تفاصيل الخبر
في أول زيارة له.. مساعد النائب الأكاديمي يتفقد المراكز العلمية والبحثية بالجامعة
2020-10-26

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الإدارة العامة للإعلام:

 قام الدكتور، هاني بن محمد القاسمي، مساعد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، اليوم الاثنين الموافق، بزيارة تفقدية لعدد من المراكز العلمية والبحثية بالجامعة.


  واطّلع خلال الزيارة التي استهلها بمركز اللغة العربية التابع للجامعة، على الأداء الأكاديمي والإداري في المركز، مشيدًا بالبرامج المقدمة من المركز لطلاب الدراسات العليا والبحث العلمي، وكذا الورش والدورات التي تزمع عقدها  قيادة المركز، بشأن رفع المستوى اللغوي لدى منتسبي الجامعة، وتثبيت مهاراته اللسانية والكتابية.



  وطاف مساعد النائب للشؤون الأكاديمية بمعية أ. مشارك د. خالد بن صالح العزاني، مدير المركز، إداراته وأقسامه المختلفة، واستمع إلى شرح مفصل عن سير العملية التعليمية فيه.


 من جانبه أكد الدكتور العزاني، في معرض حديثه على حرص المركز على ضرورة تثقيف الطلاب وتعريفهم بأهمية تعلم اللغة العربية، وارتباط هذه اللغة بكل جوانب الإنسان الحياتية والعملية.



 وفي ختام الزيارة أبدى د. هاني القاسمي، إعجابه بالمستوى الأكاديمي والإداري الذي وصل إليه المركز خلال المدة القصيرة من قرار الإنشاء.


     وتوجه المساعد لنائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية؛ بالشكر والتقدير إلى قيادة الجامعة على الجهود الجبارة التي بُذلت في السير بالجامعة نحو البناء والإنجاز، وأشاد بالإنجازات الملموسة في البنية التحتية والهيكل الإداري والأكاديمي.



 كما زار القاسمي مركز التدريب والتعليم المستمر، واستمع هناك إلى مديره الدكتور محمد بن هاوي باوزير،  عما يقدمه هذا المركز من برامج تعليمية وتأهيلية، وشرح الصعوبات والمعوقات التي تعيق بعض برامج العمل فيه.


 وعرّج  مساعد النائب للشؤون الأكاديمية إلى مركز المرأة، والتقى فيه د. ياسمين باغريب نائب رئيس المركز، واستمع منها على شرح موجز بالمهام التي يقوم بها المركز، ووعد بالجلوس مرة قادمة لمناقشة بعض الصعوبات والمعوقات التي تعيق عمل المركز، ونقلها بعد ذلك لقيادة الجامعة.


  واختتم د. مساعد نائب رئيس الجامعة لشؤون الأكاديمية جولته بزيارة مركز الدراسات والبحوث البيئية، وهناك التقى د. فواز باحميش نائب رئيس المركز و د. جمال رئيس قسم التنوع البيئي، واستمع منهما على نشاط المركز والمعوقات التي تواجهه في قيامه بالمهام المنوطة به.


 وفي لقائه مع قيادات المراكز، حث الدكتور القاسمي على استمرار الجهود وتعاون الجميع في  تطوير الجامعة للنهوض بالعملية التعليمية والأكاديمية، مؤكدًا أن العاملين فيها هم أصحاب المعركة الحقيقية التي يعول عليها الوطن في البناء والتنمية والتطوير في خضم محاولات التجهيل وطمس الهوية التي يتعرض لها الوطن والمواطن.


وتأتي هذه الزيارة دعمًا من قيادة الجامعة بضرورة التواصل المباشر بين إدارات الجامعة وكلياتها ومراكزها البحثية والعلمية والمعاهد والمختبرات فيها.


