تفاصيل الخبر
كلية الطب والعلوم الصحية تنظم تأبينًا لأساتذتها "ضحايا كورونا"
2020-10-08
موقع جامعة عدن الإلكتروني



الإدارة العامة للإعلام:

نظمت كلية الطب والعلوم الصحية، صباح اليوم الخميس، فعالية تأبين لأساتذة الكلية، الذين سقطوا متأثرين بإصابتهم بوباء كورونا المستجد وموجة الحميات التي رافقته خلال الفترة الماضية، بحضور معالي، الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن.



وفي الفعالية قال رئيس جامعة عدن، الدكتور الخضر لصور، كم هو مؤلم أن نقف اليوم في رحاب كلية الطب والعلوم الصحية، ومن هذه القاعة التي بذل فيها من ننعيهم اليوم أعمارهم في خدمة العلم والمعرفة وإعلاء منارة التعليم العالي والبحث العلمي.



مضيفًا، لقد كانت وفاتهم فاجعة كبيرة آلمت بالأوساط العلمية والطبية والأكاديمية في العاصمة عدن عمومًا وجامعتنا وكلياتها ومراكزها البحثية والعلمية والثقافية، كيف لا، وهم أصحاب الهمم العالية الذين كان لهم دور كبير في تأسيس الأقسام العلمية في كلية الطب والعلوم الصحية، والوحدات التخصصية في مجالات طب الباطنة والأمراض العصبية والأشعة التشخيصية والعلوم الأساسية في أقسام الأحياء الدقيقة والكيمياء الحيوية.



مشيرًا إلى ان ذكرى وفاتهم ستظل خالدة في قلوب زملائهم وطلابهم ومرضاهم، وستظل مآثرهم العلمية والعملية سفرا مضيئًا في تاريخ كلية الطب والعلوم الصحية وجامعة عدن والوطن الذي خسر كوكبة من الكوادر العلمية والأكاديمية مثل هؤلاء بكل مرارة وحسرة.



وفي كلمة للسلطة المحلية، نقل من خلالها وكيل محافظة عدن لشؤون المشاريع، المهندس، غسان الزامكي، عظيم التعازي القلبية والمواساة الصادقة إلى كافة منتسبي جامعة عدن، نيابة عن سعادة محافظ العاصمة عدن، الأستاذ، أحمد حامد لملس



مبتهلا إلى المولى جل في عُلاه أن يتغمد أرواحهم بواسع رحمته وعظيم مغفرته، ويلهم أهلهم وذويهم وزملائهم وطُلّابهم ومحبيهم الصبر والسلوان.



من جانبها عبرت الدكتورة، سوسن باخبيرة، عميد كلية الطب والعلوم الصحية، عن أحر التعازي القلبية والمواساة الصادقة إلى كافة منتسبي جامعة عدن عمومًا وأسر وأقارب وطلاب الأساتذة الأفاضل المغفور لهم بإذن الله تعالى.



وأكدت على حرص وإهتمام الجامعة على رعاية كل ما أنجزوه، من أبحاث علمية ودراسات وبحوث، بأنه سيتم لاحقا ومن خلال تنسيق الجهود المبذولة من قبلهم وإعادة نشرها وتوثيق منجزاتهم العلمية ليستمر عطاءهم ينبوع متدفق لا ينضب أبداً.



وفي كلمة رثاء لنقابة الهيئة التدريسية في كلية الطب والعلوم الصحية، عبّر الدكتور، عبدالفتاح السعيدي، عن ألمه بفقدان كوكبة من الأساتذة الأجلاء الذين كانوا ومازالوا شموع متقدة في سماء العلم والوطن عمومًا، والتخصصات الطبية على وجه الخصوص، ولم يبخلوا بيوم من الأيام عن تقديم الخدمات الصحية الأولية لمرضاهم والمعلومات القيمة لطلابهم.



