تفاصيل الخبر
جامعة عدن تنعي الدكتور خالد الحميدي عميد كلية التربية الضالع
2020-12-05

موقع جامعة عدن الإلكتروني


بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى:

(ومن يقتل نفساً متعمداً بغير نفس أو فساداً في الارض فكأنما قتل الناس جميعا).. صدق الله العظيم



صعقت هيئة رئاسة جامعة عدن، والهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة، والطواقم الإدارية في الجامعة، وكافة الأوساط الأكاديمية، في الجمهورية بمختلف جامعاتها ومراكزها العلمية والبحثية، صباح اليوم السبت الموافق  (5/ ديسمبر 2020م) بنبأ اغتيال عميد كلية التربية -الضالع- الدكتور، خالد عبده الحميدي، في محافظة الضالع وهو في طريقه إلى مقر عمله في الكلية لتأدية واجبة العلمي والتعليمي، على يد عناصر مجهولة تستغل دراجة نارية.


ان مثل هذه الأحداث البشعة التي تستهدف ثروة البلد الحقيقية من العقول التنويرية والأكاديمية، تعد مؤشر خطير لانهيار أخلاقي يهدد مستقبلنا الثقافي والتنويري في حال لم تردع مثل هذه الممارسات ولم يلقى مرتكبيها جزاهم الرادع في سفك الدماء ومحاسبة كل من تسول له نفسه ازهاق الأرواح بغير حق.


اننا في جامعة عدن، إذ ندين ونشجب ونستنكر، هذا الفعل المشين الذي يأتي ضمن مجموعة من الممارسات الخاطئة التي واجهت -ومازالت تواجه- كوادر الجامعة، فاننا نطالب السلطات المحلية في محافظة الضالع وأجهزتها الأمنية بالاضطلاع بواجبها بضبط الجناة وفتح تحقيق عاجل لمعرفة دوافع الجريمة، وتقديم كل من يثبت تورطه في الحادثة للقضاء وإنزال أشد العقوبات شرعا وقانونا بحق هؤلاء. ونعود لنذكر بأن استمرار افلات المجرمون من العقاب يضع علامات استفهام (كبيرة) أمام كافة الأجهزة المعنية بالضبط والتحقيق وجمع الاستدلالات ودورها فيما يحدث!


رحم الله العميد المغدور الدكتور، خالد عبده الحميدي، رحمة الأبرار وألهم أهله وطلابه وذويه ومحبيه وزملاءه الصبر والسلوان. إنا لله وإنا إليه راجعون

ولا نامت أعين الجبناء


صادر عن رئاسة جامعة عدن

السبت الموافق 5 ديسمبر 2020م





backعودة الى صفحة الأخبار



مجلس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة إلى الدكتور لصور في وفاة شقيقه رئيس جامعة عدن يترأس اجتماع الدورة الثالثة لمجلس الجامعة جامعتي عدن وشبوة توقعان مذكرة تعاون علمي مشترك جامعة عدن تنعي الدكتورة نادرة إسحاق رئيس جامعة عدن ومدير عام البريقة يطلعان على اللمسات الأخيرة لافتتاح مسجد الجامعة بالحرم الجامعي رئيس جامعة عدن يفتتح قاعة متعددة الأغراض بكلية الهندسة* أثناء تدشين مشروع تهيئة وتجهيز مختبرات كلية الطب.. رئيس جامعة عدن يشيد بجهود المملكة العربية السعودية جامعة عدن تقرّ استئناف العملية التعليمية في الـ29 من مايو الجاري رئيس جامعة عدن يرفع برقية عزاء ومواساة إلى فخامة رئيس الجمهورية في وفاة نجل شقيقه جامعة عدن تنعي الدكتور النعوي جامعة عدن تنعي الدكتور عبدالباري الهمداني صبراً آل باسردة رئيس جامعة عدن يكرم الدكتورة هدى باسليم بمناسبة حصولها على لقب عالم العام 2020 رئيس جامعة عدن يدشن تسجيل المحاضرات التعليمية بكلية اللغات في ختام أعمال الدورة الــ (53)... جامعة عدن تحظى باهتمام المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية كنظرائها من الجامعات اليمنية رئيس جامعة عدن يشارك في المؤتمر العام لإتحاد الجامعات العربية عن دورته الـ (53) عبر المنصة الإفتراضية مجلس جامعة عدن يعقد دورته الثانية للعام2021م برئاسة الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة صبراً آل مبارك جامعة عدن تنعي الدكتورة خالدة الزوقري رئيس جامعة عدن ينفي امتلاكه أي حساب على مواقع التواصل الاجتماعي جامعة عدن تنعي الأستاذ الدكتور محسن بن همام رئيس جامعة عدن يطمئن على صحة وزير الخدمة المدنية ويبحث العديد من الملفات العالقة بالوزارة جامعة عدن تعلن تعليق العملية التعليمية للفصل الدراسي الثاني من العام الجاري رئيس جامعة عدن يكرم عميد كلية الطب السابقة عبر الفيديو كونفرنس.. رئيس جامعة عدن يشارك في مؤتمر اللغة العربية الوصابي ولصور يبحثان مجالات التعاون بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجامعة عدن بحضور رئيس الجامعة - بمناسبة عيد الأم.. قسم علم النفس يكرم الأم المثالية جامعة عدن تنعي الأستاذ الدكتور علوي عمر مبلغ جامعة عدن تدين المحاولة الاثمة التي استهدفت الأستاذ الدكتور عبدالناصر الوالي بحضور وزير الخدمة المدنية ورئيس جامعة عدن.. كلية الطب والعلوم الصحية تكرم عمادتها السابقة بحضور وزير التعليم العالي والفني.. جامعة عدن تدشن صرف بطائق التأمين الصحي رئيس جامعة عدن يزور مؤسسة موانئ خليج عدن ويلتقي برئيس مجلس الإدارة لصور والعوج يتفقان على اتمام الربط الشبكي لكليات جامعة عدن ومراكزها العلمية رئيس جامعة عدن يدشن دورة التأهيل التربوي ال(52) لأعضاء الهيئة التدريسية المستجدين خلال زيارته لكلية اللغات والترجمة.. رئيس جامعة عدن يشيد بكافة الاستحداثات الإنشائية في الكلية رئيس جامعة عدن يكرم وزير التعليم العالي والبحث العلمي السابق بحضور الدكتور حلبوب.. رئيس جامعة عدن يفتتح قاعة البنك الأهلي ومختبر الحاسوب في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية وزير الصحة ورئيس جامعة عدن يبحثان مجالات التعاون المشترك أ.د. هدى باسليم "عالم العام 2020" بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.. رئيس جامعة عدن يدشن ندوة المرأة والفتاة في العلوم