرة لافتتاح مسجد الجامعة بالحرم الجامعي رئيس جامعة عدن يفتتح قاعة متعددة الأغراض بكلية الهندسة* أثناء تدشين مشروع تهيئة وتجهيز مختبرات كلية الطب.. رئيس جامعة عدن يشيد بجهود المملكة العربية السعودية جامعة عدن تقرّ استئناف العملية التعليمية في الـ29 من مايو الجاري رئيس جامعة عدن يرفع برقية عزاء ومواساة إلى فخامة رئيس الجمهورية في وفاة نجل شقيقه جامعة عدن تنعي الدكتور النعوي جامعة عدن تنعي الدكتور عبدالباري الهمداني صبراً آل باسردة رئيس جامعة عدن يكرم الدكتورة هدى باسليم بمناسبة حصولها على لقب عالم العام 2020 رئيس جامعة عدن يدشن تسجيل المحاضرات التعليمية بكلية اللغات في ختام أعمال الدورة الــ (53)... جامعة عدن تحظى باهتمام المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية كنظرائها من الجامعات اليمنية رئيس جامعة عدن يشارك في المؤتمر العام لإتحاد الجامعات العربية عن دورته الـ (53) عبر المنصة الإفتراضية مجلس جامعة عدن يعقد دورته الثانية للعام2021م برئاسة الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة صبراً آل مبارك جامعة عدن تنعي الدكتورة خالدة الزوقري رئيس جامعة عدن ينفي امتلاكه أي حساب على مواقع التواصل الاجتماعي جامعة عدن تنعي الأستاذ الدكتور محسن بن همام رئيس جامعة عدن يطمئن على صحة وزير الخدمة المدنية ويبحث العديد من الملفات العالقة بالوزارة جامعة عدن تعلن تعليق العملية التعليمية للفصل الدراسي الثاني من العام الجاري رئيس جامعة عدن يكرم عميد كلية الطب السابقة عبر الفيديو كونفرنس.. رئيس جامعة عدن يشارك في مؤتمر اللغة العربية