آخر تحديث :Thu-25 Apr 2024-10:01PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

الزامكي يترأس اجتماعاً موسعاً لأعضاء مجلس كلية العلوم الاجتماعية والتطبيقية 

2020-11-11

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الإدارة العامة للإعلام:

ترأس الدكتور، علي ناصر سليمان الزامكي، عميد كلية العلوم الاجتماعية والتطبيقية - برنامج التعليم عن بُعد - بجامعة عدن اجتماعاً موسعا لأعضاء مجلس الكلية في دورته الحالية لشهري اكتوبر-نوفمبر.


وخلال الاجتماع ألقى عميد الكلية كلمة أشاد من خلالها بأعضاء مجلس الكلية وأعضاء اللجنة العليا للامتحانات بالكلية وجميع المدرسين والموظفين من خلال ما بذلوه من جهد في الفترة الماضية ومساهمتهم الفعالة في إنجاح الدورة الامتحانية للعام الجامعي 2019/ 2020م الدور الأول.



وشدد الدكتور/ علي الزامكي عميد الكلية على استمرار هذا النشاط والحيوية للاستعدادات والأعمال الجارية للتحضير لانعقاد المؤتمر العلمي الأول للتعليم الإلكتروني والافتراضي  عدن  تحت شعار (المعرفة والتكنولوجيا بوابة التنمية)

والمقرر انعقاده في نهاية ديسمبر 2020م والذي يأتي برعاية فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، وإشراف دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبد الملك سعيد، ومتابعة حثيثة من قبل الأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن.


وأكد الدكتور الزامكي عميد الكلية على  أهمية تكاتف الجميع والعمل الجاد في سبيل نجاح انعقاد المؤتمر العلمي وتحقيق غاياته وأهدافه.


واستعرض المجلس محضر اجتماع دورته السابقة لشهري يوليو وأغسطس والمصادقة عليه ، وناقش المجلس التقارير المقدمة لدورة الاجتماع المتعلقة بسير الامتحانات في المراكز الامتحانية ( عدن-الرياض-جدة -الكويت - القاهرة )لمختلف البرامج الدراسية ( البكالوريوس - الماجستير - الدكتوراه ) الدور الأول للعام الجامعي 2020/2019م.


 وأشاد المجلس بالتقارير الإحصائية والشاملة لسير الامتحانات والضوابط العامة والإجرائية للامتحانات ، مشدداً على سرعة استكمال تصحيح ملفات الإجابة والأبحاث العلمية المقدمة من الطلبة وفق المعايير والضوابط الأكاديمية.


 وفي ذات السياق أكد المجلس على التحضير والاستعداد الأمثل لامتحانات الدور الثاني  المزمع تدشينها في يناير / فبراير 2021م، كما ناقش المجلس تقرير مفصل عن وضع الطلاب الخريجين في برامج البكالوريوس خلال العامين الجامعيين الماضية 2017/ 2018م و2018/ 2019م بالإضافة الطلبة المتوقع تخرجهم لهذا العام الجامعي 2019/ 2020م.


وشدد المجلس على أهمية استكمال إجراءات التخرج للطلبة بالتنسيق مع مدراء مكاتب الفروع الخارجية ونيابة شؤون الطلاب بالجامعة.


هذا وقد ناقش المجلس النقاط المدرجة في جدول أعماله المتعلقة بالبنية التنظيمية واقرارها وفق اللائحة التنظيمية للكلية، والتقرير المتعلق بحصر الكتب والمراجع في مكتبة الكلية وتوزيعها على الفروع وتسليمها للطلاب.


وتم تأجيل مناقشة تقرير عن المحتوى الأكاديمي الرقمي وفق متطلبات تحديث وتطوير تفعيل المنصة التعليمية الإلكترونية للكلية حيث اقر المجلس ان يعقد دورة استثنائية خلال شهر نوفمبر 2020م تخصص لمناقشةواقرار التقرير.


كما ناقش المجلس توصيات الأقسام العلمية والمجالس الدائمة بالكلية وعدداً من القضايا الطلابية، واتخذ جملة القرارات والتوصيات بشأنها