وفي ختام الفعالية، كرمت كافة أسر الضحايا من أعضاء الهيئة التدريسية في كلية الطب والعلوم الصحية، بدروع تذكارية نظير ما قدموه من جهود كبيرة للنهوض بالعملية التعليمية والأكاديمية وتعزيز مسيرة العلم والمعرفة وإعلاء منارة التعليم العالي والبحث العلمي.






backعودة الى صفحة الأخبار



رئيس جامعة عدن يفتتح ورشة التعليم المدمج بكلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات بمعية وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رئيس جامعة عدن يطمئن على صحة مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالعاصمة عدن القائم بأعمال رئيس جامعة عدن يبحث سبل التعاون والشراكة الحقيقية مع منظمة (UNDP) لتمكين المرأة في المجال الحقوقي والقانوني صبراً آل باوزير بحضور وزير الاتصالات وتقنية المعلومات.. جامعة عدن تدشن عمل السجل الأكاديمي الالكتروني رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة لوزير المالية في وفاة أخيه رئيس جامعة عدن يبحث سبل التعاون الأكاديمي المشترك مع جامعة العطاء وآفاق تطويره رئيس جامعة عدن يتفقد الإستعدادات الأولية لإفتتاح مشروع مختبرات كلية الصيدلة جامعة عدن صبراً آل فخري صبراً آل الوحيشي رئيس الجامعة يلتقي بعمادة كلية العلوم ويناقش العديد من القضايا المتعلقة بالكلية جامعة عدن تشارك في المؤتمر العربي الثامن لأكاديمية رواد التميز للتعليم والتدريب بالقاهرة بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني.. مجلس جامعة عدن يعقد اجتماعه الدوري لشهري يوليو وأغسطس ضمن فعاليات ملتقى شركاء جودة التعليم الجامعي في اليمن.. كلية التربية عدن تحصد جائزة انجاز أفضل مشروع جامعة عدن تكرّم مؤسس الصندوق الاجتماعي للتنمية بعدن والمحافظات المجاورة رئيس جامعة عدن يدشن عملية القبول والتسجيل الكترونياً لعدد من الكليات صبراً آل الكاف صبراً آل بامؤمن اعلان – فتح باب التسجيل للعام الجامعي 2021 / 2022م جامعة عدن تنعي البروفيسور عبدالكريم أسعد قحطان رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة للدكتور المنظري في وفاة والدته اعلان : موعد وشروط التسجيل للدراسات العليا بجامعة عدن رئيس جامعة عدن يبحث مع رئيس السكرتارية الفنية للأمن الغذائي بوزارة التخطيط والتعاون الدولي العديد من المواضيع المتعلقة بالأمن الغذائي جامعة عدن توقع مذكرة تفاهم مع المركز الاستشاري الأول رئيس جامعة عدن يلتقي رئيس مؤسسة وقف الواقفين لدعم وتأهيل السكن الطلابي بالحرم الجامعي رئيس جامعة عدن يكرم الأساتذة العرب بترس الشكر والعرفان صبراً آل خليفة وزير الصحة العامة والسكان ورئيس جامعة عدن يدشنان الإمتحانات النهائية بنظام الأوسكي في الجراحة العامة البقاء لله البقاء لله رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة إلى حسن الحيد في وفاة ولده قرارات هامة لمجلس الدراسات العليا والبحث العلمي عن دورته الثانية مجلس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة إلى الدكتور لصور في وفاة شقيقه رئيس جامعة عدن يترأس اجتماع الدورة الثالثة لمجلس الجامعة جامعتي عدن وشبوة توقعان مذكرة تعاون علمي مشترك جامعة عدن تنعي الدكتورة نادرة إسحاق رئيس جامعة عدن ومدير عام البريقة يطلعان على اللمسات الأخيرة لافتتاح مسجد الجامعة بالحرم الجامعي رئيس جامعة عدن يفتتح قاعة متعددة الأغراض بكلية الهندسة* أثناء تدشين مشروع تهيئة وتجهيز مختبرات كلية الطب.. رئيس جامعة عدن يشيد بجهود المملكة العربية السعودية جامعة عدن تقرّ استئناف العملية التعليمية في الـ29 من مايو الجاري