رافقه في هذه الزيارة، الدكتور، خالد بن صالح العزاني رئيس مركز اللغة العربية.


backعودة الى صفحة الأخبار



مجلس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة إلى الدكتور لصور في وفاة شقيقه رئيس جامعة عدن يترأس اجتماع الدورة الثالثة لمجلس الجامعة جامعتي عدن وشبوة توقعان مذكرة تعاون علمي مشترك جامعة عدن تنعي الدكتورة نادرة إسحاق رئيس جامعة عدن ومدير عام البريقة يطلعان على اللمسات الأخيرة لافتتاح مسجد الجامعة بالحرم الجامعي رئيس جامعة عدن يفتتح قاعة متعددة الأغراض بكلية الهندسة* أثناء تدشين مشروع تهيئة وتجهيز مختبرات كلية الطب.. رئيس جامعة عدن يشيد بجهود المملكة العربية السعودية جامعة عدن تقرّ استئناف العملية التعليمية في الـ29 من مايو الجاري رئيس جامعة عدن يرفع برقية عزاء ومواساة إلى فخامة رئيس الجمهورية في وفاة نجل شقيقه جامعة عدن تنعي الدكتور النعوي جامعة عدن تنعي الدكتور عبدالباري الهمداني صبراً آل باسردة رئيس جامعة عدن يكرم الدكتورة هدى باسليم بمناسبة حصولها على لقب عالم العام 2020 رئيس جامعة عدن يدشن تسجيل المحاضرات التعليمية بكلية اللغات في ختام أعمال الدورة الــ (53)... جامعة عدن تحظى باهتمام المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية كنظرائها من الجامعات اليمنية رئيس جامعة عدن يشارك في المؤتمر العام لإتحاد الجامعات العربية عن دورته الـ (53) عبر المنصة الإفتراضية مجلس جامعة عدن يعقد دورته الثانية للعام2021م برئاسة الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة صبراً آل مبارك جامعة عدن تنعي الدكتورة خالدة الزوقري رئيس جامعة عدن ينفي امتلاكه أي حساب على مواقع التواصل الاجتماعي جامعة عدن تنعي الأستاذ الدكتور محسن بن همام رئيس جامعة عدن يطمئن على صحة وزير الخدمة المدنية ويبحث العديد من الملفات العالقة بالوزارة جامعة عدن تعلن تعليق العملية التعليمية للفصل الدراسي الثاني من العام الجاري رئيس جامعة عدن يكرم عميد كلية الطب السابقة عبر الفيديو كونفرنس.. رئيس جامعة عدن يشارك في مؤتمر اللغة العربية الوصابي ولصور يبحثان مجالات التعاون بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجامعة عدن بحضور رئيس الجامعة - بمناسبة عيد الأم.. قسم علم النفس يكرم الأم المثالية جامعة عدن تنعي الأستاذ الدكتور علوي عمر مبلغ جامعة عدن تدين المحاولة الاثمة التي استهدفت الأستاذ الدكتور عبدالناصر الوالي بحضور وزير الخدمة المدنية ورئيس جامعة عدن.. كلية الطب والعلوم الصحية تكرم عمادتها السابقة بحضور وزير التعليم العالي والفني.. جامعة عدن تدشن صرف بطائق التأمين الصحي رئيس جامعة عدن يزور مؤسسة موانئ خليج عدن ويلتقي برئيس مجلس الإدارة لصور والعوج يتفقان على اتمام الربط الشبكي لكليات جامعة عدن ومراكزها العلمية رئيس جامعة عدن يدشن دورة التأهيل التربوي ال(52) لأعضاء الهيئة التدريسية المستجدين خلال زيارته لكلية اللغات والترجمة.. رئيس جامعة عدن يشيد بكافة الاستحداثات الإنشائية في الكلية رئيس جامعة عدن يكرم وزير التعليم العالي والبحث العلمي السابق بحضور الدكتور حلبوب.. رئيس جامعة عدن يفتتح قاعة البنك الأهلي ومختبر الحاسوب في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية وزير الصحة ورئيس جامعة عدن يبحثان مجالات التعاون المشترك أ.د. هدى باسليم "عالم العام 2020" بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.. رئيس جامعة عدن يدشن ندوة المرأة والفتاة في العلوم